شكل بطن الحامل بولد

شكل بطن الحامل بولد من الموضوعات التي تبحث عنها الكثير من الأمهات اليوم عبر الإنترنت؛ حيث أنه في قديم الزمن لم تكن الأم لها قدرة على معرفة نوع الجنين وكان عليها الإنتظار حتى موعد الولادة لتتعرف على الجنين الذي بداخلها ذكر أم أنثى على عكس ما يمتلكه الطب الآن من أجهزة معدات حديثة يمكنها معرفة نوع الجنين فور حدوث الحمل بفترة قليلة جداً.

لذلك قام بعض القدامى بمتابعة المرأة الحامل حتى توصلوا إلى أن شكل البطن عند الحمل بولد تختلف كثيراً عن شكله عند الحمل بأنثى وقاموا بوضع عدة نقاط يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين إليكي المزيد من التفاصيل عبر موقع أنا مامي .

أعراض الحمل بولد

يوجد بعض الأعراض التي تظهر على المرأة عند حدوث الحمل وتختلف من إمرأة لأخرى ولكنها لا تختلف حسب نوع الجنين سواء كان ذكراً أم أنثى والتي يمكن حصرها في:

  • يوجد شبه كبير في أعراض الحمل مع أعراض الطمث أو الدورة الشهرية التي تحدث للمرأة كل شهر من حيث آلام البطن والشعور بالرغبة في القيء والغثيان المستمر والشعور بالدوخة.
  • حدوث آلام شديدة في حلمات الصدر مثل الوخز القوي لفترة كبيرة ثم يختفي تدريجياً حتى ينتهي تماماً ولدى بعض النشاء الأخريات فإنه يمكن حدوث حالة من التصلب في الصدر فيصبح جامداً وتشعر بثقل شديد.
  • ظهور حالة من الإكتئاب الحاد والرغبة الدائمة في النوم وعدم التحدث مع الآخرين والرغبة في الوحدة في معظم الأوقات والبكاء المستمر والشعور بالضيق والملل من كل ما يحيط بها على عكس الطبيعي.
  • يحدث لدى بعض النساء زيادة نسبة التعرق بطريقة ملحوظة وخاصة في منطقة الجبين وتحت الإبطين وذلك يرجع لهرمون الحمل الذي يعمل على تنشيط الغدد العرقية.
  • حدوث بعض الآلام البسيطة أثناء التبول خاصة عند الإستيقاظ من النوم في الصباح ويستمر لبعض الوقت ثم تعود المرأة إلى وضعها الطبيعي.
  • حدوث بعض التقلصات في البطن تشبه التقلصات التي تحدث أثناء الدورة الشهرية وآلام حادة في منطقة الأجناب أو في أحد الجنبين خاصة بحلول الليل.

علامات تميز شكل بطن الحامل بولد

هناك علامات تميز شكل بطن الحامل بولد منها:

  • كبر حجم البطن بشكل ملحوظ : عند حمل المرأة بولد فإن بطنها تصبح كبيرة ومنتفخة منذ الأشهر الأولى لحملها وتستمر في الإنتفاخ بمعدل غريب حتى تصبح كبيرة للغاية عند إقتراب الولادة على عكس الأنثى فإن بطن المرأة الحامل بأنثى يكون صغيراً بعض الشيء ويكبر بشكل محدود حتى قرب فترة الولادة.
  • شكل بطن الحامل بولد يتميز عن طريق ثقل حجم البطن ووزنها : ثبت علمياً أن الجنين الولد يتغذى على الطعام القادم له من الأم أكثر من الأنثى مما يجعل ذلك يظهر على طبيعة وزنه وثقل البطن بداية من الشهر الرابع للحمل؛ حيث تشعر المرأة بأن بطنها ثقيلة للغاية على عكس ما إذا كانت حامل بأنثى فإنها لا تشعر بنفس الثقل.
  • شكل البطن : تميل البطن إلى الشكل المستدير المرتفع عند الحمل بولد؛ حيث تكون البطن قريبة جداً من منطقة الصدر لذلك تشعر الحامل عادة بضيق التنفس والرغبة في الغثيان وذلك يكون بصورة أكبر عندما يكون الجنين ذكراً على عكس الموضوع إذا كانت أنثى فإن شكل البطن يكون بيضاوي بعض الشيء كما يلاحظ وجود تورمات في منطقة الحوض والأرداف.

10 علامات تؤكد الحمل بولد

توجد علامات على شكل بطن الحامل بولد وجسدها تؤكد أن نوع الجنين ذكراً وليس أنثى منها:

  • ظهور الحبوب والبثور

حدوث بعض التغيرات الغريبة على جسم وجلد المرأة الحامل مثل ظهور بعض الحبوب والبثور على الوجه أو في أجزاء أخرى من الجسم؛ ويجع هذا لإفراز هرمون الذكورة لدى الجنين الولد مما يُحدث بعض الأعراض على الأم الحامل.

  • حدوث حالة من الضيق والإكتئاب

في العلم ثبت أن هرمون التستوستيرون وهو هرمون الذكورة لدى الرجال تعمل إفرازاته على الشعور ببعض حالات الإكتئاب والرغبة في البكاء والشعور بالضيق الشديد؛ لذا تم ربط الحالة المزاجية للمرأة الحامل بنوع الجنين، حيث أنه إذا كانت فترة الحمل لدى المرأة تمر بسلام دون أي أنواع من الإكتئاب كان الجنين أنثى أما أذا كانت دائماً ما تشعر بالضيق فإن الجنين ولد.

  • إنخفاض نبضات القلب عن الطبيعي

من أكثر العلامات التي يستشهد بها الأطباء على معرفة نوع الجنين هي ضربات القلب؛ حيث ثبت أن المرأة إن كانت حاملاً بولد فإن ضربات القلب لها تكون منخفضة أقل من 160 نبضة، أما أثناء الحمل ببنت فإن نبضات القلب تكون أكثر من 160 نبضة.

  • حركة الجنين

يستدل على نوع الجنين أيضاً من حركته حيث لاحظ الأطباء أن حركة الأنثى تكون أكبر من حركة الولد أثناء الحمل، وغالباً ما يكون الجنين الولد ساكناً معظم الوقت.

  • الشعور الدائم بالخمول والرغبة في النوم

عادة ما يكون الحمل بأنثى أسهل من الحمل بولد من حيث الأعراض؛ حيث يكون الحمل بولد مصاحباً لبعض التغيرات الفسيولوجية والجذرية بجسد المرأة ونفسيتها وغالباً ما تشعر بالرغبة في النوم الدائم عند الحمل بولد كما أنها تشهر بالضيق والتعب بشكل مستمر.

  • شكل البطن للحامل بولد

يصبح شكل بطن الحامل بولد على شكل عمودي أكثر منه بيضاوي كما يحدث في حالة الحمل بأنثى فإن كان شكل البطن عمودياً يكون الجنين ولد وإن كان شكل البطن أفقياً فإن الجنين أنثى.

  • الرغبة في تناول السكريات

تميل المرأة الحامل التي تحمل بداخلها ولداً خلال فترة الحمل إلى تناول نسبة كبيرة من السكريات والحلوى وربما تطلب تلك الأطعمة بشراهة والتي يمكنها تحسين مزاجها على الفور على العكس تماماً عند الحمل بأنثى فإن نسبة السكريات التي تحتاجها المرأة الحامل تكون أقل.

  • حجم الأنف

يتعرف الأشخاص على نوع الجنين للمرأة الحامل أيضاً عن طريق الأنف حيث كانت غالبية النساء اللاتي تحملن ذكوراً تكون أعراض حملهن كبر حجم الأنف كثيراً عن المعدل الطبيعي، بينما تكون الأنف صغيرة كطبيعتها عندما يكون الجنين أنثى.

  • الشعر

عندما تكون المرأة تحمل ولداً في أحشائها فإن الشعر يتحول من طبيعته إلى أن يصبح باهتاً وضعيفاً يسهل تكسره أو تساقطه، أما عند حمل أنثى فإن الشعر يصبح لامعاً وقوياً جداً وشكله أفضل؛ لذلك فإن الشعر من العلامات التي يستخدمها البعض لمعرفة نوع الجنين.

  • الجلد

المرأة التي تكون حاملاً بولد يحدث لها بعض التشققات خاصة في القدم وتحت الإبط وفي اليدين على الرغم من كونها تستخدم منتجات العناية بالبشرة والترطيب إلا أن هذا يظل حتى إنتهاء فترة الحمل ثم يختفي، على عكس الحمل بأنثى فإنه لا يحدث ذلك.

بعض النصائح الطبية لسلامة الحامل بولد

  • يجب تجنب حمل أي شيء ثقيل لضمان سلامة الجنين وعدم حدوث نزيف أو خلافه.
  • الحفاظ على التغذية السليمة يومياً من الأمور التي تساعد على مرور فترة الحمل دون حدوث أي مشاكل مفاجئة وتناول المواد التي تحتوي على فيتامينات لازمة للجسم من أهم ما يمكن فعله.
  • الحفاظ على نفسية جيدة ومحاربة الشعور بالحزن أو الإكتئاب عن طريق فعل أي أمر محبب لدى المرأة الحامل مما يساعد على تحسين حالتها المزاجية.
  • القيام ببعض التمارين الرياضية في المنزل يساعد على مرونة الرحم مما يسهل عملية الولادة بعد إنتهاء فترة الحمل.

المراجع

1

2

3

4

وفي النهاية نسأل الله أن يكون قد ألهمنا تقديم معلومات كافية عن هذا الموضوع حتى نلقاكم بمقال جديد.

قد يعجبك ايضا