حساب موعد الولادة من يوم الاخصاب – دقيق جدا

حساب موعد الولادة من يوم الاخصاب يعد من الأمور الضرورية جدًا لكل سيدة فهو من أهم الحسابات في حياتها، من أجل أن تبدأ السيدة في تجهيز تحضيرات المولود وتجهيزات الولادة، ويوجد الكثير من الطرق التي من الممكن أن تساعد السيدة في التعرف على موعد الولادة مثل السونار وحساب عمر الجنين عبر كيس الحمل وكذلك اللجوء إلى الطرق الإلكترونية فهي واحدة من الطرق الهامة جدًا التي تحسب لك موعد الولادة وعدد أيام الحمل وعدد الأسابيع وغيرها من المواعيد الهامة، وسوف نتعرف على كيفية معرفة موعد الولادة مع أنا مامي.

حساب موعد الولادة من يوم الاخصاب

يجب عليك سيدتي أن تعلمي أن فترة الحيض والتبويض الخاصة بك يتم احتسابها ضمن فترة الحمل عند حساب فترة الحمل بالأسبوع وهذا ما يفسر أن طول مدة الحمل بالأسابيع هي 40 أسبوع وقد ينتظر الطبيب في بعض الحالات إلى الأسبوع الثاني والأربعين خاصة إذا كانت السيدة تعاني من تكيس المبايض حيث أن التبويض يحدث في وقت متأخر ويصعب تحديده.

يمكنك حساب هذه الخطوات السهلة من أجل حساب موعد الولادة بصورة إلكترونية

  • يجب عليك إدخال موعد أول يوم من أخر دورة شهرية لك، وكذلك تحديد متوسط طول الفترة الشهرية وهو الفرق بين موعد أخر دورتين.
  • بعد ذلك اضغطي على زر حساب موعد الولادة وسوف يعطيك الموعد تاريخ تقريب لموعد الولادة المتوقع.

أسهل طريقة لحساب موعد الولادة بالهجري

تبحث العديد من السيدات عن طريقة حساب موعد الولادة بالهجري لا سيما بالدول العربية حيث أن التاريخ الهجري هو التاريخ المستخدم لديهم، ولحساب الحمل بالهجري يجب عليك تذكر تاريخ أخر دورة شهرية لك بالميلادي أولاً.

وبعد ذلك يتم إضافة تسعة أشهر و14 يوم إلى تاريخ أخر يوم للدورة الشهرية لك، مثال إذا كان أول يوم لأخر دورة شهرية لك يوافق 2/1/1437ه فإن موعد الولادة المتوقع يكون 16/10/1437ه.

ويوجد الكثير من البرامج التي تساعدك في حساب الحمل بالهجري بل أنها تقوم بتحويل الشهور الميلادية إلى هجرية فقط كل ما عليك هو تذكر أول يوم لأخر دورة شهرية بالتاريخ الهجري، ولا تنس بالنهاية الضغط على حساب الحمل بالهجري.

حساب موعد الولادة بالجماع

قد تكون طريقة حساب الحمل بالجماع واحدة من الطرق الدقيقة لحساب موعد حدوث الحمل لكن يتطلب ذلك العديد من الشروط ومن بينها أن يكون الجماع قد حدث مرة واحدة فقط خلال فترة الخصوبة أو خلال الشهر الذي حدث فيه الحمل.

حيث أن ممارسة الجماع اكثر من مرة لا يمكن أن يعطي تاريخ أكيد لحدوث الجمل حيث يصعب تحديد حدوث الحمل في أي علاقة وفي أي يوم بالتحديد، لكن إن كان الجماع قد حدث مرة واحدة لأي من الظروف فهنا يتم إضافة 266 يوم إلى تاريخ الجماع من أجل حساب موعد الولادة المتوقع أي فترة الحمل هنا تكون 38 أسبوع.

 

قد يعجبك ايضا