حساب الحمل مرتب

حساب الحمل مرتب ، ترغب الكثيرين من السيدات في التعرف على طريقة حساب الحمل بصورة صحيحة، وذلك من أجل التعرف على موعد الولادة الصحيح، وكذلك من أجل التعرف على مدة الحمل وعلى مدى تطور ونمو الجنين بصورة تتماشى مع فترة الحمل، ويوجد الكثير من طرق حساب الحمل سواء حساب الحمل بالأسابيع أو بالأشهر أو بالهجري وغيرها من الطرق، وسوف نتعرف بالتفصيل من خلال هذا المقال على كيفية حساب الحمل مع انا مامي.

حساب الحمل مرتب بالأشهر الهجرية

ترغب بعض السيدات في حساب فترة الحمل بالهجري، وهي واحدة من الطرق المتبعة في بعض الدول الخليجية ويمكنك حساب الحمل بطريقة سهلة بالأشهر الهجرية وذلك كالآتي:

يتم إضافة تسعة أشهر و 14 يوماً لتاريخ أول يوم لأخر دورة شهرية لك ويكون التاريخ الحاصل عليه هو تاريخ الولادة المتوقع وذلك كالآتي: إذا كان أول يوم لأخر دورة شهرية لك هو 1/2/2019 فإن موعد الولادة المتوقع يكون 15/11/2019.

حساب الحمل بالأشهر الميلادية

أما في حساب الحمل بالأشهر الميلادية فنقوم بإضافة تسعة أشهر وسبعة ايام إلى تاريخ أول يوم لأخر دورة شهرية لك.

مثال إذا كان أول يوم لأخر دورة شهرية لك هو 3/3/2019 فإن موعد ولادتك المتوقع يكون 10/12/2019.

المزيد من المشاركات

أما عن حساب الحمل بالأيام فيكون كالآتي:

قد نجد أن هناك بعض البرامج التي يلجأ إليها بعض الأطباء تقوم بحساب فترة الحمل عن طريق الأيام، وذلك عن طريق إضافة 280 يوم إلى اليوم الأول من موعد أخر دورة شهرية لك، لكن هذه الطريقة غير شائعة ولم يتم إتباعها في الكثير من الأوقات.

طريقة حساب الحمل بالأسابيع

تعد طريقة حساب الحمل بالأسابيع هي أحد الطرق الشائعة والتي يتم إتباعها من قبل مجموعة كبيرة من الأطباء حول العالم، وتعد الطريقة المثالية لحساب الحمل، ويتم احتساب فترة الحمل على أنها 40 اسبوع ويمكن إضافة أو طرح اسبوعين لتتراوح فترة الحمل ما بين 38 إلى 42 اسبوع.

كذلك قد يلجأ بعض الأطباء إلى استخدام السونار من أجل تحديد عمر الجنين، وذلك مع الحالات التي تعاني من عدم انتظام في الدورة الشهرية، الأمر الذي يصعب معه تحديد موعد التبويض بصورة دقيقة، ويوجد الآن الكثير من البرامج والطرق التي تساعد في التعرف على فترة الحمل بالتحديد دون اللجوء إلى أي من العمليات الحسابية.

فقط كل ما عليك هو أن تقومي بإدخال موعد اخر دورة شهرية لك، ثم يتم حساب فترة الحمل والتعرف على تاريخ الولادة المتوقع.

المراجع

1