علامات الحمل بعد التبويض بثلاثة ايام

ما هي علامات الحمل بعد التبويض بثلاثة ايام ؟ قد يكون هذا الأمر من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثيرين من السيدات خاصة إذا كانت في انتظار الحمل الأول لها والذي تنتظره منذ نعومة أظافرها، لذلك تبدأ السيدة في ملاحظة كافة الأعراض التي تطرأ عليها منذ اليوم الأول للتبويض فهي غير قادرة على الانتظار حتى موعد الدورة الشهرية من أجل التأكد من حدوث الحمل وإجراء اختبار الحمل، لذلك سوف نتعرف سويًا على أشهر أعراض الحمل التي تظهر في صورة مبكرة وبالتحديد بعد التبويض من خلال هذا المقال على موقع أنا مامي.

علامات الحمل بعد التبويض بثلاثة ايام

يوجد العديد من الأعراض التي تدل على حدوث الحمل بعد التبويض ولكن هذه الأعراض قد تتشابه مع أعراض الدورة الشهرية ولكنها مؤشر على الحمل ومن بينها:

  • الشعور بثقل وتورم في الثديين، قد تشعرين عزيزتي بألم واحتقان في الثديين وزيادة الحساسية فيهم بدرجة كبيرة وخاصة منطقة الحلمات، وذلك نتيجة للتغيرات الهرمونية السريعة.
  • الشعور بالتعب والإرهاق الشديد يعد من الأعراض المبكرة جدًا والتي تشير إلى حدوث الحمل وذلك نتيجة ارتفاع مستوى هرمونات الجسم بصورة كبيرة، وكذلك عادة ما يحدث بسبب انخفاض مستويات سكر الدم.
  • نزول بعض قطرات الدماء وهو عبارة عن كمية قليلة من الدماء تكون فاتحة اللون وليس لها أي رائحة مثل دم الدورة، ويحدث بسبب انغراس البويضة في بطامة الرحم مما يتسبب في إحداث جرح صغير.
  • الشعور بتشنج البطن في وقت مبكر من الحمل وعادة ما تشعر السيدة بهذا التشنج في مرحلة انغراس البويضة بجدار الرحم أي بعد انتهاء فترة التبويض بحوالي أربعة أو خمسة أيام.
  • التقلبات المزاجية قد تشعر الكثيرين من السيدات بالتقلبات المزاجية مثل الرغبة في البكاء أو العصبية الشديدة والانفعالات غير المبررة.
  • الشعور بالجوع الشديد وقد تجدين نفسك تشهين أنواع معينة من الطعام مع الشعور بالجوع، وقد تنفرين من بعض الأطعمة المحببة بالنسبة لك نتيجة التغيرات الهرمونية.
  • الشعور بالصداع وذلك نتيجة زيادة نشاط الدورة الدموية.
  • الإغماء والدوخة، قد تصاب بعض السيدات بنوبات من الإغماء والدوخة ويحدث عادة ذلك بسبب توسع الأوعية الدموية وانخفاض ضغط الدم في مرحلة مبكرة من الحمل، وقد يحدث نتيجة انخفاض مستوى سكر الدم لذلك ننصحك بتناول وجبات خفيفة على مدار اليوم.
  • رفع درجة حرارة الجسم ويظهر ذلك بعد فترة بسيطة جدًا من التبويض وقد يستمر ذلك العرض لمدة أسبوعين.

كيف تعرفين أنك حامل بعد التبويض من اليوم الأول

للأسف هذه الأعراض التي تعرفنا عليها هي أعراض قد تتشابه مع أعراض تأخر الدورة الشهرية أو الإصابة بخلل في مستوى الهرمونات، لذلك يصعب أن يتم تحديد حدوث الحمل منذ اليوم الأول بعد التبويض ويجب الانتظار حتى موعد قدوم الدورة الشهرية من أجل التأكد من حدوث الحمل أو نفيه.

لذلك يجب عليك الانتظار حتى موعد قدوم الدورة فإذا لم تأت يمكنك إجراء اختبار الحمل في الدم فإذا كان إيجابي ننصحك بالذهاب إلى الطبيب من أجل أخذ المشورة الطبية وإتباع الإجراءات الصحيحة.

المراجع

1

2

اتركي سؤالك أو تعليقك للرد من طبيبة الموقع