دعاء تسهيل الولادة مجرب

نعرض عليك اليوم دعاء تسهيل الولادة مجرب ، وتعد فترة الولادة هي واحدة من الفترات الصعبة جدًا  التي تمر على السيدة حيث يحدث بها الكثير من التغيرات الهامة جدًا والمتاعب الشديدة، وتخشى الكثيرين من السيدات من لحظة الولادة خاصة إذا كانت حامل لأول مرة، ويوجد الكثير من الأدعية التي من الممكن أن يتم اللجوء إليها  والدعاء بها للتقرب من الله سبحانه وتعالى لتسهيل الولادة وفتح الرحم، نقدم تلك الأدعية اليوم من خلال موقع أنا مامي.

دعاء تسهيل الولادة مجرب

  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا، وفي كل صلاة تدعو السيدة الحامل الله عز وجل وتقول: اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق وتيسير الولادة يارب العالمين، وتقول:يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني” ثم تصلى على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وتثني على الله عز وجل بالذكر والدعاء الدائم والله يستجيب لها إن شاء وحده ويهون عليها كل الألم والتعب.
  • دعاء تسهيل الولادة عن أهل البيت أخر تقول الحامل “اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، و يا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع ما أطيق وما لا أطيق، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم تسليماً كثيراً مباركاُ فيه”.
  • كما من الجميل أن تقول الحامل دعاء الكرب في كل وقت من أجل ييسر لها الله كل أمورها وليس الولادة فقط، حيث تقول “لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم”، ثم تقرأ آية الكرسي والمعوذتين قل أعوذ برب الناس وقل أعوذ برب الفلق، وسورة الإخلاص قل هو الله أحد، وسورة الزلزلة وسورة يس وسورة الملك.

    أدعية تسهيل الولادة

  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، اللهم أنت فارج الهم ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم الذي لا اله إلا انت. اللهم إني أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو اطلعت به على أحد خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حي يا قيوم. اللهم أني أسألك بعزك الذي لا يرام، و ملكك الذي لا يضام, و بنورك الذي ملاء أركان عرشك، يا رب أرحم حالي وتفرج همي وتزيل الكرب عني اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • الحمد لله الّذي لم يكن له شريك في الملك، ولم يتّخذ صاحبةً ولا ولداً، الحمد لله الذي هدانا للإسلام، وآتانا من أمرنا رشداً، الحمد لله الّذي أعدّ للمؤمنين جن للَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً.
  •  سبحان الّذي بكت من خشيته العيون، سبحان الّذي سجد له المصلّون، سبحان الّذي أمره بين الكاف والنّون، سبحان الّذي سبّح بحمده الأوّلون والآخرون، سبحان قاضي الحاجات، سبحان فاطر السماوات، سبحان الّذي لا تختلف عليه اللغات.

المزيد من الأدعية لتسهيل الولادة

  • سبحان من أمره بين الكاف والنّون، سبحان الّذي في السماء عرشه، سبحان الّذي في الأرض سلطانه، سبحان الّذي في البحر سبيله، سبحان الّذي في جهنّم سخطه سبحان الّذي في الجنّة رحمته، سبحان ذي العزّة والجبروت.
  •  سبحان ذي القوّة والملكوت، سبحان ذي العظمة والكبرياء، سبحان رافع السماء، سبحان الله عدد الليل والنّهار، سبحان الله عدد المستغفرين بالأسحار، سبحان الله عدد ما غرّد طير وطار، سبحان الله عدد الشّجر والدّواب والبحار.
  • سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر اللهمّ أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنّتك اللهم أرزقني صبياً حَنَاناً مِن لدُنك وَزَكَاةً، وَأجعله ربِّ تَقياً، وَبَراً بِوَالِدَيْهِ، اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعاً لربه، باراً بوالديه، متعاوناً مع إخوته، نافعاً لأمته. اللهم أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعاف، لا شر فيه ولا ضر، اللهم وأجعله من عبادك الصالحين وجنّبه الشيطان.
  • اللهم متعنا اللهمّ بأسماعنا، وأبصارنا، وقوّتنا أبداً ما أبقيتنا، وأجعله الوارث منّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، و أنصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدّنيا أكبر همّنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النّار مصيرنا، و أرفع مقتك وغضبك عنّا، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
قد يعجبك ايضا