صبغة الشعر للحامل في الشهر السابع

صبغة الشعر للحامل في الشهر السابع أو في أي شهر هل تكون آمنة أو تضر بسلامة الجنين ؟ بلا شك أن فترة الحمل أهم مرحلة تمر بها الزوجة التي تستعد فيها للأمومة ورعاية مولودها الذي يتكون داخل أحشائها يوماً بعد يوم ، الأمر الذي يرتبط بمشاعر القلق من العديد من الأمور التي كانت معتادة عليها قبل الحمل وهل تؤثر على الجنين أو نموه ، الذهاب إلى صالون الشعر أمر مهم للمرأة من حين لأخر لصبغة الشعر أو غير ذلك من الأمور التي تتعلق بعناية الشعر والحفاظ على الجمال والأنوثة ، سنتعرف عبر أنا مامي على أمان صبغة الشعر فترة الحمل وهل الحمل يمنع الأم الحامل من ذلك ، فتابعونا.

صبغة الشعر للحامل في الشهر السابع

  1. صبغة الشعر للحامل في الشهر السابع من الأمور الآمنة التي ليس منها قلق على الجنين خاصة في الأشهر الأخيرة من الحمل.
  2. فيمكن صبغة الشعر في الشهر السابع من الحمل مع التمتع بحمل سليم وصحي ، فلا يضر الجنين أو يصيبه بأذى.
  3. يؤكد الخبراء على أمان صبغة الشعر على السيدة الحامل لأن الصبغة لها أتصال قليل وضئيل بفروة الشعر ، فالمواد الكيميائية الموجودة فيها لا تستطيع الوصول إلى الجنين عبر الدم ، مما يجعله في أمان.

نسبة أمان صبغة الشعر للحامل

  1. تؤكد الكلية الأمريكية لطب النساء والتوليد أن استعمال صبغة الشعر فترة الحمل يكون آمان غير سام وغير مؤذي للجنين.
  2. حيث لا تؤثر سلبياً على نمو أو صحة الجنين.
  3. لأن المواد الكيميائية لا تتمكن من الوصول إلى الجنين عبر الدم ، كما أن الشعر من المناطق البعيدة تماماً عن مكان الجنين في الرحم ، مما يجعله في أمان من الصبغة.

دراسات حول صبغة الشعر للحامل

  1. بالرغم من أن الأبحاث حول صبغة الشعر للحامل قليلة ومحدودة إلا أن النتائج التي توصل إليها الباحثين تؤكد أن نسبة أضرارها على الجنين منخفضة أو تكاد تكون منعدمة.
  2. تحتوي الصبغة على مواد كيميائية لا يخترق فروة الرأس إلى الدم ، بالتالي لا تضر الجنين داخل الرحم.
  3. تشير الأبحاث إلى أن المواد الكيميائية للصبغة التي تمتصها فروة الرأس القليل منها يصل لبصيلات الشعر لكن يصل إلى بصيلة الشعر الميتة ، بالتالي لا تضر الطفل النامي.
  4. كما أن لون شعر الصبغة الذي يثبت فترة من الوقت طويلة تمتد لأشهر لا يخترق إلى الدم ولا يصل إلى الجنين.
  5. أيضاً لا يوجد علاقة بين كثرة صبغة الشعر للحامل وصحة الجنين ، فوضع لون من الصبغة يستمر 8 أسابيع يحتاج لصبغة الشعر حوالي 3 مرات أو 4 مرات فترة الحمل ، لا يؤدي تكرار الصبغة إلى وصول المواد الكيميائية للجنين ، بالتالي لا يتضرر .

احتياطات السلامة لصبغة الشعر فترة الحمل

  1. يقدم الخبراء بعض نصائح السلامة الصحية للجنين عند الاستعانة بصبغة الشعر فترة الحمل مما يمنع القلق من الأضرار على الجنين ، رغم أن الأضرار تكاد تكون معدومة.
  2. تأجيل صبغة الشعر إلى بداية الشهر الرابع مع الابتعاد عن ذلك خلال الثلاثة أشهر الأوائل من الحمل.
  3. اختيار أنواع الصبغة من الأمور الهامة التي ينصح بوضعها في الاعتبار ، حيث أن أفضل صبغة للحامل التي تتكون من مواد نباتية أو طبيعية .
  4. تجنب الصبغة التي تتكون من مادة البارافينيلين ديامين التي تكون مادة كيميائية تسبب حساسية والتهابات جلدية ، خاصة أن فروة الشعر فترة الحمل تكون أكثر حساسية.
  5. اختيار ألون صبغة الشعر الخالية من مادة الأمونيا لأنها قوية الرائحة تسبب التهابات جلدية ، أو التهاب العين أو الحلق.
  6. الجلوس عند استعمال صبغة الشعر بالقرب من نافذة مفتوحة للحصول على التهوية للتقليل من قدرة الأنف على استنشاق المواد الكيميائية للصبغة ، مما يكون أكثر أماناً على الجنين.

تجارب صبغ الشعر للحامل

  1. لمن تفكر في صبغة شعرها فترة الحمل تهتم في المقام الأول بمعرفة تجارب غيرها مع الصبغة وتأثيرها على سلامة الحمل أو صحة الجنين.
  2. قدمت الكثيرات من النساء الحوامل تجاربهن مع صبغة الشعر ، فكانت النتائج سارة ومبشرة للأم الحامل ليس منها أي قلق.
  3. تقول تجربة حمل صبغت شعري وانا حامل في الشهر الثامن وكانت المرة الأولى التي كانت تفعل فيها ذلك ، فلم تقبل على الصبغة قبل ذلك ، لكن فكرت فيها نوعاً من التغير لمنح استقرار نفسي لأن هرمونات الحمل جعلتها متقلبة المزاج ، كما أن الطبيب نصحها بمحاولة تحسين من الحالة النفسية ،حيث أشارت السيدة إلى أنها أنجبت طفلة في الأسبوع 39 من الحمل بخير ، وأن الصبغة لم تؤثر على صحتها.
  4. قالت تجربة أخرى أنها كانت تقلق من نسبة أمان صبغة الشعر للحامل في الشهر الرابع ، حيث سألت الدكتورة النسائية التي تتابع معها الحمل ، فقالت لها ليس قلق من ذلك طالما أن الحمل مستقر وانتهت الثلاثة أشهر الأوائل من الحمل.

متى تستطيع الحامل صبغ شعرها

  1. ينصح الخبراء الأم الحامل بتجنب صبغة الشعر في المرحلة الأولى للحمل ، لأن خلال تلك الفترة عليها الحفاظ على الحمل وتثبيت الجنين داخل الرحم بتعليمات الطبيب الذي يوصى بها.
  2. بحلول المرحلة الثانية من الحمل أو الشهر الرابع يقل خطر السقوط ويثبت الجنين ، فيمكن البدء في الاستعانة بصبغة الشعر.
  3. مما يساعد الأم الحامل على التمتع بجمالها وأنوثتها لمنحها مشاعر الثقة بالنفس للتغلب على مخاوف مسئولية الأمومة والتقلب المزاجي الناتج عن هرمونات الحمل.

هل صبغة الشعر قبل اكتشاف الحمل خطر

  1. بعض الزوجات تذهب لصالون الشعر لصبغة الشعر أو قيامها بذلك بنفسها في المنزل ، ثم تكتشف أنها حامل ، حيث تفعل ذلك قبل إجراء تحليل الحمل واكتشاف وجود جنين.
  2. فما يكون وضع الجنين في ذلك ؟ لا يوجد خطر على الجنين ، بل أن نسبة إضرار الجنين تكون ضئيلة للغاية.
  3. يمكنك خلال الزيارة الأولى لعيادة طبيب النساء لتتبع الحالة الصحية للجنين بعد معرفة وجود حمل ، الاطمئنان على صحة الجنين خلال فحص الموجات الفوق الصوتية مما ينزع من قلبك مشاعر القلق.

هل صبغة الشعر تسبب سرطان

  1. يوجد مخاوف لدى البعض أن كثرة استعمال صبغة الشعر يسبب السرطان بفعل التعرض المتكرر للمواد الكيميائية .
  2. بالرجوع إلى الأطباء المتخصصون ، نفوا وجود علاقة بين صبغة الشعر ومرض السرطان بما في ذلك سرطان الجلد.
  3. كما أن الدراسات العلمية على صبغة  الشعر لا تشير إلى حالات إصابة بسرطان نتيجة التعرض لها.
  4. فالمواد الكيميائية الموجودة في صبغة الشعر يتم وضعها القليل من الوقت على الرأس ثم يتم شطف الشعر بشكل جيد بالماء مع شامبو وبلسم.
  5. فأنها لا تقيم في الشعر فترة زمنية طويلة فلا يوجد علاقة بينها وبين أنواع الأورام السرطانية.

بعد الإطلاع على صبغة الشعر للحامل في الشهر السابع أو في أي شهر يتضح أن صبغة الشعر فترة الحمل آمنة لا تصل للجنين ولا تضر بصحته ، بهذا يكون قد انتهى مقال اليوم لكننا نفتح مجال للنقاش عبر التعليقات التي نجيب عليها بعد الرجوع إلى الأطباء المتخصصون لتقديم إجابة صحيحة من لسان الخبراء ، وشكراً للمتابعة.

المصدر
Can I Dye My Hair While Pregnant?Is It Safe to Dye My Hair While Pregnant?Is it safe to dye your hair during pregnancy?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى