تجارب حبوب بريمولوت والحمل

حبوب بريمولوت والحمل واهم التحذيرات ، تعد حبوب بريمولوت هي أحد اشهر الحبوب التي تستخدم من أجل العمل على علاج الدورة الشهرية والقضاء على الاضطرابات التي تنتج عنها، حيث أنها تحتوي على عنصر النوريثيسرون، والذي يعد من الهرمونات الصناعية التي تنتمي إلى مجموعة البروجستينات. وبالتالي يساعد في تقوية بطانة الرحم والحفاظ على صحتها، كما أنه يساهم في العمل على تجهيزها من أجل استقبال البويضة المخصبة، ولمعرفة المزيد عن حبوب بريمولوت تابعوا معي عبر موقع انا مامي .

حبوب بريمولوت والحمل

تحتوي حبوب بريمولوت على مجموعة من المواد الفعالة والتي من بينها النوريثيستيرون وهو أحد الهرمونات التي تشبه عمل هرمون البروجسترون، لذلك يستخدم من أجل علاج اضطراب الدورة الشهرية، ويعمل على تقوية بطانة الرحم ولكن يجب أن تتأكد السيدة من عدم وجود حمل قبل تناول هذا العقار.

حبوب بريمولوت هل تمنع الحمل

لم تذكر أي من الدراسات أو الأبحاث أن استخدام هذه الحبوب يعمل على منع الحمل أو أنه يؤثر على خصوبة السيدة، وكذلك لا يساعد على تثبيت الحمل او الحفاظ عليه، لكن هناك العديد من الدراسات التي أكدت أن تناول هذه الحبوب لمدة من الزمن مع وجود الحمل قد يؤدي إلى الإجهاض او إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية.

هل لحبوب بريمولوت أضرار؟

بالطبع هذه الحبوب مثلها مثل غيرها لها العديد من الأثار الجانبية الغير مرغوب فيها ومن بين هذه الاثار ما يلي:

  • قد تؤدي إلى الإصابة بحالة من الصداع النصفي والرغبة في القيء والغثيان.
  • حدوث بعض التغيرات في الدورة الشهرية وقد يؤدي إلى تغيير في كميتها وعدد الأيام.
  • اشارت بعض الدراسات إلى أن تناول هذه الأقراص لمدة طويلة يعمل على التقليل من الرغبة الجنسية لدي السيدة.
  • الدخول في حالة من الاكتئاب والحزن والميل إلى العزلة، وقد يؤدي إلى الانتفاخات المعوية.
  • قد تشعرين بزيادة ملحوظة في الوزن حيث أنه يساعد في احتباس الماء بداخل الجسم.
  • حدوث اضطرابات في وظائف الكلى أو الكبد لذلك يجب عليك اخبار الطبيب المعالج إذا كنت تعاني من اضطرابات في الكبد أو الكلى.

الجرعة الصحيحة وطريقة استخدام حبوب بريمولوت

  • إذا كنت عزيزتي تعانين من تأخر الدورة الشهرية فعليك تناول أقراص بريمولوت من بداية الدورة الشهرية بمقدار قرص واحد يوميًا، وبعد التوقف عن تناول الأقراص سوف تنزل الدورة الشهرية.
  • أما إذا كنت تستخدمين الحبوب من أجل تاخير الدورة الشهرية أومنع نزولها لأي من الأسباب فيجب تناول الأقراص قبل موعد نزول الطمث بحوالي أربعة أيام وتكون الجرعة هنا عبارة عن ثلاث أقراص في اليوم.
  • أما إذا كنت تعانين من نزيف الرحم فعليك تناول قرص واحد في اليوم بمقدار 5 مللي لمدة 10 أيام، بمقدار 3 أقراص في اليوم الواحد حتى وصول الجرعة إلى 30 قرص.
  • أما إذا كنت تتناولين الحبوب من أجل زيادة نمو بطانة الرحم فيجب البدء في تناول الأقراص بداية من اليوم الخامس للدورة الشهرية بمعدل قرصين في اليوم.

هل حبوب بريمولوت تمنع التبويض

هل حبوب بريمولوت تمنع التبويض؟ يعد هذا السؤال من الاسئلة الهامة والخطيرة التي تدور بذهن الكثيرين من السيدات خاصة الراغبات في تنظيم الطمث أو الراغبات في تأجيل الحمل، وقد أكد الكثيرين من الأطباء أن يمنع التبويض ولكنه ليس بصورة أكيدة فهناك العديد من السيدات قد يحملن بالرغم من تناول العقار.

 

قد يعجبك ايضا