دعاء لصديقاتي العزيزات

دعاء لصديقاتي العزيزات ، الأصدقاء هما أجمل ما في الحياة فهم السند الدائم لنا في الحياة، وقد يكون الصديق أكثر من الأخ لذلك نقدم لك من خلال أنا مامي مجموعة من الأدعية لصديقاتي العزيزات.

دعاء لصديقاتي العزيزات

  • الدعاء بظهر الغيب إن الدعاء بظهر الغيب من السنن النبوية، فقد حثّنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- على الدعاء للمسلمين ولأحبتنا بظهر الغيب، لما لذلك من الفضل والأجر العظيم، والنفع عائد كذلك على الداعي بالمثل، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَن دَعَا لأَخِيهِ بظَهْرِ الغَيْبِ، قالَ المَلَكُ المُوَكَّلُ بهِ: آمِينَ، وَلَكَ بمِثْلٍ) قال الإمام النووي: “وَكَانَ بَعْض السَّلَف إِذَا أَرَادَ أَنْ يَدْعُو لِنَفْسِهِ يَدْعُو لِأَخِيهِ الْمُسْلِم بِتِلْكَ الدَّعْوَة؛ لِأَنَّهَا تُسْتَجَاب، وَيَحْصُل لَهُ مِثْلهَا”.
  • اللهم أنت أعطيتني خير أصدقاء الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة، اللهم أسعدهم وفرج همهم، وحقق لهم ما يتمنوا، واجعل الجنة مقراً لهم، اللهم لا ترد دعواتي لهم، فإني فيك أحبهم.
  • ربِّ أغنها بحلالك عن حرامك، وبرحمتك عمّن سواك، ربِّ لا توجع قلبي عليها ولا ترني فيها بأسًا يا الله، ربِّ أخرجها ممّا هي فيه ونوِّر دربها وأجلِ حزنها، واملأ قلبها بالرّضا.
  • اللهم أرح قلب صديقتي ليرتاح قلبي، رب استودعتك قلبها فأبعد عنها كل ضيق وحزن.

دعاء لصديقتي بالنجاح

  • اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وبركة في العمر والصحة، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، أبعد الله عنكم شر النفوس، وحفظكم باسمه السلام القدوس، وجعل رزقكم مباركاً غير محبوس، وجعل منزلتكم عنده جنة الفردوس. اللهم لي أصدقاء أحبهم فيك، أسأل الله أن يحصنكن بالقرآن، ويبعد عنكم الشيطان، وأن يصب الله عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرحمن، اللهم أذق قلوب أحبتي برد عفوك، وحلاوة حبك، وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك.
  • اللهم إني استودعتك صديقتي، استودعتك مبسمها وقلبها وصحتها، فاحفظها بعينك التي لا تنام.
  • اللهم اغفر لأصدقائي بكرمك، وأدخلهم جنتك برحمتك، أسألك فلا تردني خائبة، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوبهم، وأعطهم ما يتمنون، وأقر عيونهم بما يحبوا ويرضوا، وعطِّر صدورهم بالقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.

دعاء لصديقتي بالتوفيق

  • اللهم اشف صديقتي، وأنزل عليها العافية، اللهم احفظ صحتها وقوتها، وخفف عنها كل ألم تشعر به. اللهم احفظ صديقتي من كل أذى، واجعلها أسعد خلقك، واجعل ابتسامتها لا تزول عنها، وأبعد عنها كل شر، واحفظها يا رب.
  • اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد عظيم الابتلاء، أن لا تبقي لها هما ولا حزنا ولا ضيقا ولا سقما، وإن كانت قد أصبحت بحزن فأمسيها بفرح، وإن كانت قد نامت على ضيق فأيقظها على فرج، وإن كانت بحاجة فلا تكلها لسواك، وأن تحفظها لمن يحبها وأن تحفظ لها من تحب.
  • يارب إنها صديقتي، وأحب النعم على قلبي، اللهم إني أستعيذك من تعبها وحزنها وضيقتها، فاحفظها بعينك التي لا تنام.
  • ربِّ بارك في عمرها ومالها وصحتها، اللهم ارزقها الرزق الحلال، ولا تُفجعها بعزيز يا رب العالمين. صفات الأصدقاء هناك صفات أساسية يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار الأصدقاء، حتى يبقى الإنسان على ثقة بهم، وحتى تستمر وتثمر بالخير، وهذه الصفات ذُكرت بالسنة النبوية، وفيما يأتي ذكرها: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَن ستَرَ أَخاه المُسلِمَ في الدُّنيا؛ ستَرَه اللهُ في الدُّنيا والآخِرَةِ)، بحيث يستر الصديق عيبك وينشر فضائلك. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تُصاحبْ إلا مؤمنا، ولا يأكلْ طعامكَ إلا تَقِيّ). قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (المؤمِنُ يأْلَفُ ويُؤْلَفُ، ولا خيرَ فيمَنْ لا يألَفُ ولا يُؤْلَفُ، وخيرُهُمْ أنفعُهُمْ لِلنَّاسِ). قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أحَبُّ النَّاسِ إلى اللهِ أنفَعُهم للنَّاسِ).

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا