شلون اعرف أني حامل ببنت

شلون اعرف أني حامل ببنت

كيف اعرف أني حامل ببنت ؟ تحلم الكثيرات من المتزوجات بحمل الفتاة ومنذ الحصول على نتيجة حمل إيجابية تتراقب العلامات الجسدية التي تشعر بها للدلالة على جنس المولود دون فحص طبي ، عبر أنا مامي نقدم أصدق طريقة لمعرفة الحمل ببنت  إليكم التفاصيل ، فتابعونا.

  1. على السيدة الحامل التي تسعى لإنجاب فتاة للتحقق من جنس الجنين أثناء الحمل الانتظار إلى الشهر الرابع مع بداية الأسبوع 16 إلى الأسبوع 18 لحين نضج العضو التناسلي للجنين ، بحيث يشير المهبل للحمل بفتاة بينما يشير القضيب للحمل بولد ، وتلك هي أصدق طريقة لمعرفة نوع الطفل المنتظر.
  2. يقول أطباء النساء أن يظهر جنس الجنين من فحص عضوه التناسلي عبر الموجات الفوق الصوتية ، هو أحد الاختبارات الروتينية التي تخضع لها السيدة الحامل خلال فترة الحمل للتحقيق من الحالة الصحية للجنين وتطورات نموه ونبض قلبه ، إلى جانب عدد الأجنة وجنس المولود.
  3. تمنح تلك الطريقة نتيجة صادقة ومضمونة 100 % لا تحمل مجال للشك .

شلون اعرف أني حامل ببنت في الشهر الثالث

  1. أن الشهر الثالث يكون توقيت مبكر للتعرف على جنس الجنين نظراً لعدم نضج العضو التناسلي بشكل يساعد على معرفة نوع الجنين المنتظر ، بحيث يجب الانتظار أيام قليلة لإجراء فحص الموجات الفوق الصوتية في الشهر الرابع للحصول على نتيجة مضمونة وصادقة.
  2. من ناحية أخرى ، هناك اختبارات طبية تساعد بشكل موثوق بنتائج 100 % على معرفة نوع الجنين من الشهر الثالث مثل أخذ عينة من المشيمة أو بزل السلي (الماء المحيط بالطفل النامي) التي تعد من الفحوصات الوراثية للكشف عن الأمراض الوراثية أو الاختلالات الكروموسومات كمتلازمة دوان.
  3. بحيث تقوم بفحص كروموسوم الجنين لإعطاء النتيجة ، وتظهر نوع الجنين من فحص الكروموسومات الخاصة به ، لأن رؤية اثنان متشابهان من الصبغة الكروموسومية يدل على الحمل فتاة (xx) بينما رؤية اثنان مختلفان من الصبغة الكروموسومية يدل على الحمل بولد (xy).
  4. يمكن للمتزوجين الاطمئنان على صحة المولود بخلوه من الأمراض الوراثية عبر أحد تلك الاختبارات ، مع ميزة إضافية معرفة نوع الجنين كنتيجة من ضمن النتائج.

علامات تدل على الحمل بفتاة

  1. علمياً لم تتوصل الدراسات العلمية إلى علامات جسدية أثناء الحمل تدل على إنجاب فتاة وغيرها تدل على إنجاب ذكر ، لأن الأعراض المرتبطة بالحمل تظهر نتيجة التغير الهرموني للحامل ، ونسبة الهرمونات المرتفعة لدعم الجنين واحدة بين الولد والفتاة.
  2. أن تجارب الحمل مختلفة بين سيدة حامل لأخرى ليس بسبب نوع الجنين ، بل بسبب استجابة الجسم للتغير الهرموني ونمط الغذاء والحالة الصحية للحامل والطفل ، إلى جانب مدى تعرضها لضغط نفسي أثناء الحمل كوفاة شخص عزيز .
  3. من ناحية أخرى ، ينتشر بعض الأقوال التي تشير إلى وجود علامات الحمل بفتاة مقابل علامات الحمل بولد تسير وراءها بعض المتزوجات الحوامل بحثاً عن جنس المولود بمرحلة مبكرة من الحمل دون اللجوء للاختبارات الطبية.
  4. لكنها أقاويل نسمعها نتيجة انتقالها عبر الأجيال لأنها من التاريخ الشعبي القديم ، ولا أي دليل علمي عليها ، بالتالي تمنح نتيجة غير دقيقة وخادعة ، وأن كانت صحيحة تكون صدفة فقط.

غثيان الحمل

  1. الغثيان من علامات الحمل بالمرحلة الأولى ولكن تقول حكايات التراث الشعبي  أن مظهره يختلف وفقاً لجنس الجنين. لأن هرمون الحمل عند الفتاة أكثر من الولد.
  2. بناءً على ذلك أن كثرة الغثيان من علامات الحمل بفتاة بينما قلة الغثيان أو عدم ظهوره من علامات الحمل بولد.
  3. لكن يؤكد أطباء النساء أن قوة غثيان الحمل يختلف من سيدة حامل لأخرى ، وأن نسبة هرمونات الحمل ثابتة بين النساء الحوامل وفقاً لعمر الجنين ومرحلة الحمل.
  4. وأيضاً أن عدم التوازن الهرموني سواء بالارتفاع أو الانخفاض مؤشر خطير لوجود مشكلة مثل الحمل خارج الرحم أو إنذار بخطر السقوط.

نبض الجنين

  1. تخبرنا حكايات التراث الشعبي بوجود اختلافات بين نبض الجنين الولد أو الفتاة ، حيث يعتقد أن تسارع نبض الجنين من علامات إنجاب فتاة، وبناءً على ذلك يكون نبض القلب للذكر أقل من 140 دقة لكل دقيقة ، بينما نبض قلب الفتاة أكثر من 140 نبضة لكل دقيقة .
  2. علمياً ، يؤكد خبراء طب النساء أن نبض الجنين  يدق للمرة الأولى في الأسبوع 6 إلى الأسبوع 7 ، ويمكن سماعه عبر فحص الموجات الفوق الصوتية الذي يعمل على تضخيم صوت النبض لسماعه والتحقق من عدده.
  3. حيث يتراوح نبض الجنين في ذلك الوقت من 140 نبضة إلى 170 نبضة لكل دقيقة ، بل يشير انخفاض النبض أو ارتفاعه عن تلك النسبة إلى مشكلة صحية لدى الطفل النامي أو قصور القلب ، هنا يتم الخضوع لاختبارات أدق لمعرفة السبب تجنباً من وفاة الجنين وحدوث السقوط مثل مخطط قلب الجنين الذي يعطي صورة واضحة لجميع مكونات القلب.

وحام الحمل

  1. الوحام من العلامات المهمة للحامل التي فيها تشتهي لتناول أطعمة مقابل النفور من آكلات أخرى ، حيث يعتقد أن وحام الفتاة مختلف عن وحام الولد.
  2. أن الاشتهاء إلى الأطعمة السكرية أو الحلويات من علامات إنجاب فتاة  بينما الاشتهاء إلى الآكلات المالحة أو الحمضية أو التوابل من علامات الحمل بصبي.
  3. لكن علمياً أن نتائج الدراسات العلمية توصلت إلى عدم وجود فرواق بين الوحام بسبب جنس الجنين وأنما الاختلاف من حامل لأخرى يرجع إلى نقص معدن أو فيتامين ما .
  4. على سبيل المثال المرأة الحامل التي تعاني من نقص الحديد تتوحم على الآكلات التي تمدها بذلك المعدن مثل الكبد أو اللحوم الحمراء أو بعض أنواع الفواكه.

شكل البطن

  1. يعتقد أن مكان الجنين داخل الرحم يختلف وفقاً لجنس المولود ، حيث تكون البطن المرتفعة لأعلى من علامات الحمل بصبي بينما البطن المنخفضة من علامات الحمل بفتاة.
  2. لكن علمياً ، أن شكل البطن لا علاقة له بجنس الجنين ولكن تأتي اختلافات شكل البطن من سيدة حامل لأخرى نتيجة بعض العوامل مثل مكان الجنين داخل البطن ووضعيته ، حجم الجنين ، وزن الأم الحامل ، كما يدخل عمر الحمل في شكل البطن .
  3. على سبيل المثال أن جلوس الجنين بوضعية يكون ظهره متوازي مع ظهر الأم يؤدي إلى شكل البطن المسطحة.

الحالة النفسية

  1. من الاعتقادات الخرافية أن الحمل بفتاة يؤدي للتقلب المزاجي مثل الاكتئاب أو الأرق أو العصبية وكثرة الانفعالات ، بينما أن الحمل بولد يمنح للأم الحامل استقرار نفسي.
  2. يؤكد أطباء النساء أن لا يوجد علاقة بين نوع الجنين ونفسية الحامل ، حيث أن السيدات الحوامل تمر بفترات من التقلب المزاجي تحت تأثير هرمونات الحمل المدعمة للجنين والتي تحافظ على سلامة الحمل.
  3. تساهم بعض العوامل في تحقيق التوازن النفسي للحامل مثل الدعم الأسري وقدرة الزوج على احتواء مشاعرها وتفهم تأثير الحمل على الحالة النفسية والمزاجية.

مظهر الشعر

  1. يعتقد أن الفتاة تغار من جمال أمها وتميل أن تكون أكثر توهجاً ، بينما الولد يريد أن يجعل أمه جميلة ومتوهجة.
  2. لذلك ظهور مشاكل الشعر كالتساقط أو الضعف وعدم تطويله من علامات الحمل بفتاة بينما توهج الشعر ولمعانه ونعومته وسرعة كثافته من علامات الحمل بولد.
  3. فكل تلك الأقوال خرافة ، لأن شكل الشعر ليس له علاقة بجنس الجنين إنما التغير الهرموني يؤثر على شكل الشعر ومظهره.
  4. كما أن عناية الأم بشعرها مع أتباعها نظام غذائي صحي مغذي لفروة الشعر يساعد على إدارة مشاكل الشعر أثناء الحمل.

فيديو نوع الجنين من تاريخ أخر دورة شهرية

تاريخ الدورة الشهرية الأخيرة قبل الحمل من الأمور الهامة لأنها تكشف عن عمر الحمل للتنبؤ بموعد الولادة ، فهل يمكن استخدامه لمعرفة نوع الجنين ، وهل تمنح الطريقة نتائج مضمونة ، هذا ما نتعرف عليه معاً من خلال مشاهدة فيديو (كيفية معرفه نوع الجنين من أخر دورة ولد أو بنت)

مقالات ذات صلة
المصدر
When (and How) You Can Find Out Baby's SexWhat are the signs of having a girl?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى