علاج الغثيان للحامل في المنزل

علاج الغثيان للحامل في المنزل ،الحمل من الأمور الصعبة في الحياة ولكنها مميزة وتشعرك بالسعادة بالرغم من كثرة التعب فكما يقول الجميع الأمومة مش سهلة بس مستاهلة, ومن الأمور التي يصطحبها الحمل هي الغثيان وهو الذي يشكل عائق كبير لدى السيدة أثناء فترة الحمل, ويقال أن الغثيان يشتد كثيراً على السيدة في فترة الصباح بالتحديد ولكنها ليس لها أي ضرر على صحة الجنين فهي عملية طبيعية للغاية.
من المتوقع أيضاً أن يسبب الغثيان والقيئ بعض المشاكل للسيدة الحامل ولكن أشار بعض الأطباء أن عند معرفة طريقة علاج جيدة للغثيان سوف تتفادى المشكلة من الأساس.

علاج الغثيان للحامل في المنزل

في الأزمنة القديمة لم يعرف الأدوية أو الطبيب وكان أشهر أنواع العلاج هو علاج الأعشاب والوصفات الطبيعية ومن أهم هذه الوصفات في حالة الغثيان للحامل هي:

  • الزنجبيل

أقوى أنواع الأعشاب التي تعالج غثيان الحمل بشكل خاص والغثيان ذاته بشكل عام, فعندما تحلي الزنجبيل بالعسل وتشربينه مع بسكويت يومياً سوف تتخلصين من غثيان الحمل نهائيا ، وبودر الزنجبيل من العطار قومي بشراء بعض من البودر الجاهز للزنجبيل وفي كل صباح قومي بأخذ ملعقة صغيرة منه ، وهناك أيضا معجزة تسمى مشروب الزنجبيل الأخضر فهو يتواجد في الأماكن العامة والسوبر ماركت يمكنك تناول كوب منه كل يوم سوف يخلصك من الغثيان بشكل كبير, وإن لم تحبين جميع الطرق الخاصة بالزنجبيل فهناك طريقة حلوى أيضا مباعة في الأسواق بسكوتات بنكهة الزنجبيل يمكنها أن تفيدك أيضا.

  • أوراق النعناع

تساعدك على التخلص من التهاب المعدة بشكل عام فقومي بغلي ملعقة من ورق النعنع علىى كوب ماء وحليه بالعسل وأشربي منه مرتين إلى ثلاثة يوميا, أو أمضغي بعض ورق النعناع صباحا ومساء.

  • القرفة

علاج هام للغثيان انقعي عود قرفة في كوب من الماء ربع ساعة أو قومي بغليه دقيقتين وتناوليه مرتين يوميا.

  • القرنفل

يطهر الأجهزة الهضمية فأمضغي القرنفل صباحا ومساء أو قومي بمصه قليلا وإن لم تستطيعي بسبب مرارته تناولي معه العسل الأبيض للتخفيف من حدته.

المزيد من المشاركات

علاج القىء والترجيع عند الحامل بالأدوية

يصرف الطبيب بعض مضادات الغثيان مثل بروميثازين ومضاد للحساسية مثل Antihistamines أدوية مضادة للكولين مثل anticholinergic

أطعمة تعالج الغثيان في الحمل

  • المكسرات

تناولي بعض من زبدة الفول السوداني في الأكل يوميا ولكن أنتبع إن كنت تعاني من حساسية الفول فلا تتناولها.

  • التفاح

من الأمور الجيدة التي تعالج بعض أمراض المعدة ويوجد في الأسواق خل تفاح فهو سائل يخلص من أعراض الحمل بشكل عام والقيء بشكل خاص, في كل يوم عند الصباح تناولي ملعقة صغيره من خل التفاح ويكون على الريق ومن الممكن أن تخلطي الملعقة مع كوب ماء فاتر ويمكنك أن تضعينه مع الأطعمة مثل السلطة الخضراء و تتناولينه في الفطار والغداء يوميا ويمكن أن يضع أيضاً مع الخضار.

  • الموز

فاكهة جيدة يحبها الكبار والصغار وتكون من الفواكهه السهلة في الشراء والأكل أيضا كما بالإضافة تواجد أملاح معدنية بداخله تهم الجسم وتعطي الجنين البوتاسيوم والكالسيوم التي يحتاجه حتى يبني جسده بشكل جيد وتعوض الأم أيضا عن ما تفقده فتناولين كل يوم من الموز سوف يخلصك أيضا من القيئ المستمر.

  • الحمضيات

البرتقال والليمون من أهم الحمضيات التي تعالج الغثيان فأخلطيهم مع الماء أو اشربيهم عصير طازج, وممكن أن تقومين بغلي بعض من قشر الليمون وإضافة العسل لها ثم تتناولينه.

  • الشوكولاتة السوداء

الجميع يعشق الشيكولاتة بأنواعها ولكن السوداء لها تأثير جيد على المعدة وتخفف من التوتر والغثيان كلياً.