طريقة الدبلة لمعرفة نوع الجنين

طريقة الدبلة لمعرفة نوع الجنين ، معرفة نوع الجنين هي أكثر الأمور التي تشغل بال كل زوجين بل كل أفراد العائلة وذلك بعد التأكد من خبر حمل السيدة، وذلك من أجل دافع الفضول والذي يعد من الغرائز الطبيعة لدى كل شخص لاسيما الأم والأب، وذلك من أجل وضع الاستعدادات الأولية وتجهيز الملابس والأغراض الخاصة بالمولود، لذلك يلجأ الكثيرين إلى الطرق الشعبية التقليدية للتعرف على جنس الجنين ومن بينها طريقة الدبلة لمعرفة نوع الجنين، وسوف نتعرف من خلال أنا مامي على بعض من هذه الطرق.

طُرق تقليدية لمعرفة نوع الجنين

هذه الطرق ليست علمية، ولكنها عبارة عن طرق تقليدية وعادات موروثة من قبل الأمهات والجدات ومن بين هذه الطرق ما يلي:

يُمكن معرفة نوع الجنين من شكل بطن الحامل، فإذا كانت بطن الحامل منتفخة إلى الأمام وتشبه البطيخة فهذا يدل على الحمل في بنت، أما إن كان شكل البطن بويضي ومائل إلى الأسفل فهذا يدل على الحمل في ذكر.

طريقة الدبلة لمعرفة نوع الجنين

  • في هذه الطريقة نقوم بربط الدبلة بخيط  من الصوف ثُم نُعلقه فوق البطن ونُثبته ونتركه حتى يتحرّك، فإذا تحركت الدبلة إلى الأمام والخلف مثل البنادول الخاص بالساعة فهذا يدل على الحمل في جنين ذكر، أما إذا تحركت الدبلة في هيئة دائرة فهذا يدل على الحمل في جنين أنثى.
  • مراقبة طريقة أكل الحامل فإذا كانت السيدة ترغب في تناول الأطعمة المالحة فهذا يدل على الحمل في جنين ذكر، أما إذا كانت ترغب في تناول السكريات والحلويات فيدل على الحمل في أنثى.
  • معرفة نوع الجنين حسب عمر الأمر، وذلك عن طريق حساب عمر الأم وجمعه مع الشهر الذي من المفترض أن تلد فيهن فإذا كان الرقم فردي يدل على الحمل في بنت، أما إذا كان زوجي يدل على الحمل في ولد.
  • حساب دقات قلب الجنين إذا كانت دقات قلبه في الدقيقة الواحدة أقل من 140 فذلك يدل على أن حامل في ولد أما غير ذلك يدل على الحمل في بنت.
  • إذا كان حجم الثدي الأيمن أكبر من الثدي الأيسر ذلك يُعني أنّ نوع الجنين ذكر.
  • الشعور بالغثيان الصباحي فإذا كانت السيدة تشعر بالغثيان الصباحي بشدة فهذا يدل على الحمل في جنين بنت، أما إذا كانت لا تشعر به فذلك يدل على الحمل في ذكر.
  • ولمعرفة نوع الجنين أيضاً هناك طريقة تسمّى طريقة شيرك، وهذه الطريقة تعتمد على طريقة السير فإذا كانت السيدة تبدأ بالسير بالرجل اليمني يعني أنها حامل في ذكر أما الرجل اليسر تدل على الحمل في أنثى.

اختبار معرفة نوع الجنين باستخدام ملمع الزجاج

تعد هذه الطريقة واحدة من الطرق التقليدية القديمة، حيث تقوم السيدة بوضع كمية من ملمع الزجاج على البول الصباحي وملاحظة الفوران وتغيير لون البول، فإذا تغير لون البول إلى اللون البني يدل على الحمل بولد أما إذا لم يتغير يعني الحمل في بنت، لكن هذه الطريقة غير آمنة وقد ينتج عنها تفاعلات ضارة نتيجة التفاعل ما بين البول والملمع.

الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين

عزيزتي مامي أن أضمن طريقة لمعرفة نوع الجنين بدقّة هي فحص الأيكو أو السونار  وذلك عن طريق الطبيب المختص بداية من الأسبوع العشرين من الحمل يمكن للطبيب أن يحدد نوع الجنين، وذلك عن طريق رؤية الأعضاء التناسلية بوضوح تام حيث أنها تكون قد اكتملت، كذلك يمكن التعرف على جنس الجنين عن طريق الفحص الجيني أو أخذ عينة من المشيمة والتي تعمل على كشف الأمراض الوراثية.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا