كيفية حساب الحمل بالاشهر الكتروني

كيفية حساب الحمل بالاشهر الكتروني ؟ تهتم كل سيدة بحساب فترة الحمل الخاصة بها وذلك من أجل التعرف على موعد الولادة المتوقع، وكذلك من أجل تناول جميع التطعيمات والأدوية الخاصة بكل فترة وكذلك التعرف على مدى نمو الجنين وتطوره بصورة صحيحة، ولكن الكثير من السيدات قد لا يعلمن كيفية حساب فترة الحمل خاصة في ظل وجود الكثير من الطرق مثل حساب الحمل بالأسابيع أو بالشهور الميلادية والهجرية، لذلك اصبح هناك الكثير من البرامج الإلكترونية التي توفر على السيدة عناء الحساب وسوف نتعرف على طريقة حساب الحمل بالأشهر إلكتروني عبر موقع أنا مامي.

حساب الحمل بالاشهر الكتروني

تسهل حاسبة الحمل الإلكترونية والتي يتم برمجتها بصورة إلكترونية عملية حساب عمر الحمل وعمر الجنين وتحديد تاريخ الولادة المتوقعة، ويتم ذلك عن طريق إدخال تاريخ أول يوم من أخر دورة شهرية لك، وبناء على هذه المعلومات تعمل الحاسبة على حساب أيام التبويض وحساب تاريخ بداية الحمل وبالتالي حساب فترة الحمل وتاريخ الولادة المتوقعة.
ويعد برنامج حساب الحمل بالأشهر أحد البرامج الهامة جدًا حيث أنه يعد من اكثر المؤشرات التي يعتمد عليها ويتم حساب فترة الحمل بها، ومن بين مميزات حساب الحمل  بالأشهر إلكتروني أنه يحسب لك عدد الأشهر المتبقية على الولادة وكذلك يوضح لك  تصور كامل عن عدد الأيام المتبقية على انتهاء شهر الحمل الذي انت فيه حاليًا.

بعض الأمور التي يجب معرفتها لحساب الحمل

قبل أن تقومي سيدتي بحساب الحمل بصورة إلكترونية يجب الانتباه لهذه الأمور:

  • يجب عليك تذكر تاريخ أخر دورة شهرية لك.
  • يجب عليكى معرفة أيام التبويض الخاصة بك.
  • إذا كنت تريدين معرفة النتائج بالهجري لا تنس استخدام محول التاريخ الهجري.

حساب الحمل بالأسابيع

تلجأ الكثير من السيدات ومن الأطباء أيضًا إلى حساب الحمل بالأسابيع وذلك من أجل متابعة مراحل نمو الجنين أسبوع بأسبوع، والتعرف على المعلومات الصحيحة والطبية عن الجنين، ويتم تقسيم الشهر إلى أربعة أسابيع وبناء على حساب الحمل بالأسابيع تكون فترة الحمل عبارة عن 40 أسبوع ويترك الطبيب فرصة أسبوعين تجنبًا لحدوث أي خطأ في الحساب، لكن عادة ما تلد جميع السيدات بين الأسبوع الثامن والثلاثين والأربعين من تاريخ الحمل، ويتم حساب الحمل منذ تاريخ أخر دورة شهرية لك لذلك إذا حدث حمل فإن موعد الدورة الجديد يمثل بداية الأسبوع الخامس لحملك.

لا تتطلب منك حاسبة الحمل بالأسابيع بصورة إلكترونية أي معلومات سوى تاريخ أخر دورة شهرية لك، وبعد ذلك يقوم البرنامج بحساب عدد أسابيع الحامل المتبقية لك وعدد أسابيع الحمل المنقضية.

حساب الحمل بالهجري

حساب الحمل الدقيق أو حساب الحمل بالهجري يعد من الطرق المتبعة في الكثير من الدول العربية خاصة الذين يتبعون التاريخ الهجري في جميع تعاملاتهم، ولكن قد تجد السيدة صعوبة في حساب الحمل بالهجري لذلك البرامج الإلكترونية قد سهلت هذه المهمة على الكثيرين من السيدات، حيث أن البرامج تزود السيدة بتاريخ الإخصاب المتوقع وتاريخ الولادة المتوقع بالهجري، ولكن عليك معرفة تاريخ أخر دورة شهرية لك بالهجري ويمكنك استخدام اي من مصادر تحويل التاريخ.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا
اتركي رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.