شد ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية

طريقة شد ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية نقدمه لكم عبر أنا مامي ، حيث تعاني الكثيرات من الأمهات بعد الإنجاب من كبر منطقة البطن وظهور الترهلات نتيجة تمدد عضلات البطن والرحم لاستيعاب الطفل ، إلى جانب تراكم الدهون حول منطقة البطن بسبب زيادة الوزن وقت الحمل ، حيث نسلط الضوء على طرق التخلص نهائياً من البطن وترهلاتها وكيف يمكن شدتها لتعود مثل قبل الحمل مسطحة منحوتة ، فتابعونا.

شد ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية

  1. يقدم الأطباء المتخصصون بعض الخطوات التي تساعد الأم بعد الولادة القيصرية على  التخلص من الكرش أو شد ترهلات البطن لتعود إلى حجمها الطبيعي قبل الحمل .
  2. حيث ينصح بأتباعها بشكل متوازي لأنها عبارة عن دائرة مكملة بعضها البعض تؤدي في النهاية إلى البطن المسطحة المنحوتة .

الحمية الغذائية

  1. الحمية الغذائية المتبعة بعد الولادة من الأمور الهامة التي تعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم بشكل عام ، وبمنطقة البطن بشكل خاص مما يمنح شكل أجمل للبطن أكثر انخفاضاً.
  2. لمن لا تعرف أن تضع لنفسها نظام غذائي عليها بالمتابعة مع طبيب تغذية يساعد على الوصول لهدفها في الحصول على بطن مسطحة.
  3. يوصى خبراء التغذية الأم بعد الولادة بأتباع نظام غذائي يساعد على الجمع بين أنقاص الوزن وتحسين إدرار الحليب من الثدي ، بحيث يحذر من الأنظمة القاسية لأنها تضر بتغذية المولود الرضيع.
  4. تتبع الأم نظاماً غذائياً صحياً غني بالمعادن والفيتامينات خالي من الدهون والسكريات والمقليات والزبدة ، مع تجنب الآكلات السريعة و لأطعمة المعلبة والمصطنعة لاحتوائهم على إضافات تزيد الوزن وتضر بالصحة.
  5. تناول أطعمة صحية منخفضة السعرات الحرارية مما يتطلب أتباع حاسبة السعرات الحرارية المستهلكة يومياً وإدارتها بشكل يحقق نقص الوزن.
  6. الإكثار من شرب المياه مع تناول المزيد من الفواكه والخضروات بشكل يومي لدورهم في إدرار الحليب وإنقاص الوزن.
  7. تناول البيض والبقوليات والأسماك مع اللحوم المنزوعة من الجلد والاعتماد على مصادر الدهون الصحية.
  8. ينصح بتناول الأطعمة المسلوقة أو المشوية مع تجنب المقليات.

التمارين الرياضية

  1. مع أتباع الحمية الغذائية يجب أن تتضمن ممارسة التمارين الرياضية التي تعزز استعادة الوزن قبل الحمل وانخفاض البطن والقضاء على الترهلات.
  2. حيث يمكن أداء التمارين بأحد صالات الألعاب الرياضية تحت أشراف متدربة متخصصة في تنسيق القوام لأن يوجد تمارين مخصصة لتقوية عضلات البطن وشدها للقضاء على الترهلات ، حيث يؤكد خبراء التغذية أن أسباب الترهلات كثيرة منها ضعف عضلات البطن التي تكون مرتبطة بالحمل والولادة.
  3. ينصح بعمل تمارين منتظمة بشكل متوازي مع الحمية الغذائية ، بحيث يتم ممارستها أربعة مرات إلى خمس مرات أسبوعياً.

حزام البطن

  1. تجربتي مع ربط البطن بعد القيصرية ، حزام البطن من الطرق الجيدة لتنزيل البطن لتعود إلى شكلها الأصلي قبل الحمل.
  2. حيث يظهر الكرش نتيجة لتمدد عضلات البطن والرحم إلى الإمام وقت الحمل ، مما يسبب آثار سلبية بعد الولادة تتمثل في كبر حجم البطن مع ظهور الترهلات.
  3. هنا تأتي أهمية استعمال حزام البطن الذي يعمل على شد عضلات البطن إلى موضعها الطبيعي قبل الحمل مما يساعد على نحت البطن وشد الترهلات.
  4. لكن ينصح بمناقشة الطبيب المختص عن الوقت الأمثل لارتداء حزام البطن ، بحيث يتم تأجيله بعد التعافي من التئام حرج القيصري أو شراء الحزام الطبي الخاص بالقيصرية الذي يمكن استعماله من اليوم التالي للولادة.
  5. أما عن طريقة ربط الحزام على البطن يكون من الأمور الهامة بحيث يتم ربطه على منطقة البطن مع الاهتمام أن يكون الحزام مركز على المنطقة الكبيرة التي بها ترهلات لتعزيز شدتها واستعادتها إلى الشكل الطبيعي قبل الحمل.
  6. يجب عند ربط الحزام أن تشعر الأم بالراحة والارتياح ، بحيث يتم توسيعه مع الشعور بضيق التنفس أو الرغبة في التقيؤ  ، الأمر الذي يكون سببه شد الحزام على البطن والجهاز الهضمي مما يؤثر على حركة الأمعاء ووظائف الجسم.

كيفية التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية

  1. بالإضافة إلى الطرق السابقة المهمة للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية لتعود البطن إلى شكلها الطبيعي الأصلي قبل الحمل يوجد خيارات أخرى تحتاج إلى المتابعة مع طبيب متخصص.
  2. سوف نوضح لكم الخيارات الطبية لشد والتخلص من ترهلات البطن.

جلسات شد ترهلات البطن

  1. بزيارة عيادة طبيب التغذية يقدم للأم بعد الولادة العديد من الخيارات الطبية لشد ترهلات البطن والتخلص منها نهائياً ، حيث تسير بالتوازي مع الحمية الغذائية للوصول إلى بطن منخفضة مسطحة مع وزن مثالي ومتناسق.
  2. يوجد في العيادة العديد من التقنيات الطبية الحديثة التي تكون عبارة عن مجموعة من الجلسات على منطقة البطن تعمل على شدها لتسهيل وتسريع عودة البطن إلى حجمها الطبيعي قبل الحمل.
  3. يحدد الطبيب للأم نوع الجلسات الأفضل لها مع عددها المناسب للتخلص من ترهلات البطن والحصول عل شكل جمالي للبطن يحقق لها الارتياح النفسي.

عملية شد البطن

  1.  عملية شد البطن من الخيارات الطبية للحصول على بطن منحوت ومسطح ، حيث تحصل الأم على نتيجة مرضية ومفرحة.
  2. تعد من العمليات التجميلية لشد ونحت البطن مع التخلص من الترهلات ، وذلك من خلال شد عضلات البطن التي تعرضت الترهل بفعل تمدد عضلات البطن خلال فترة الحمل.
  3. تعتمد عملية شد البطن على شفط الدهون من منطقة البطن مع شد البطن مما يساعد على نحت البطن لتكون بشكل مسطح.
  4. تساعد الأم على استعادة شكل بطنها قبل الحمل والولادة.
  5. لكن قبل إجراء العملية يتأكد الطبيب من أتفاق الحالة الصحية للأم على إجراء العملية .
  6. بشكل عام ، ينصح قبل إجراء العملية بعد الولادة التأكد من عدم الرغبة في إنجاب طفل أخر ، وأن يكون الحمل السابق هو الأخير .
  7. لا تؤثر العملية على الحمل أو الإنجاب ، لكن إذ تم الحمل مرة أخرى تمدد عضلات البطن لاستيعاب الطفل ، فمن الممكن أن تظهر الترهلات مرة أخرى بعد الولادة ، الأمر الذي يكون مرتبط بالاحتياج لعملية أخرى لشد البطن.

متى يرجع البطن بعد الولادة القيصرية

  1. متى يرجع البطن بعد الولادة القيصرية ؟ يكون من الأسئلة التي تهتم الأمهات بعد الولادة بمعرفتها لتعرف الوقت المتوقع فيه عودة البطن إلى شكلها الطبيعي .
  2. يرد الخبراء أن يمكن للأم بعد الولادة القيصرية استعادة وزنها بعد الولادة خلال 6 شهور من وضع الطفل ، وذلك في حالة الخضوع للرضاعة الطبيعية بينما تطول المدة مع اللجوء للرضاعة الصناعية .
  3. حيث أن الرضاعة الطبيعية مهمة للمولود الجديد ، إلى جانب دورها في تسريع خفض الوزن بعد الولادة لأن الطفل يحصل على غذائه من أكل أمه ، فيحصل على حوالي 500 سعر حراري يومياً مع الرضاعة  بشكل منتظم .
  4. ومع الوضع في الاعتبار أن يكون أن تطل المدة إلى عام أو أكثر ، يرجع السبب إلى بعض العوامل التي تعد فروق جوهرية في وقت انخفاض الوزن ومنطقة البطن من أم لأخرى بعد الولادة.
  5. تتضمن هذه العوامل الحمية الغذائية المتبعة ، نسبة زيادة الوزن وقت الحمل ، نسبة سرعة الحرق في جسم الأم ، الحالة الصحية للأم ومدى إصابتها بأمراض تعوق انخفاض الوزن مثل قصور الغدة الدرقية أو مرض السكر.

فيديو التخلص من البطن بعد الولادة

تعاني الأمهات بعد الولادة من ظهور البطن أو الكرش أو الترهلات ، حيث نقدم لكم الحل مع طبيب النساء الدكتور محمد بدر ، من خلال فيديو (كيفية ربط البطن بعد الولادة .. التخلص مع الكرش بعد الولادة القيصرية والطبيعية).

المصدر
6 tips to lose weight after C- SectionAbdominoplasty 8 Healthy Ways To Lose Weight After A C-Section

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى