حللت قبل الدورة بعشر أيام وطلعت حامل

حللت قبل الدورة بعشر أيام وطلعت حامل

تشعر النساء المتزوجات اللواتي تحاولن الإنجاب بالتعجل في اكتشاف الحمل بعد أيام قليلة من ممارسة العلاقة الزوجة للحمل وقبل موعد الدورة الشهرية المتوقع ، حيث نقدم لكم عبر أنا مامي حللت قبل الدورة بعشر أيام وطلعت حامل ما نسبة دقيقة النتيجة ؟

  1. تقول تجربة لسيدة متزوجة تحاول الحمل أنها حللت قبل موعد الدورة الشهرية بعشرة أيام وحصلت على النتيجة الإيجابية التي تشير لبداية الحمل ، فهل النتيجة صحيحة موثوق فيها أو أنها بحاجة لإعادة التحليل مرة أخرى بعد تغيب الدورة الشهرية.
  2. يكون الرد على تلك التجربة أو غيرها من النساء اللواتي تتعجل لاكتشاف الحمل في وقت مبكر  أن يفضل عدم تجريب تحليل الحمل قبل غياب الدورة الشهرية بأسبوع أو عشرة أيام منعاً من النتيجة الغير صحيحة.
  3. ينصح بإعادة تجريب تحليل الحمل مرة أخرى خلال أسبوع من غياب الدورة الشهرية ، لأن من الممكن أن تنزل الدورة في موعدها ولا يحدث حمل ، أو ينزل بقع زرع البويضة ليكون بداية للحمل المبكر.
  4. يوضح خبراء طب النساء أن تحاليل الحمل بالبول أو الدم تكشف عن إيجابية أو سلبية الحمل من فحص هرمون الحمل (هرمون  موجهة الغدد التناسلية البشرية) وهذا الهرمون يظهر في الجسم بعد مرور أسبوع من تخصيب البويضة إلى عشرة أيام ، ثم يرتفع بمعدل الضعف كل يومين أو ثلاثة أيام ، بالتالي يمكن الكشف عنه بتحليل الحمل بعد غياب الدورة الشهرية لمدة أسبوع على الأقل.
  5. في حين أن قبل الدورة الشهرية تكون نسبة هرمون الحمل ضعيفة فمن الصعب العثور عليها عبر تحليل الحمل ، بالتالي تكون النتيجة غير دقيقة.

أسباب تحليل الحمل الإيجابي قبل موعد الدورة

  1. العثور على النتيجة الإيجابية من تحليل الحمل تشير إلى حمل السيدة المتزوجة ، ولكن هذا يرتبط بالتوقيت المناسب لتحليل الحمل ، بحيث يكون بعد أسبوع أو عشرة أيام من غياب الدورة الشهرية التي تعد أول علامة مبكرة للحمل.
  2. في بعض الأحيان ، يمكن أن تحصل المتزوجة على نتيجة حمل إيجابية قبل موعد الدورة الشهرية ، تختلف الأسباب لكن النتيجة يمكن أن تكون حمل أو عدم حمل ، بالتالي هي غير دقيقة يرجو الانتظار لتغيب الدورة الشهرية ثم تجريب تحليل الحمل.
  3. أما عن الأسباب المحتملة للحصول على تحليل الحمل الإيجابي قبل موعد الدورة الشهرية نوضحها لكم في بعض النقاط.

أخطاء استعمال تحليل الحمل

  • يؤكد خبراء طب النساء أن النتائج الدقيقة لتحليل الحمل المنزلي مرتبطة بإلمام السيدة المتزوجة بطريقة استعمال الجهاز لأن أخطاء الاستعمال تؤدي لنتيجة خاطئة.
  • فمن الطبيعي أن تظهر نتيجة الحمل قبل الدورة الشهرية سلبية ، أو يظهر خط خفيف كعلامة على ضعف نسبة هرمون الحمل بما يعني ضرورة إعادته مرة أخرى بعد أسبوع لحين ارتفاع هرمون الحمل بشكل دقيق الذي يوضح دقة النتيجة من خلال استكمال الحمل أو سقوط البويضة.
  • لكن يمكن أن تحصل السيدة المتزوجة على نتيجة حمل إيجابية قبل موعد الدورة الشهرية بالخطأ ، مثل الاستعانة بتحليل حمل منتهي الصلاحية.
  • أيضاً الأخطاء في خطوات وضع عينة البول على عصا التحليل من أسباب تحليل حمل إيجابي كاذب.
  • لتفادي الأخطاء ينصح بالإطلاع على الخطوات عبر تعليمات النشرة المرفقة بجهاز تحليل الحمل.

تحليل حمل حساس

  • تظهر النتيجة الإيجابية قبل الدورة مع استخدام السيدة المتزوجة تحليل حمل من الاختبارات الحساسة الدقيقة التي تساعد على اكتشاف الحمل قبل موعد الدورة الشهرية بسبب تميزها بالقدرة على قراءة معدلات هرمون الحمل في وقت مبكر.
  • لكن هذه الاختبارات أغلى ثمناً تساعد على التحقق من الحمل قبل الدورة بخمس أيام تقريباً .
  • وهذا يمكن معرفته من تعليمات النشرة بتحليل الحمل التي توضح وقت قدرة الجهاز على معرفة الحمل إذا كان قبل الدورة أو بعدها.

العلاجات الطبية

  • النساء المتزوجات التي تخضع لعلاجات الخصوبة سواء لمحاولة الحمل بشكل طبيعي أو لزيادة فرصة الحمل عبر التلقيح الصناعي أو الحقن المجهري ، حيث  أن من الآثار الجانبية لتلك الأدوية رفع نسبة هرمون الحمل .
  • بالتالي أن الحصول على نتيجة حمل إيجابية قبل الدورة تحدث كآثر جانبي للعلاج (نتيجة غير دقيقة) ، بينما إجراء تحليل الحمل بعد أسبوع من غياب الدورة ينتج عنه النتيجة الصحيحة حول الحمل أو عدم الحمل.
  • لأن عدم حدوث حمل يؤدي لهبوط هرمون الحمل حتى يعود للمستوى الطبيعي الذي يؤدي لسلبية النتيجة بينما الحمل يؤدي لزيادة نسبة هرمون الحمل والحصول على النتيجة الإيجابية.

الوقت المناسب لإجراء بتحليل الحمل

  1. يؤكد أطباء النساء على ضرورة التزام النساء المتزوجات بالتوقيت المناسب لإجراء تحليل الحمل سواء بالبول أو الدم لأن التوقيت المبكر مرتبط بالنتائج الخاطئة الغير دقيقة.
  2. أن الوقت المناسب لإجراء تحليل الحمل بعد غياب الدورة الشهرية بحوالي أسبوع إلى عشرة أيام مما يرتبط بالنتائج الدقيقة.
  3. في حالة اللجوء لتحليل الحمل بالبول ينصح السيدة المتزوجة عند استعماله بالمنزل أتباع خطوة خطوة بشكل دقيق من خلال أتباع طريقة استعماله الموصى بها بالنشرة الخارجية لمنع النتائج الخاطئة.
  4. أيضاً عليها تجريب تحليل الحمل في الصباح الباكر على الريق قبل تناول الأطعمة أو المشروبات لضمان دقة النتيجة بسبب تركيز نسبة هرمون الحمل بالبول ، مما يساعد الجهاز على تتبع هذا الهرمون لإعطاء النتيجة الصحيحة لأن هرمون الحمل بعد المغذيات يصبح أخف.

أبكر علامات الحمل

  1. مع محاولة السيدة المتزوجة الإنجاب عليها بمعرفة العلامات الأولى للحمل التي يؤدي ظهورها إلى الاستدلال على بداية الحمل وضرورة تأكيده بتحليل الحمل بالبول أو الدم .
  2. غياب الدورة الشهرية أول علامة على الحمل المبكر بشرط أن لا تكون علامة خادعة تحدث بشكل متكرر للنساء اللواتي تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية .
  3. نزول نزيف الانغراس أو نزيف الزرع من العلامات الأولى للحمل التي تشير للحمل في الأسبوع الثاني ، حيث ينزل في وقت قريب من موعد الدورة الشهرية لكن يتسم بأنه خفيف يتسرب على شكل نقاط دموية يستمر من الوقت ساعات إلى 48 ساعة على الأكثر يصاحبه ألم خفيف جداً بعكس الدورة الشهرية الغزيرة المستمرة إلى لثلاثة أيام لأسبوع.

علامات تؤكد وجود حمل

  1. هناك علامات أخرى للحمل تظهر بفعل زرع البويضة بجدار الرحم وارتفاع الهرمونات المدعمة للجنين وسلامة الحمل من بينها هرمون الحمل.
  2. آلام الثدي مع تورمه أو انتفاخه ، حيث تلاحظ السيدة أن الثدي يبدو أكثر حساسية ولاسيما عند ملامسته.
  3. اضطرابات في الشهية سواء بالفقدان أو زيادة الاشتهاء للأكل.
  4. اضطرابات بالجهاز الهضمي كعدم الارتياح في حركة الأمعاء.
  5. ظهور مشاكل هضمية كالإمساك أو الانتفاخ أو الغازات أو الحموضة.
  6. الميل لكثرة التبول والرغبة في إفراغ المثانة.
  7. تقلبات بالحالة النفسية والمزاجية.
  8. الميل للغثيان أو التقيؤ.
  9. الاشتهاء إلى أصناف من الأطعمة مقابل النفور من غيرها.
  10. زيادة قوة الحواس ولاسيما حاسة الشم والتذوق.
  11. الشعور بالتعب والخمول والرغبة في النوم.
  12. الشعور بالدوار والدوخة ، أو الصداع وآلام الرأس.

فيديو وقت إجراء تحليل الحمل

نقدم لمن تحاول الحمل وتحرص على النتيجة السليمة الدقيقة فيديو (متى اسوي تحليل حمل بعد تأخر الدورة مع أعراض الحمل الصحيحة بعد تغيب الدورة)

المصدر
Accuracy of Home Pregnancy Tests Pregnancy Tests

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى