هل طلق الظهر في الشهر السابع من اعراض الولادة المبكرة

طلق الظهر في الشهر السابع

هل طلق الظهر في الشهر السابع علامة على الولادة المبكرة ، تعد آلام الظهر من أهم علامات الولادة وحدوث الطلق الحقيقي الذي ينتهي بالولادة ، عبر أنا مامي نوضح ماذا يشير طلق الظهر في الشهر السابع ، فتابعونا.

  1. في حالة الشعور بطلق الظهر في الشهر السابع يجب الذهاب إلى طبيب نساء وولادة.
  2. يعد طلق الظهر علامة تشير إلى الولادة المبكرة.
  3. ماذا يشير طلق الظهر في الشهر السابع، أنه يشير إلى سببان الأول الطلق الكاذب الذي يبدأ في الظهور بدءاً من الشهر السابع، ولكنه لا ينتهي بالولادة.
  4. بينما السبب الثاني الطلق الحقيقي الذي ينتهي بالولادة، حيث أن العديد من السيدات الحوامل تمر بالطلق المبكر أو المخاض المبكر.
  5. ومن أجل التفريق بين طلق الظهر الحقيقي وطلق الظهر الكاذب ، أن طلق الظهر الكاذب هو طلق مؤقت ومتقطع ويستمر بضعة دقائق ، إلى جانب إمكانية السيطرة عليه من خلال تغيير الوضعية أو المشي.
  6. وفي المقابل، من الصعب السيطرة على الطلق الحقيقي الذي يزيد حدة .
  7. في حالة الشعور بطلق الظهر يجب الإسراع إلى طبيب النساء الذي يحدد هل هو الطلق الكاذب أم الطلق الحقيقي.

طلق الظهر في الشهر السابع

أعراض الطلق في الشهر السابع

إذا كان طلق الظهر في الشهر السابع علامة على الولادة المبكرة ، سوف يصاحبه بعض الأعراض الأخرى التي نقدمها في بعض النقاط :

  1. في البداية، يكون ألم الظهر شديد في المنطقة السفلى ، يمكن أن يكون متواصل أو متقطع ، من الصعب السيطرة عليه لكونه مؤلم للغاية.
  2. تشعر الزوجة الحامل أثناء المخاض الحقيقي بآلام وتشنجات تشبه الدورة الشهرية بل أشد حدة منها مثل تقلصات وانقباضات بالبطن والرحم والحوض.
  3. من أهم العلامات التي فور حدوثها يجري الطبيب عملية ولادة مبكرة سريعة نزول ماء الجنين، حيث أن تأخير الولادة بعد نزول ماء الجنين يعرض الطفل إلى مضاعفات صحية أو الإصابة بعدوى.

طلق الظهر في الشهر السابع

تجربتي مع الولادة في الشهر السابع

تخاف العديد من الأمهات من الطلق في الشهر السابع تخوفاً من الولادة المبكرة ، مما يجعل الأمهات ترغب في معرفة غيرهن من السيدات اللاتي تعرضن للولادة في الشهر السابع وتأثير الولادة المبكرة على صحة الجنين ، لذا نقدم تجارب حياتية للولادة في الشهر السابع فيما يلي:

  1. تقول سيدة لها طفل يبلغ من العمر ستة سنوات أنها تعرضت للولادة المبكرة في الشهر السابع بسبب مشاكل في المشيمة ، حيث ولد طفلها بمشاكل صحية عديدة ونقل إلى الحضانة شهر بأكمله ، ولكن الآن بصحة جيدة.
  2. تسرد أم أن طفلها المولود في الشهر السابع أصيب بعد الولادة بمرض اليرقان أو الصفراء ونقل إلى غرفة حديثي الولادة لمدة أسبوعين ثم عاد إلى حضنها.
  3. أشارت سيدة أخرى أنها كانت تعاني من مشاكل صحية أثناء الحمل مثل سكري الحمل وضغط الدم المرتفع مما جعل الطبيب يتخذ قرار إجراء الولادة المبكرة حفاظاً على الجنين، والآن الطفل بصحة جيدة.

هل يعيش الجنين في الشهر السابع

  1. تخاف العديد من الزوجات الحوامل من الولادة المبكرة في الشهر السابع خوفاً من ولادته بمشاكل صحية تنتهي بالوفاة أو الموت ، حيث يغلب على الحوامل شعور بموت الجنين المولود في شهره السابع.
  2. وعن حقيقة الأمر، ينفي أطباء النساء الولادة ذلك.
  3. يؤكدون أن العديد من الأطفال تم ولدتهم في الشهر السابع دون موت.
  4. عن الحالة الصحية للطفل المولود في الشهر السابع، يقول أطباء النساء والولادة أنه يولد بوزن أقل من الطبيعي بسبب ولادته قبل موعده بعدة أسابيع، كما يولد غير مكتمل النمو ، الأمر الذي يتطلب نقله بعد الولادة إلى غرفة الحضانة (غرفة حديثي الولادة) .
  5. بعد الاطمئنان عليه يعود إلى حضن أمه لإرضاعه من ثديها.

ما الذي يؤدي إلى الولادة في الشهر السابع

  1. بسؤال الأطباء عن أسباب الولادة المبكرة في الشهر السابع، أوضحوا أن الزوجة الحامل التي أجرت ولادة مبكرة تعرضت لمضاعفات صحية أو مشاكل أدت إلى الولادة قبل الموعد المحدد الطبيعي.
  2. أبرز هذه المشاكل تسمم الحمل ، سكري الحمل ، مشاكل في المشيمة ، الضغط المرتفع .
  3. وأحياناً، يرجع السبب إلى الجنين في حالة إصابته بعيوب وتشوهات خلقية.

هل يمكن أن تسبب بعض الأدوية الطبية الولادة في الشهر السابع

  1. يقول أطباء النساء أن الأدوية الطبية أحد الأسباب المؤدية إلى الولادة المبكرة ، لذلك الأمر دائماً يحذرون الزوجة الحامل من تناول الأدوية الطبية دون الحصول على موافقة من الطبيب المختص .
  2. حيث يوجد العديد من الأدوية المحظورة الغير آمنة أثناء الحمل، عند تناولها تحدث مضاعفات صحية تنتهي بالولادة المبكرة في الشهر السابع.

هل يمكن تأخير الولادة في الشهر السابع

  1. هذا يتوقف على الحالة الصحية للحامل والجنين، حيث يوجد حالات يمكن فيها تأخير الولادة بعض الوقت حتى اكتمال نمو الجنين أو إعطاء الحامل أدوية لتسريع نمو أعضاء الجنين.
  2. وفي المقابل، يجب حالات أخرى إذا تم تأجيل أو تأخير الولادة يكون خطراً يهدد حياة الحامل أو الجنين.

كيف أمنع الولادة المبكرة

يقول أطباء النساء أن منع الولادة المبكرة يحدث مع بداية الحمل ، حيث يوجد نصائح إذا تم أتباعها من المراحل الأولى للحمل تمنع حدوث مضاعفات صحية تؤدي في النهاية إلى الولادة المبكرة ، وأهم هذه النصائح ما يلي:

  1. ضرورة الامتناع عن التدخين أو الكحوليات أو تعاطي المواد المخدرة.
  2. ضرورة الاهتمام بالتغذية السليمة التي تساعد الجنين على الحصول على كافة العناصر والمعادن التي يحتاجها من أجل النمو.
  3. ضرورة المتابعة المنتظمة مع طبيب النساء للاطمئنان على صحة الجنين إلى جانب إجراء اختبارات المشيمة وفحص السونار (الموجات الفوق الصوتية) بشكل منتظم .
  4. ضرورة تنظيم ضغط الدم وسكر الدم والحرص على قياسهم يومياً للوقاية من الإصابة بسكري الحمل أو الضغط المرتفع أو تسمم الحمل أحد عوامل الخطر التي تؤدي إلى الولادة المبكرة.
  5. الامتناع عن تناول الأدوية الطبية دون الحصول على موافقة من الطبيب المختص.
  6. إخبار الطبيب عن أي عرض غريب يتم ملاحظته في أي وقت من الحمل خاصة في المراحل الأولى لتكوين الجنين.

ملحوظة هامة:

  • في نهاية مقال طلق الظهر في الشهر السابع ، يجب الإشارة والتنويه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية وليس بديل عن استشارة الطبيب المختص .

يمكنكم الاستفسار أو التعليق على مقال طلق الظهر في الشهر السابع ، نوعدكم بسرعة الرد على أي سؤال حرصاً منا لمساعدة الحامل على معرفة علامات الولادة.

المصدر
Premature LaborPreterm laborAm I in early labour?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى