هل عادي اسبح وانا حامل

هل عادي اسبح وانا حامل  ،الرياضة أمر هام في الحياة ولا يمكن الابتعاد عنها فهي تكون طاردة للطاقة السلبية داخل الجسم وتعطيك حركة وحيوية وحياة وتحافظ على نشاطك ولكن هل من الممكن أن نتوقف عن الرياضة فبالطبع لا ولكن هناك ظروف خاصة في بعض الأحيان تجعلنا نتوقف.
أما الرياضة التي نتحدث عنها اليوم هي رياضة السباحة بل وتكون هواية أيضا عند بعض الأشخاص ويتسائل دائما السيدات الحوامل هل من الممكن أن نستمر في ممارسة السباحة أثناء فترة الحمل ويكون هناك عدة أقاويل ما بين التوقف وعدم التوقف لذا نحن اليوم سوف نحسم لكم هذا الأمر بالتأكيد بالتحدث عن فوائد السباحة للحامل وأضرارها ومتى تكون جيدة ومتى يجب التوقف عنها إليكم المزيد من التفاصيل من موقع انا مامي .

هل عادي اسبح وانا حامل

أثناء إجراء بعض الأبحاث من بعض الأطباء والعلماء أثبتوا أن السباحة هي الرياضة الأكثر أمن للسيدة الحامل وتضيف لها شعور جيد يساعدها في الحمل مثل الأحساس بالثقة والراحة كما ذكرنا من قبل التخلص من الأزمات النفسية والطاقات السلبية, ومن أهم فوائد السباحة هي:

  1. تجعل السيدة تتحمل بقوة أكبر.
  2. تجعل عضلاتها عضلات قوية خاصة الرجل واليد.
  3. تعمل على تحسين كل من القلب والرئة من حيث الوظائف وتنشط الدورة الدموية بالجسم.
  4. تساعدها على المحافظة على وزنها الذي يزيد في الحمل لأنها قادرة على أن تحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم.
  5. تجعلها تحصل على الإسترخاء بشكل جيد وتخلصها من الأرق والخمول وأيضا قلة النوم.
  6. تخلص السيدة من اكتئاب الحمل المتعارف عليه.

أما إذا تحدثنا عن الأضرار فهناك علماء أضافوا أن الكلور هو الذي يضر الحامل ولكن هذا خطأ فلكلور يندرج مع فوائد السباحة للحامل حتى هو الذي ينقي المياه وتعقمها من أي أمراض من الممكن أن تنتقل للسيدة أثناء الحمل, لكن كان الأمر بمقياس فيجب أن لا تقل نسبة الكلور في المياه عن 1 جزء في المليون ولا تزيد عن 3 أجزاء في المليون وإلا سوف يكون هناك ضرر كبير للغاية فسوف يسبب حرقان للبشرة وبعض الالتهابات بها.

نصائح تساعدك أثناء السباحة في الحمل

  1. يجب أن تختارين حمام سباحة دافئ حتى يجعل تخفيف الآلام أمر سهل ويساعد على تنفيذ فائدة السباحة الأولى وهي استرخاء العضلات.
  2. لا تبدئي السباحة بشكل سريع عليك أن تبدئي ببطء ولا تزدادي سريعا للغاية ولكن أيضا يجب عليك أن لا تتجاوز فترة السباحة في اليوم عن 30 دقيقة وثلاثون تكون كافية على كل حال.
  3. اختاري طريقة السباحة كما تفضلين وترتاحين فمن الممكن أن تبدلين بين العوم على البطن أو الظهر مادمت تحبين وتستطيعين.
  4. لا تعومين في مسبح يتوافر به عدد كبير من الأطفال حتى لا تنزعجي من صراخهم أو يضرب أحدهم جنينك بيده دون أن يشعر.
  5. كوفي في المسبح مع صديقة او زوجك أو أحد أقربائك يستمتعون بالجو الجميل واللعب أثناء السباحة مما يضيف البهجة والترفيه لك.

السباحة في المنام للحامل

الآخرين في الحمل تظهر لهم السباحة بشكل آخر فمن الممكن أن تكون لا تمارس السباحة أبدا ولكن تظهر في المنام فإن حلمت السيدة الحامل بأنها تسبح هذا يبشرها بأنها سوف تلد بشكل سهل وطبيعي وعندما ترى أنها لا تقدر على السباحة فهذا يدل على أنها ولادة متعسرة والله أعلم.

مشكلة السباحة أثناء الحمل

هي مشكلتين أساسيتين في كل الأنشطة وليس فقط السباحة أولهم التغذية الجيدة في هذه الفترة, ثانيهما شرب المياه بكميات كافية قبل السباحة وبعدها حتى لا تسبب لك نوع من أنواع الجفاف وخاصة في فصل الصيف بسبب ارتفاع الحرارة فيه دائما.

المراجع

1

2

3

قد يعجبك ايضا