علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض

علامات الحمل المبكرة جدًا بعد التبويض ، عندما يتم تلقيح البويضة بواسطة الحيوان المنوي تبدأ مرحلة التخصيب ومن ثم انغراس البويضة بجدار الرحم وتكوين الزيجوت، وهنا تبدأ المشيمة في إطلاق مجموعة كبيرة من الهرمونات التي تشير إلى الحمل ويحدث للسيدة مجموعة من التغيرات الجسدية والنفسية مما يسهل عليها معرفة حدوث الحمل من عدمه وخاصة إذا كانت السيدة قد انجبت من قبل في السابق، لذلك سوف نتعرف سويًا في موقع أنا مامي على أشهر علامات الحمل المبكرة جدًا بعد التبويض والتي قد تشير إلى حدوث الحمل.

علامات الحمل المبكرة جدًا بعد التبويض

هناك مجموعة من العلامات والتي قد تشير إلى حملك سيدتي لذلك وجب الإنتباه إليها ومن بين هذه العلامات ما يلي:

1-النزيف

بعد تلقيح البويضة ووصولها إلى جدار الرحم قد تلاحظين نزول بعد قطرات الدماء وردية اللون وعادة ما يستمر لمدة يوم أو اثنين ويكون فاتح اللون وخفيف، وعادة ما يصاحب هذا النزيف الشعور بتقلصات ومفص خفيف يشبه مغص قدوم الدورة الشهرية.

2-الشعور بالتعب والإرهاق

تعد هذه العلامة واحدة من أشهر العلامات التي تشير إلى حدوث الحمل سيدتي ومن الممكن أن يظهر هذا العرض بصورة مبكرة بمجرد تلقيح البويضة المخصبة ووصولها إلى جدار الرحم، أي قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع واحد على الأقل، وقد تواجهين انخفاض في مستوى ضغط الدم.

3-حدوث تغيرات في الثدي

إذا كنت سيدتي تلاحظين وجود قرحة أو نعومة شديدة مع الشعور بالامتلاء في الثدي فهذه العلامة قد تكون مؤشر على حدوث الحمل، ويرجع ذلك الأمر إلى تدفق الهرمونات بصورة كبيرة ويمكنك ملاحظة ذلك الأمر بمجرد تلقيح البويضة وخاصة إذا اصبحت حلمات الثدي أكثر قتامة.

4-الشعور بالمغص الشديد

بمجرد أن يتم تلقيح البويضة قد تشعرين سيدتي بوجود تمزق في عضلات البطن وتستمر معك التقلصات أسفل البطن لفترة طويلة.

5-الإصابة بصداع الرأس

عادة ما يصاحب فترة الحمل الشعور بصداع شديد وذلك نتيجة لزيادة إنتاج الهرمونات وزيادة الدورة الدموية الناتج عن تلقيح البويضة المخصبة والتصاقها بجدار الرحم.

6-زيادة في معدل الإفرازات المهبلية

عادة ما يصاحب الفترة الأولى من الحمل نزول كم كبير من الافرازات المهبلية وعادة ما تكون بنية واضحة، ولكن ليس لها رائحة كريهة أما إذا كانت ذات رائحة كريهة فهنا يجب الذهاب إلى الطبيب على الفور.

7-تأخر موعد الدورة الشهرية

يعد هذا العرض هو العرض الأشهر الذي يصاحب الحمل كما أنه العرض الأساسي والمؤكد حيث أن الجسم يبدأ في توجيه الهرمونات إلى المشيمة.

8-كثرة الإصابة بالبرد والسعال او ارتفاع درجة الحرارة

من الأعراض المبكرة جدًا التي تدل على حمل السيدة هو حدوث انسداد في الأنف ووجود مخاط منه، مع ارتفاع بسيط في درجة حرارة الجسم، وعادة ما يحدث ذلك بسبب ضعف المناعة لدى السيدة بعد غرس الجنين.

9-كثرة الذهاب إلى الحمام

تشعر السيدة الحامل خلال فترة الحمل بالحاجة الملحة إلى الذهاب للحمام والتبول، ويرجع ذلك إلى زيادة حجم الرحم وزيادة حجم الجنين مما يؤدي إلى الضغط على المثانة، وكذلك قد يكون السبب هو احتباس بعض السوائل في الجسم ويعد هذا العرض من الأعراض التي تستمر طويلاً خلال فترة الحمل.

10-الرغبة الشديدة في تناول كميات أكبر من الطعام

قد تشعر السيدة بشهية مفتوحة في بداية الحمل وترغب في تناول المزيد من الطعام وقد تشعر بإنها جائعة في كل وقت، وعادة ما يبدأ يقل بعد ذلك مع ظهور الوحام، ولكن قد يكون هذا العرض دليل على أن السيدة تعاني من نقص في بعض العناصر الغذائية الأساسية.

11-الشعور بالغثيان وظهور الوحام

هي واحدة من أشهر العلامات التي تشعر بها غالبية السيدات وتبدأ بصورة مبكرة جدًا بعد التبويض في حال حدوث حمل وتخصيب للبويضات، وذلك بسبب قيام المشيمة بإطلاق المزيد من هرمونات الحمل، وعادة ما تشعر السيدات بالغثيان والميل إلى التقيؤ في بداية اليوم، كذلك قد ترغب في تناول بعض الأطعمة الغريبة أو في غير موسمها.

12-الإمساك

يعد ايضًا من الأعراض الشائعة التي تصيب غالبية السيدات في بداية الحمل نتيجة لاسترخاء الأمعاء، لكن عليك عدم الاستسلام له.

قد يعجبك ايضا