دعاء لتثبيت الجنين في الرحم

فترة الحمل تشعر فيها الأم الحامل بمشاعر متضاربة ما بين الفرح والسعادة لتحقيق حلم الإنجاب والأمومة ومشاعر القلق والخوف والفزع من السقوط أو الإجهاض أو التشوهات الخلقية للجنين ، ومع التقدم العلمي في مجال الطب الذي جعل من السهل متابعة الحمل والحالة الصحية للجنين والتعامل مع أي مشكلة إلا أن المنجي الوحيد هو الله سبحانه وتعالي الذي يقدر على تحصين الجنين مثلما نفخ فيه الروح بداخل الرحم ، في هذا الإطار نقدم للأم الحامل عبر أنا مامي دعاء لتثبيت الجنين في الرحم ، فتابعونا.

دعاء لتثبيت الجنين في الرحم

  1. اللهم يا خالق السماء والأرض يا من رزقتني بمولودي الذي ينمو داخل أحشائي وأشعر بنبض قلبي ونفخت فيه الروح أرجو منك أن تجعل حملي سليم وتثبت الجنين داخل رحمي.
  2. اللهم أني أخاف على جنيني من السقوط بسبب العين والحسد فأنت تعرف النفوس المريضة ، لكنك أنت فقط القادر على الحفاظ عليه ، أستحلفك أن تحفظ الحمل من أي شر وسوء.
  3. الحمد الله رب العالمين على حملي بعد طول انتظار أني انتظر رؤيتها بفارغ الصبر فأرجو من إلهي وخالق جميع ما في الأرض والسماء أن يحفظ على الجنين ويثبته في رحمي.
  4. اللهم أن قلبي يثق فيك ثقة كالمة خالية من الشك والارتياب أنك سوف تحفظ الحمل من كل سوء وشر وتثبت الجنين وتحميه من السقوط أو التشوهات الخلقية أو الأمراض وتسلمه لي سلاماً بصحة جيدة.
  5. اللهم أنت بارع العظمة والجمال كما نفخت الروح في مولودتي وهو بداخل الرحم سلمه لي بصحة جيدة وعلى أحسن حال ، فأنت وحدك المنجي من الشر.
  6. يا خالق السماء والأرض وكل ما فيهما أني استودع حملي بين يديك فأنه معك يكون في أيدي أمينة احفظه من كل شر وسوء.

دعاء لحفظ الجنين في الرحم

  1. اللهم أنت الحافظ المنجي أرجو منك واستحلفك بحنو قلبك ورحمتك على عبيدك أن ترفي عني الخوف من السقوط وتحفظ حملي إلى النهاية حتى أمسك طفلي بين ذراعيه.
  2. بسم الله الرحمن الرحيم ، اللهم أنت معك مفتاح الراحة والأمان والسلام أنزع عنى الخوف وأمنح لقلبي سلام بحفظ الحمل وتثبيت الجنين فالأمومة أهم أحلامي بل بها لا أتمنى أمور أخرى ، فأنها هبة عظيمة منك إليا أوعدك أن أصونها وأحفظ عليها وأفعل ما في وسعي لتربيتها وتعليمها على أفضل حال ليكون من عبيدك الصالحين ، لكن عليك تثبيت الحمل فأنت الطبيب المنجي .
  3. اللهم بارك حملي وجنيني ببركاتك العظيمة التي بها تحفظ طفلي من الشر والعين والحسد مما يثبت الحمل في الرحم.
  4. اللهم بحق صفاتك الرحمة والتسامح أحفظ الجنين في بطني وداخل أحشائي وأمنع السقوط واستكمل الحمل إلى النهاية ، أني استودع طفلي برحمي بين أيديك فاحفظ عليها يا منجي من الشر.
  5. اللهم أنت الذي تهب الصحة والعافية فهبها إلى طفلي وأحفظه من الشر وأجعل حملي مستقر فأنت تعلم كم من الوقت كنت انتظر هذا اليوم الذي فيه أصبح أم ، فأستكمل أيام حملي بخير.

دعاء تثبيت الأجنة في الارْحَامِ

  1. الهي ليس على وجه الأرض من يحافظ على حملي غيرك فأنت الطبيب الحنون أنت المنجي الرحيم ، فحافظ على جنيني داخل أحشائي وانفخ فيه الروح وأجعله ينمو على أحسن حال وصورة بدون تشوهات أو أمراض.
  2. بسم الله الرحمن الرحيم ، أقول لك يا إلهي الله أكبر الله أكبر أسجد لك بخشوع متمنية الرحمة منك فأنها صفة من صفاتك العظيمة أن تحافظ على الحمل والجنين وترده لي بأجمل صورة وأحسن حال.
  3. اللهم أن الحسد والعين يفعل المكروه لكن أنت الحامي الحافظ منه نجني طفلي وحافظ عليه داخل رحمي ، فمثلما وهبت لي حلم الأمومة بسماع خبر حملي استكمل نعمتك عليا باستكمال الحمل بسلام حتى ألمس طفلي بين ذراعي ، وقدرني على تربيته ليكون خير عبيدك المتقيين الصالحين.
  4. يا خالق السماء والأرض ألتمس من الرحمة فأنت وحدك رجائي في الكون أني أثق فيك بكل إيمان خالي من الشك والارتياب أن تحافظ على الحمل وتثبته وتحفظ الجنين من التشوهات وتصونه من الأمراض ، اللهم استجيب لي دعوتي .

دعاء لتثبيت الجنين وحفظة من التشوهات

  1. إلهي أنت الذي منحتي الجنين الذي ينمو داخل أحشائي وأدخلت إلى قلبي مشاعر الفرح التي لا أحد يقدر أن ينزعها مني ، فأنا لا حول لي ولا قوة ، لكن أنت منبع القوة احفظ جنيني من الشر والسوء وأحميه من أي مكروه.
  2. اللهم أنت قادر على كل شيء فلا يعسر عليك أمراً فأنك تقول كن فيكن جميع ما في الأرض والسماء تحت إرادتك ، أستودع الجنين الذي داخل رحمي بين أيديك لترعاه طول أيام الحمل وتحميه من السقوط أو التشوهات الخلقية.
  3. إلهي بعد السقوط في الحمل السابق استحلفك بالرسول أن تحافظ على الجنين وترده لي جميل على أحسن صورة وصحة وعافية.
  4. يا خالق السماء والأرض أني أخشى على جنيني من التشوهات الخلقية ، لكني استودعه بين يديك لتحفظه من أي شر أو مكروه.
  5. يا رب العالمين يا خالق السماوات والأرض أحفظ الحمل من الشر والمكروه وثبت الجنين داخل رحمي .

أفضل سورة لتثبيت الحمل

  1. القرآن الكريم ملئ بالعديد من الآيات القرآنية التي نقوم بتلاوتها مع الدعاء والصلاة لنتحدث مع الله بكل ما في القلب والذهن والنفس ، حيث يرشح علماء الدين الإسلامي بعض السور والآيات القرآنية لتثبيت الحمل وحفظ الجنين من السقوط والتشوهات وتسهيل الولادة ننصح الأم الحامل بتلاوتها بذكر الله للحفاظ على الجنين .
  2. سورة الفاتحة (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ).
  3. سورة الكرسي (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).
  4. سورة الإخلاص (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ).
  5. سورة الفلق (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِن شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ)
  6. سورة الناس (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ  مَلِكِ النَّاسِ  إِلَٰهِ النَّاسِ مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ).

بعد أن تعرفنا على دعاء لتثبيت الجنين في الرحم وأفضل أدعية نقدمها لله عز وجل لحفظ الحمل وتحصين الجنين من الشر ، بهذا يكون قد انتهي مقال اليوم مع أطيب الأماني بالحمل القوي المستمر الخالي من الخطر حتى يصل الطفل بخير متعافي من الأمراض والأسقام ، وشكراً للمتابعة.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى