حللت دم وطلع سلبي وانا حامل

حللت دم وطلع سلبي وانا حامل

  • أن المرأة التي تخطط للإنجاب حين تقوم بتحليل الحمل وتحصل على النتيجة السلبية تشعر بالحزن وخيبة الأمل بسبب لهفتها ورغبتها الشديدة في إنجاب طفل ، ومن هنا تسأل النساء عن تجارب غيرها مع الحمل بعد الحصول على نتيجة سلبية.
  • في الحقيقة ، من الممكن حدوث أخطاء في نتيجة تحليل الحمل وتعطي النتيجة السلبية رغم وجود حمل ، ويرجع السبب إلى بعض العوامل التي من أبرزها التعجل وإجراء تحليل الحمل في وقت مبكر قبل موعد الدورة ، حيث يؤكد الأطباء أن الوقت المناسب لإجراء فحص الحمل من الأمور الهامة لتجنب أخطاء النتائج.
  • حيث يتم إجراء تحليل الحمل المعملي بعينة الدم للحصول على نتيجة صادقة بعد عشرة أيام من موعد غياب الدورة الشهرية ، لضمان ارتفاع هرمون الحمل بالشكل الذي يمكن  من تحسسه وقراءته.
  • في حين أن الوقت المبكر عن ذلك يكون ارتفع هرمون الحمل بشكل خفيف مما يرتبط بعدم القدرة على تحسسه ، بالتالي النتيجة السلبية الخاطئة ، لأن عدم ظهوره هو مؤشر لعدم الحمل مما يتطلب الانتظار وعدم التعجل لتجنب النتائج الغير دقيقة.

حللت دم وطلع إيجابي وانا غير حامل

  • من ناحية أخرى ، تواجه بعض النساء المتزوجات مشكلة أخرى تتمثل في الحصول على نتيجة إيجابية من تحليل الحمل تشير إلى أنها حامل ، بالرغم من ذلك تكون النتيجة كاذبة وخاطئة مما يحول الفرحة إلى حزن .
  • بالرجوع إلى أطباء النساء أكداو أن من الممكن الحصول على نتيجة إيجابية كاذبة ولكن ترجع تلك المشكلة إلى بعض العوامل مثل تناول المرأة أدوية تحتوي على هرمون الحمل التي تكون من علاجات الخصوبة لرفع فرصة الحمل مع النساء اللواتي تواجه مشكلة في الإنجاب ، كما يتم اللجوء إليه قبل عملية التلقيح الصناعي كالحقن المجهري لرفع فرصة نجاح العملية.
  • في تلك الحالة يرتفع هرمون الحمل بسبب الآثر الجانبي للعلاج لفترة زمنية تصل إلى لأسبوعين ثم ينخفض ، بالتالي إجراء تحليل الحمل قبل أن يعود للمستوى الطبيعي يؤدي إلى النتيجة الإيجابية الكاذبة.
  • ومن الممكن أن تتعرض المرأة لنوع من الحمل يطلق عليه (الحمل الكيميائي) بحيث فيه تتعرض للإجهاض بعد أيام قليلة من تخصيب البويضة وانغراسها بجدار الرحم.
  • وهنا يرتفع هرمون الحمل لكنه يستغرق فترة من الوقت لينزل ، بالتالي يكون الإجهاض المبكر من أسباب النتيجة الإيجابية.
  • ولكن للوقاية من تلك المشكلة ينصح بإجراء فحص الموجات الفوق الصوتية في عيادة طبيب النساء  ، لأن بحالة الحمل يظهر الجنين بداخل كيس الحمل ، مما يساعد على تأكيد الحمل وبدء متابعة الحالة الصحية للجنين ، في حين أن عدم الحمل يؤدي لعدم العثور على كلا من الجنين وكيس الحمل.

حللت دم وطلع سلبي والدوره متاخره

  • تأخر الدورة الشهرية من العلامات الأولى للحمل المبكر ، ولكن هناك أسباب أخرى لتأخر الدورة غير الحمل يجب وضعها في الحسبان عند إجراء تحليل الحمل مثل الاضطرابات الهرمونية أو الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية أو بعض الأدوية أو الإصابة بحالة طبية معينة .
  • تحصل بعض النساء على النتيجة السلبية والدورة متأخرة بسبب إجراء تحليل الحمل في وقت مبكر ، بالتالي يجب إعادة فجص الحمل مرة أخرى بعد أسبوع من الفحص الأول ، بشرط أن لا يكون موعد تحليل الحمل قبل 10 أيام من موعد  الدورة الغائبة لضمان الحصول على نتيجة سليمة.

احساسي اني حامل والتحليل سلبي

  • بعض النساء تستمر في الإحساس بأنها حامل رغم الحصول على نتيجة سلبية ، وهنا من المحتمل أن يكون أحساسها صادق ولكن عليها إجراء تحليل الحمل بعد أسبوع من الفحص الأول .
  • أن الحصول على نفس النتيجة السلبية يكون مؤشر لعدم الحمل وإحساسها الغير صحيح ، بينما الحصول على نتيجة إيجابية يدل على صدق أحساسها وأنها حامل ، ولكن كان الموعد المبكر هو سبب أخطاء في نتيجة تحليل الحمل.

حللت بول وطلع سلبي وانا حامل

  • النتيجة السلبية في  تحليل الحمل المنزلي بالبول من المؤشرات التي تدل على عدم الحمل ، حيث تظهر بعدة أشكال حسب نوع الفحص أما على شكل خط واحد ، أو علامة سالب ، أو كلمة لا ، فجميعها تدل على أن المرأة غير حامل ، وبالرغم من ذلك من المحتمل أن تكون النتيجة خاطئة وأن المرأة حامل ولكن الجهاز لم يتمكن من قراءة هرمون الحمل .
  • ترتفع نسبة النتيجة الكاذبة بتحليل الحمل بالبول حين تستمر المرأة في فقدان دورتها الشهرية لاسيما إذا كانت منتظمة في كل شهر ، إلى جانب ظهور علامات أخرى للحمل المبكر مثل ألم الثدي واضطرابات الجهاز الهضمي وكثرة التبول وتغييرات الشهية والتقلبات المزاجية.
  • يقول أطباء النساء أن يوجد سببان وراء النتيجة السلبية في تحليل الحمل بالبول الأول الوقت المبكر لفحص الحمل قبل مرور 10 أيام على فقدان الدورة الشهرية .
  • أما السبب الثاني تجريب تحليل الحمل على عينة بول غير مرتكز فيها هرمون الحمل ، لذلك ينصح بتجريب فحص الحمل على أول عينة بول في الصباح وتكون على الريق قبل تناول الأطعمة أو المشروبات ، لأن المنتجات الغذائية تؤثر سلبياً على عينة البول ويصبح هرمون الحمل أقل في مستوياته ، في حين أن أعلى مستويات لهرمون الحمل يظهر في عينة الصباح قبل تناول الأكل.
  • ومن ناحية أخرى ، يجب على المرأة قبل إجراء تحليل الحمل المنزلي قراءة النشرة الخارجية وأتباع كافة التعليمات والإرشادات المرفقة على النشرة الخارجية خطوة خطوة بدقة ، لأن الأخطاء في طريقة الاستعمال يعقبه أخطاء في النتيجة.

حللت بول وطلع سلبي والدم إيجابي

  • بعض النساء تواجه مشكلة في الحصول على نتيجة متضاربة تكون سلبية مع تحليل الحمل المنزلي بالبول مع نتيجة إيجابية مع تحليل الحمل بالدم.
  • في تلك الحالة ، يقول أطباء النساء أن النتيجة الأكثر دقة هو فحص الدم لأنه عينة الدم لا تتأثر بالسوائل أو المشروبات ،  على العكس عينة البول التي يمكن أن تكون العينة التي تم الاستعانة بها في فحص الحمل خفيفة وغير مركز فيها هرمون الحمل.
  • كما تكون تلك النتيجة من الاحتمالات المتوقعة حين تجريب فحص الحمل بالبول قبل تحليل الحمل بالدم بأسبوع ، وذلك الفرق الزمني أدي لرفع هرمون الحمل والتمكن من تحسسه وقرائه مما أظهر النتيجة الإيجابية التي تشير إلى الحمل.
  • ولكن لمن لديها الشعور بالحيرة  ، عليها إجراء فحص الموجات الفوق الصوتية عند طبيب النساء للخضوع إلى السونار الذي يثبت بشكل دقيق الحمل أو عدم الحمل ، كما يساعد أخصائي النساء المرأة غير حامل على تزويد الخصوبة للإنجاب ، في نفس الوقت يساعد المرأة الحامل على متابعة الحمل لتجنب الإجهاض والحصول على حمل صحي.

أسئلة شائعة عن تحليل الحمل

على الرغم من دقة نتيجة تحليل الحمل بنسبة 99 % إلا أن امرأة واحدة من كل 100 سيدة تحصل على النتيجة السلبية الخاطئة بسبب إجراء التحليل في موعد مبكر أو إجرائه على عينة بول مخففة ، بالتالي لمن تشتبه في الحمل وتحصل على النتيجة السلبية عليها بإعادة التحليل بعد أسبوع ويكون على أول عينة بول في الصباح.

أشارت عدة تجارب نسائية إلى حصولهن على النتيجة السلبية مع إجراء تحليل الحمل في يوم الدورة الشهرية ، والبعض منهم حصلوا على الدورة الشهرية التي جاءت متأخرة ولم تكن حامل ، بينما البعض الأخر منهن استمرت الدورة الشهرية في الغياب وتم الحصول على نتيجة إيجابية بعد إعادة الفحص بعد عشرة أيام من موعد الدورة المفقودة.

فيديو متى يظهر تحليل الحمل في الدم

المصدر
Pregnancy TestHome pregnancy tests How to Avoid a Pregnancy Test Error

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى