10 من علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح الواضحة جدا

علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح الأعراض الواضحة ، يحدث الحمل فور إتحاد البويضة الناضجة التي تخرج من المبيض مع الحيوان المنوي للرجل، ثم تبدأ من هنا رحلة الحمل والتخصيب والانقسامات بداخل قناة فالوب إلى أن تهبط البويضة إلى الرحم وتنغرس بداخله، مما يؤدي إلى نزول قطرات بسيطة من الدماء والتي تعرب باسم دماء تثبيت الحمل، وتعد أولى علامات الحمل، وسوف نتعرف بالتفصيل من خلال هذا المقال مع انا مامي على علامات الحمل المبكرة فتابعي معي.

علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح

هناك العديد من الأعراض والعلامات التي تظهر على السيدة في بداية الحمل مما يمكن التعرف على حدوث الحمل من خلالها، لكن قد تتشابه أعراض الحمل مع أعراض الدورة الشهرية بصورة كبيرة وهنا يكون تحليل الحمل هو الفيصل من أجل التأكد من حدوث الحمل، لكن هناك مجموعة من الأعراض العامة التي تشير إلى حدوث الحمل ومن بينها ما يلي:

1-غياب الدورة الشهرية

يعد هذا العرض من الأعراض الواجب الإنتباه إليها خاصة إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة، مع عدم وجود اضطرابات هرمونية أو توتر وإجهاد نفسي.

2-الشعور بألم في الثدي

يعد الشعور بألم الثدي من الأعراض المبكرة للغاية والتي تدل على حدوث الحمل ويحدث ذلك نتيجة التغيرات الهرمونية وزيادة هرمون الاستروجين، ويمكنك ملاحظة هذه الأعراض مثل انتفاخ الثديين وزيادة حساسيتهم والشعور بألم في منطقة الحلمة.

3-الإمساك والغازات

عادة ما تعاني السيدة من عدم التبرز ويكون عدد مرات التبرز اقل من ثلاث مرات في الأسبوع، ويحدث ذلك نتيجة ارتفاع مستوى هرمونات الحمل مما يؤدي إلى بطء في الهضم.

4- كثرة التبول

قد تعاني السيدة من كثرة عدد مرات التبول، ويحدث ذلك نتيجة بدء تمدد الرحم والضغط على عنق الرحم، وزيادة كمية الدماء التي يضخها الجسم وزيادة كمية السوائل بالجسم.

5-الشعور بالتعب والإعياء والرغبة الشديدة في النوم

يبدأ هذا العرض عادة منذ الأسبوع الرابع أو الخامس من تاريخ أخر دورة شهرية، ويحدث هذا العرض نتيجة ارتفاع مستوى هرمون البروجستيرون وانخفاض مستوى السكر في الدم.

6-الشعور بالقيء والغثيان

عادة ما تعاني نسبة كبيرة من السيدات من هذا الشعور، ويمكن أن يحدث لدى السيدة منذ الأسبوع الرابع للحمل ويستمر غالبًا حتى بداية الأسبوع الثالث عشر.

7-ألم وحرقة المعدة

تعاني السيدات عادة من حرقة المعدة طوال فترة الحمل خاصة مع الوصول للثلث الثاني من الحمل، ويحدث ذلك في البداية نتيجة التغيرات الهرمونية، أما بعد ذلك فيحدث نتيجة ضغط الجنين على الأمعاء وزيادة حجمه.

8-الشعور بضيق التنفس

يحدث ذلك العرض نتيجة الحاجة للأكسحين وزيادة تعب الحمل.

9-تغيير درجة حرارة الجسم

يزداد حجم الدم بنسبة تصل إلى 50% بداية من الشهر الثاني للحمل، كما يحدث تمدد للأوعية الدموية مما يؤدي إلى الشعور بالسخونة وارتفاع الحرارة حتى في الجو البارد، كذلك قد تعاني السيدة من انخفاض مستوى ضغط الدم مما يؤدي إلى الشعور بالدوار.

10-التقلبات المزاجية

تعاني المراءة خلال فترة الحمل من مشاعر مختلطة ما بين الشعور بالفرحة والقلق والاكتئاب، وتحدث هذه الاضطرابات بسبب التغيرات الهرمونية السريعة التي تصيب السيدة في بداية الحمل.

للمزيد يمكنك متابعة : –

اعراض الحمل المبكر جدا

اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح

المراجع

1-Early Pregnancy Symptoms

2-Early pregnancy symptoms: First signs you might be pregnant

3- Early Pregnancy Symptoms 

 

قد يعجبك ايضا