خلطة تفتح الرحم 8 سم للمرور بولادة طبيعية

نقدم للأم الحامل خلطة تفتح الرحم 8 سم للمرور بولادة طبيعية لأن بفتح الرحم بهذا المقدار دليلاً على أن موعد الولادة على وشك وقريب للغاية  ، لتسهيل الولادة المهبلية يؤكد خبراء طب النساء أن السبيل الوحيد لذلك انفتاح عنق الرحم لكي ينزل الجنين إلى الحوض مستقراً في قناة الولادة بوضعية تسهل من خروجه يكون فيه رأسه في الاتجاه السفلي ، الأمر الذي يجعل النساء الحوامل تسعي لمعرفة خلطات ووصفات لفتح عنق الرحم ، هذا ما نتعرف عليه اليوم عبر أنا مامي ، فتابعونا.

خلطة تفتح الرحم 8 سم للمرور بولادة طبيعية

  1. أشارت الدراسات العلمية إلى مجموعة من الأعشاب والمنتجات الغذائية التي لها فوائد سحرية على المرأة الحامل في الأسابيع الأخيرة لتسهيل الولادة لأنها تعمل على تليين عنق الرحم لكي يفتح ، كما تعمل على عمل تقلصات رحمية تعزز من عملية الانفتاح.
  2. الأمر الذي أدي لاكتشاف مجموعة من الخلطات السحرية التي تتكون من هذه الأصناف من الأكلات أو الأعشاب ودمجها معاً لتسهيل الولادة ، حيث تستعين بها السيدة الحامل مع بداية الشهر التاسع لضمان الولادة في نهاية الشهر حتى تكون ولادة في الموعد الطبيعي مما يضمن خروج الطفل من الرحم مكتمل النمو وبصحة جيدة.
  3. الخلطة الأولى تتكون من التمر وأوراق الزيتون ، بحيث يتم غلي القليل من أوراق الزيتون مع ماء ثم إضافة 3 حبات من التمر .
  4. الخلطة الثانية تتكون من منقوع القرفة والحليب ، من خلال غلي كوب من الحليب مع ملعقة من القرفة ، كما يمكن استعمال الخلطة باستبدال القرفة بالكوهوش.
  5. الخلطة الثالثة تتكون من منقوع ماء زمزم مع ملعقة عسل أبيض ، ثم يضاف إليها 7 حبات لحبة البركة.
  6. الخلطة الرابعة تناول منقوع الزعتر يومياً من بداية الشهر التاسع.

خلطة عجيبة لفتح الرحم

  1. يوجد خلطة أخرى سحرية لفتح عنق الرحم، إذ يعيبها أن مذاقها ليس جيد ، لكن يهون ذلك قدرتها على فتح عنق الرحم لتسهيل الولادة.
  2. تتكون الخلطة من ربع ملعقة من بعض الأعشاب ( الشمر ، الينسون ، الحلبة ) ، إلى جانب 5 حبات من حبة البركة ، ملعقة عسل أبيض كبيرة ، 3 حبات من التمر .
  3. بحيث يتم دمجهم معاً في مقلاة تحتوي على مقدار من الماء ثم الغلي ، وتناولهم لفتح الرحم لتسهيل الولادة.
  4. بحيث يتم تناول هذه الخلطة مع بداية الشهر التاسع ليس قبل ذلك لتجنب انفتاح الرحم قبل الأوان الذي يؤدي للتحريض المبكر للولادة قبل الأوان.

فوائد زيت الخروع لفتح الرحم

  1. زيت الخروع من الزيوت الطبيعية التي خضعت للعديد من الدراسات العلمية التي أشارت لدوره في توسيع عنق الرحم للحامل في الأيام الأخيرة قبل الولادة.
  2. حيث يتم استعمال زيت الخروع مع فشل المحاولات لفتح عنق الرحم لأنه سريع للغاية ، بل أن استعماله في بداية الشهر التاسع أو قبل ذلك يؤدي للولادة قبل الأوان.
  3.  يبدأ مفعول زيت الخروع للحامل لفتح الرحم خلال 24 ساعة من استعماله ، وبناءً على ذلك يبدأ في استعماله في الأسبوع 40 من الحمل ، الذي يكون الأسبوع الأخيرة من المفترض أن يحدث فيه الطلق والمخاض لحدوث الولادة.
  4. أما عن طريقة استعمال زيت الخروع تناول ملعقة كبيرة أو ملعقتان كبيرتان على الأكثر من الأسبوع 40 للحمل ، ويفضل تخفيفها بكوب أو نصف كوب من الماء.

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق

  1. سردت بعض النساء تجربتها الشخصية لفتح الرحم لتسريع الطلق والمخاض بهدف استفادة الأم الحامل في نهاية الحمل منها للحصول على الولادة السهلة وتجنب الطلق الصناعي.
  2. قالت سيدة أن كان حملها طبيعي وسليم فكانت من حين لأخر تقوم بتدليك الحلمتين للثدي بشكل دائري ، كما تقوم بممارسة الجماع مرتين في الأسبوع بمعدل مرة كل 3 أيام ، مما كان له دور كبير في فتح عنق الرحم ، مشيرة إلى أن هذه الطريقة عرفتها من الدكتورة النسائية التي أوضحت لها أن هذه الممارسات تحفز الجسم لإطلاق هرمون يعمل على تليين عنق الرحم لحدوث الولادة.
  3. تقول تجربة أخرى أنها أقبلت على بعض التمارين الرياضية الخاصة بالنساء الحوامل للحث على انفتاح عنق الرحم للولادة ، مثل تمارين كيجل مع القرفصاء ، أيضاً قامت بشراء كرة الولادة لكي تتدحرج عليها من حين لأخر في المنزل ، علاوة على قيامها بالمشي في المنزل نصف ساعة يومياً ، مشيرة إلى دور التمارين الرياضية في تحريض المخاض لحدوث الولادة.
  4. قالت تجربة أخرى أنها شربت العديد من المشروبات العشبية لتسهيل الولادة فكانت تشرب كوبين يومياً ، بحيث استعملت أنواع متعددة من الأعشاب مثل الحلبة والينسون والشمر وأوراق التوت والكوهوش والقرفة والزنجبيل والبابونج.

تجربتي مع الماء الساخن لفتح الرحم للحامل

  1. تشير بعض قصص فتح الرحم الناجحة إلى دور الماء الساخن لتليين عنق الرحم وفتحه ، أما عن الطريقة تناول كوب من الماء الساخن على الريق ، كما يمكن إضافة له ملعقة من العسل الأبيض.
  2. يمكن تناول منقوع الماء الساخن مع بعض الأعشاب التي تسهل الولادة لفتح عنق الرحم مثل الكوهوش أو أوراق التوت.
  3. كما أن الاستحمام بماء الدافئ من الطرق الفعالة لاسترخاء عضلات الجسم لتقليل ألم الحمل في المرحلة الأخيرة ، إلى جانب دوره في تليين عنق الرحم ليفتح.

طريقة مضمونه لفتح الرحم

  1. من الطرق المضمونة لتسهيل الولادة إدخال بعض الأصناف من المنتجات الغذائية التي لها دور سحري في فتح الرحم.
  2. فواكه تفتح الرحم من أهم الآكلات الموصوفة لاحتوائها على مركبات تعمل على تليين عنق الرحم مما يحرضه على الانفتاح لينزل الجنين من الرحم إلى الحوض مثل الأناناس أو البابايا .
  3. أيضاً التمر من الفواكه المجففة التي يحبها الكثير من مزاياها تسهيل انفتاح عنق الرحم  بحيث يتم تناول يومياً من 5 حبات إلى 7 حبات من بداية الشهر التاسع ، كما يمكن تناول منقوع التمر مع كوب من الحليب.
  4. ومما بالجدير بالذكر أن تناول التمر بشكل عام ممنوع من قبل النساء الحوامل المصابات بسكري الحمل لمنع مضاعفات نتيجة احتواء البلح على نسبة عالية من السكريات يعرضها لرفع نسبة سكر الدم ، ومن ثم حدوث مضاعفات.
  5. أشياء تفتح الرحم بسرعة لوضعها في النظام الغذائي اليومي فترة الحمل منها الأطعمة الحارة والغنية بالتوابل.
  6. ومن ناحية أخرى ، أن أسرع علاج لفتح الرحم هو الذي يحدث بالطرق الطبية مثل تحريض المخاض بالطلق الصناعي ، أو وصف الطبيب لأدوية أو تحاميل مهبلية تحرض الرحم على التليين ثم الانفتاح ، هذه يلجأ إليها الطبيب لخيار أخير مع تأخر انفتاح عنق الرحم لمنع الولادة المتأخرة .

فيديو علامات الطلق والمخاض

بعد انفتاح عنق الرحم ينزل الجنين إلى الحوض مستقراً في وضعية الولادة إلى أن تظهر أعراض الطلق التي تشير إلى أن موعد الولادة قد حان ، هنا يجب على الأم الحامل الذهاب إلى المستشفي لتلد ، في هذا الإطار يكون من الضروري على الأم الحامل معرفة أعراض الولادة بشكل تفصيلي عبر هذا الفيديو (علامات اقتراب الولادة وبداية الطلق مع دكتور أمراض النساء والتوليد محمد بدر):

 

 

المصدر
How to Induce Labor NaturallyThese Herbs Can Help You Get Through LaborThe Do’s and Don’ts of Using Castor Oil to Induce Labor

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى