تجارب طلق الظهر في الشهر الثامن هل من علامات الولادة ؟

هل طلق الظهر في الشهر الثامن يدل على حدوث عملية ولادة مبكرة ، تعد آلام الظهر من الأعراض والعلامات التي يحذر الأطباء من تجاهلها خاصة في الثلث الثالث من الحمل، عبر أنا مامي نقدم بالتفصيل ماذا يشير طلق الظهر في الشهر الثامن ، فتابعونا.

  1. ماذا يشير طلق الظهر في الشهر الثامن ، تعد آلام الظهر في الشهر الثامن من علامات المخاض المبكر أو الولادة المبكرة.
  2. في حالة الشعور بألم شديد في الظهر في الشهر الثامن يجب الرجوع إلى طبيب النساء والولادة.
  3. يتسم ألم الظهر في الطلق الحقيقي بأنه مؤلم للغاية ويصعب السيطرة عليه أو تخفيفه ، حيث يجعل الزوجة الحامل تصرخ أو تبكي من شدة الألم.
  4. ليس فقط ألم الظهر من علامات الطلق الحقيقي أو المخاض المبكر ، بل يتم الشعور أيضاً بآلام وتشنجات في البطن أو الرحم أو الحوض ، حيث تكون تشنجات حادة من الصعب تحملها.
  5. في حالة الشعور بهذه الأعراض تعرف الزوجة أنها معرضة للولادة المبكرة، الأمر الذي يستدعي الذهاب فوراً إلى الطبيب المشرف على الحمل.

طلق الظهر في الشهر الثامن

نزول البطن في الشهر الثامن

  1. تسأل العديد من السيدات الحوامل هل نزول البطن في الشهر الثامن علامة على الولادة المبكرة.
  2. يعد نزول البطن مؤشر على قرب موعد الولادة، حيث يدل على فتح الرحم ونزول الجنين من الرحم إلى الحوض.
  3. يجب زيارة طبيب النساء والولادة لمعرفة كم مقدار الرحم المفتوح، بمجرد فتح الرحم بمقدار 10 سم ونزول ماء الجنين سوف تحدث عملية الولادة.
  4. أن نزول البطن في الشهر الثامن علامة على قرب موعد الولادة التي من الممكن أن تحدث في الشهر الثامن (ولادة مبكرة) أو تحدث في الشهر التاسع في موعدها الطبيعي.

تجربتي مع الولادة في الشهر الثامن

تخاف العديد من السيدات الحوامل من الولادة في الشهر الثامن مما يجعلنا نقدم تجارب من الواقع لسيدات حوامل تعرضن للولادة المبكرة في الشهر الثامن فيما يلي:

مقالات ذات صلة
  1. تقول أم لطفلة تدعى بسمة أن طفلتها ولدت في نهاية الشهر الثامن ، ولم تحتاج إلى الدخول لغرفة الحضانة مضيفة إلى أنها كانت تعاني من ضعف الجهاز المناعي مما جعلها تصاب بالحمى والحرارة المرتفعة كثيراً أثناء فترة الرضاعة ، وأنها قامت بإرضاعها لمدة عامين بنصيحة من الطبيب الذي أخبرها بأن الحليب الطبيعي يحتوي على عدة أجسام مضادة تزيد من قوة الجهاز المناعي، موكدة أن طفلتها الآن بصحة جيدة .
  2. أشارت أم أنها تعرضت للولادة في الشهر الثامن مما جعلها تخاف وتطلب من الطبيب تأجيل عملية الولادة إلى الشهر التاسع، ولكنه رفض وقال أن في حالة تأخر العملية سوف تحدث مضاعفات صحية ، بعد الولادة تم نقل الطفل إلى غرفة الحضانة وخرج بعد 25 يوم ، وهو الآن يتمتع بصحة جيدة.
  3. وأضافت سيدة أخرى أنها خضعت للولادة المبكرة بسبب حملها في توأم ، وتم نقل الطفلان إلى الحضانة مشيرة إلى تمتعهم بصحة جيدة في الوقت الحالي.

طلق الظهر في الشهر الثامن

الولادة في نهاية الشهر الثامن

  1. تعد الولادة في نهاية الشهر الثامن هي أفضل أنواع الولادة المبكرة.
  2. تعد الولادة في نهاية الشهر الثامن أفضل من الولادة في أول الشهر الثامن أو منتصفه ، كما أنها أفضل من الولادة في الشهر السابع.
  3. أن الولادة في نهاية الشهر الثامن تقلل من المخاطر والمضاعفات الصحية التي تحدث للجنين نظراً لولادته قرب موعد الولادة الطبيعي بعدة أسابيع قليلة، هذا يعني ولادته قريب للغاية من اكتمال النمو.
  4. بعد ولادة الجنين في الشهر الثامن يمكن أن ينتقل إلى غرفة الحضانة أو يعود إلى حضن أمه دون الذهاب إلى غرفة حديثي الولادة، وهذا يتوقف على الحالة الصحية للجنين.

هل يعيش الجنين الذي يولد في الشهر الثامن

  1. تخاف العديد من الزوجات الحوامل من الولادة في الشهر الثامن أو الولادة المبكرة ، حيث تعتقد بعضهن أن الولادة المبكرة تنتهي بوفاة الطفل بعد الولادة مباشرة أو بعدة أيام أو أسابيع.
  2. وبسؤال أطباء النساء والولادة هل يعيش الجنين الذي يولد في الشهر الثامن قالوا نعم يعيش  ، فولادته قبل موعده لا تعني أنه يموت.
  3. أن مواليد الشهر الثامن يعانون من مشاكل صحية بسبب ولادتهم قبل موعدهم ، حيث يتم نقلهم إلى غرفة الحضانة أو حديثي الولادة حتى الاطمئنان عليهم وفحصهم بواسطة الأطباء في مختلف التخصصات.
  4. بعض مواليد الشهر الثامن يصابوا بمرض اليرقان ويتعافوا منه .
  5. ولمعرفة المزيد يمكنكم متابعة أو قراءة هذا المقال مخاطر الولادة في الشهر الثامن

نصائح للعناية بمولود الشهر الثامن

يحتاج مولود الشهر الثامن عناية واهتمام لكونه عرضة لمشاكل صحية في أي وقت بسب بولادته قبل موعده خاصة إذا كان مولود أقل من الوزن الطبيعي، بعد الرجوع إلى الأطباء نقدم نصائح للعناية بمولود الشهر الثامن فيما يلي:

  1. يحتاج مولود الشهر الثامن إلى الرضاعة الطبيعية التي تساعده على استكمال النمو بسرعة ، حيث ينصح بإرضاعه لمدة عامين .
  2. يحذر الأطباء من الرضاعة الصناعية لمولود الشهر الثامن.
  3. يجب على الأم الإلمام بالمشاكل الصحية التي تصيب الأطفال الرضع من أجل معرفة أعراضها وعرض الطفل مجرد ملاحظتها ، من أبرز هذه الأمراض مرض اليرقان الذي من أعراضه الحرارة المرتفعة والبشرة المائلة إلى اللون الأصفر.
  4. يجب مراقبة مولود الشهر الثامن بعناية خاصة طريقة تنفسه أثناء جلوسه أو نومه، حيث يكون عرضه لانقطاع التنفس المفاجئ أثناء النوم بسبب ولادته بجهاز تنفسي غير مكتمل ورئة غير مكتملة، هذا يجعله غير قادر على التنفس بشكل جيد.

ما الذي يجعلني أنجب طفلي في الشهر الثامن

  1. يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الولادة المبكرة في الشهر الثامن ، حيث يقول الأطباء أن هناك عوامل خطر تؤدي إلى هذه المشكلة، وخلال متابعة الزوجة الحامل مع الطبيب يخبرها بأنها من المحتمل أن تمر بعملية ولادة مبكرة .
  2. لذلك يطلب منها إخباره والتواصل معه فور ملاحظة أي عرض غريب أو علامة تدل على الولادة المبكرة مثل حدوث الطلق المبكر.
  3. ومن الأسباب التي تؤدي إلى الولادة المبكرة الحمل متعدد الأجنة، أو الإصابة بمرض سكري الحمل أو تسمم الحمل، أو ارتفاع ضغط الدم.
  4. بالاضافة الى مشاكل المشيمة التي تعد من أخطر العوامل المؤدية إلى الولادة المبكرة، خاصة مع نزول نزيف مهبلي.
  5. أو مشاكل في الرحم خاصة قصر طوله.
  6. علاوة على أمراض الجهاز التناسلي أو الإصابة بالأمراض المنقولة عبر الاتصال الجنسي مثل مرض السيلان أو داء المشعرات.
  7. أو تناول أدوية ممنوعة وغير آمنة أثناء الحمل.
  8. في حالة إصابة الطفل بعيوب أو تشوهات خلقية يكون من الضروري إجراء عملية ولادة مبكرة.

ملحوظة هامة :

  • في نهاية مقال طلق الظهر في الشهر الثامن ، يجب التنويه ١والإشارة إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية وليس بديل عن استشارة الطبيب المختص .

يمكنكم الاستفسار أو التعليق على مقال طلق الظهر في الشهر الثامن ، نوعدكم بسرعة الرد والإجابة على أي تعليق أو سؤال يتم طرحه بعد استشارة أطباء النساء.

المصدر
Premature LaborAm I in early labour?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى