طريقة تنظيف انف الرضيع من المخاط

طريقة تنظيف انف الرضيع من المخاط ،ان الرضيع في المرحلة الاولى من عمرك يحتاج الى الاهتمام النظافة شيء مهم جدا عند الاطفال ويجب ان تكون الام على دراية كافيه بكيفية رعاية الطفل الرضيع وتعتبر الانف من اهم الاشياء التي يحتاج الرضيع نظافتها لأنها هي اهم الاشياء التي يستخدمها الرضيع فهي التي تقوم من خلالها عمليه التنفس السليم.
ويوجد عند بعض الاطفال الرضع انسداد فيها بسبب الأغشية المخاطية او انهم يصابون بالبرد والزكام وهذا يسبب لهم انسداد في الانف اليوم سوف نتعرف سويا على كيفيه تنظيف انف الرضيع وما هي افضل الطرق المستخدمة لتنظيف انف الرضيع تابعي معنا عبر موقع أنا مامي .

طريقة تنظيف انف الرضيع من المخاط

يجب عليك ان تنظفي انف الرضيع يوميا بشكل مستمر ولكن يجب ان تقومي بهذه العملية بلطف بدون ان تسبب له اي جروح في انفه من الداخل لان هذا سوف يشعره بالألم الشديد وهناك طرق عديده سوف نتعرف عليها وما هي افضل هذه الطرق التي من الممكن ان تستخدمها في المنزل من المشهور منها هو شفاط المخاط او المحلول الملحي ولكن يجب عليك مشاهده بعض الفيديوهات لتنظيف انف الرضيع حتى تتعلمي كيفيه التنظيف واتباع الارشادات حتى لا تصيبه الرضيع باي اذى او ممكن تستخدمي بعض الاشياء الخاطئة.

طرق تنظيف انف الطفل

من اشهر الطرق والمتداول والمعروفة بين الناس هي طريقه المحلول الملحي وهو محلول يوجد في الصيدليات تستخدمها الامهات لتنظيف انف الرضيع عن طريق التقطير ويوجد ايضا طريقه اخرى وتسمى بال شفاط المخاط هذا يعتبر على شكل بالونه لها بوز مدبب يدخل هذا الشيء في انف الرضيع و مع الضغط يستخرج المخاط.
كم انه ايضا يوجد طريقه اخرى وتسمى بطريقه حمام البخار وهنا يتم تعريض الطفل الرضيع الى حمام بخار من الشاي او المواد العشبية التي تساعد على تسليك مجرى التنفس.
واخر طريقه والتي تسمى ب ترطيب الهواء فيجب ان يوجد الطفل في مكان جيد التهوية مرتب من حوله لان هذا يساعد على تسليك مجرى الهواء لديه على تسليك الانف كما انه يساعد على الشفاء من الزكام والبرد.

طريقه تنظيف انف الرضيع في المنزل

لكي تقوم بتنظيف انف الرجل ضيق يجب عليك ان تحضر هذه الاغراض .
• محلول من الملح من الصيدلية.
• قطارة.
• شفاط خاص بالأنف.
• مناديل ناعمة.
• كيس من القطن.

هنا يجب ان تتأكد ان الطفل يكون في وضع مستقيم وان يدك تحت راسه بحيث تكون مساندا له و تأتي بالمحلول الملحي في القطارة وتضعي منها داخل انف الرضيع من ناحية وتقوم بسد الناحية الاخرى بطرف اصبعك و تقومي بعمل هذا في كل ناحيه من الانف ثم تقومي بعدها بشفط كل ما يخرج من الانف بالشفاط ولكن يجب عليك استخدامه بحذر حتى لا تقومي بإزاء الرضيع وتقومي بمسح الاشياء التي تخرج من انف الرضيع مع التي تكون على وجهه وتستمر على هذا لمده لا تقل عن دقيقتين مع مترعات اعطاء الطفل فاصل بينهم حتى يأخذ نفسه ثم بعدها تترقى الطفل على ظهره حتى يستعد نفسه مره اخرى وتقومي بهذه العملية يوميا حتى انزال المخاط من انف الرضيع و تقوم بتقليل عمليه كلما وجدت استجابة لها.
نرجو ان تكون وقالت لنا قد افادتك من المعلومات اللازمة التي تحتاجها ونشكركم على زياره موقعنا.