ما هي شروط سفر الحامل على الخطوط السعودية

شروط سفر السفر الحامل على الخطوط السعودية،  للمرأة الحامل يكون من الأمور الصعبة جدا وخاصة السفر عن طريق الطيران ولكن إذا استشارة الأطباء يجب أن تتبع إرشادات وتخطط لهذا السفر جيدا لكي لا يحدث لها أي ضرر هي والجنين ولذلك تم وضع شروط سفر الحامل على الخطوط السعودية.

شروط سفر الحامل على الخطوط السعودية

  • يجب استشارة الطبيب أولا قبل السفر إلى السعودية وذلك لأن السفر له شروط كثيرة سواء في نصف الحمل أو آخره يجب أن يتأكد الطبيب من عمر الطفل والحالة الصحية للأم وكم مره حملت من قبل وما هي الخطورة على الحمل وهل يحدث إصابة بمرض ما وإصابات كثيرة بالموجات الفوق صوتية التي تخص الحمل.
  • ويوجد أطباء كثيرين يسمحون بالسفر أثناء الحمل ولكن يجب التأكد بأن ليس لديها مضاعفات مثل سكر الحمل أو تمزق في المشيمة أو ارتفاع في ضغط الدم أو أي امرأه يحدث لها إجهاض أو طفل يتوفى في هذه الحالة يمنع المرأة من السفر.
  •  يجب أن تركب طائرة يتوفر بها إمكانيات مناسبة للمرأة الحامل أثناء السفر وعندما يقوم بحجز تذكرة السفر يجب التأكد من إمكانيات السفر للمرأة الحامل في هذه الطائرة وخاصة في الخطوط السعودية ولأن بعض المطارات التي تخص السعودية قد تمنع السفر للمرأة الحامل خاصة في مراحل معينة من حملها ويجب أن تكون تمتلك موافقة طبية من الطبيب.

شروط الطيران

المرأة الحامل خلال سفرها بالطيران شركة الطيران تضع شروط محددة وقوانين سفرها:

  1. يجب عليها أن تركب الطائرة قبل تخطيها 28 أسبوع معظم الشركات لا تطلب تقرير طبي اذا كانت المرأة في هذه الفترة من الحمل.
  2. يجب قبل السفر التأكد من سلامة صحة الحمل والجنين والمرأة وقال مستشار الطبيب هل السفر ممنوع ام لا ومن بعد الاسبوع 28 حتى الأسبوع 35.
  3. يجب أن تحضر المرأة تقرير طبى لوضع الجنين ووضعها الصحي تقرير طبي يسمح لها بالسفر خارج البلاد وان يكون التقرير مسجل بالتاريخ الحديث وبعض شركات الطيران تطلب أن تكون الشهادة الطبية تكون مدتها ساريه لمده 10 أيام من تاريخ كتابتها.

سفر الحامل بالطيران 

  1. لا توجد أي مشكلة من سفر المرأة أثناء الحمل إذا كان حملها مستقر وأن تسافر بالطيران وهذا كما قال خبراء الطب ولكن يجب ان تراعي بعض الأشياء عند سفرها.
  2. يجب أن تستشير الطبيب عن مكان السفر وعدد ساعاته لكي لا يحدث لها أي مشاكل في الحمل أو حدوث أي مضاعفات أو مشاكل في القلب.
  3. يمكن إلغاء رحلة الطيران إذا تعرضت المرأة أثناء حملها لأي مضاعفات غير متوقعة تقدم شركات الطيران أنه يمكن استرداد النقود أو دفع مبلغ تأميني ويمكن استرداده في هذه الحالات.
  4. يجب أن تتوافر الرعاية الكافية والطبية للمرأة والجنين.
  5. يجب التعرف على أقرب مستشفى للمكان الذي تسافر المرأة له لأنها يمكن أن تتعرض لأي مضاعفات أثناء أو بعد السفر .
  6. يجب أن تذهب فورا إلى المستشفى ويجب الإشتراك في التأمين حتى يتكفل بمصاريف التي تحتاجها المرأة أثناء السفر حتى ولادتها.
  7. يجب أن تختار المكان الذي يناسبها يجب ان تبتعد عن الرحلات البعيدة والمغامرات يجب أن لا تسافر لمدة تزيد عن أربع ساعات.

السماح للحامل بالسفر

  •  توجد مشكله في بعض حالات الحمل لسفرهم إلى الخارج عن طريق الطيران وبعض الحالات قد يحدث لها إصابات أثناء السفر في الرحلات الجوية الطويلة يمكن أن يحدث لهم تجلط في الدم لذلك يجب عليهم ارتداء جوارب ملابس غير ضيقه.
  • يجب أن تمارس التمارين التي تمنع التجلط في الدم ويجب تناول الكثير من السوائل وقد يسمح للمرأة الحامل بالسفر إذا كانت حالتها الصحية مناسبة لذلك ولا تعاني من عدم استقرار الحمل أو حدوث مضاعفات.
  • ويجب أن تقف المرأة بشكل متكرر وأن تسير في الطائرة كثيرا أثناء الطيران يجب أن تستعمل أشرطة العلاج بالإبر إذا حدث لها غثيان في الحمل هل يمكن للمرأة أن تسافر في حملها حتى قبل اربع أسابيع من ولادتها في الحالات المستقرة.

قوانين السفر للحامل

  • عند السفر إلى الخارج للمرأة الحامل يجب أن تأخذ احتياطاتها حتى لا يحدث لها نزيف أو ولادة مبكرة أو أي مضاعفات لها أثناء فترة الحمل.
  • يجب أن تسافر قبل وصولها الفترات الأخيرة من الحمل حتى لا يتسبب أي شيء لها .
  • يجب أن تسافر في سن يتناسب بحيث لا تكون صغيره جدا أو كبيرة بشكل شديد.
اتركي سؤالك أو تعليقك للرد من طبيبة الموقع