علامات الحمل في الايام الاولى تجارب

علامات الحمل في الايام الاولى تجارب ، هو واحد من الموضوعات التي تشغل بال فئة كثيرة من السيدات لاسيما إذا كان هذا هو الحمل الأول لهم، وتبدأ السيدة في التفكير  بأعراض الحمل المبكرة والتي تظهر بعد انتهاء فترة التبويض بأيام قليلة، وعادة ما تتشابه أعراض الحمل الأولى مع أعراض متلازمة نزول الدورة الشهرية لكنها تكون اشد منها قوة، لكن هناك بعض السيدات قد لا يشعرن بأعراض الحمل بصورة مبكرة، لذلك يجب عليك أن تعلمي ذلك، وإليك عزيزتي اعراض الحمل بالتفصيل مع انا مامي.

علامات الحمل في الايام الاولى تجارب

تختلف أعراض الحمل في شدتها وقوتها وتوقيت حدوثها بين كل سيدة وأخرى بل أنها قد تتغير بين كل حمل وأخر لدى نفس السيدة ومن بين اعراض الحمل  ما يلي:

1-نزول إفرازات دموية

عادة ما تصاب السيدة بنزول بقع من الدماء باللون الأحمر، وقد تعتقد  السيدة أن ذلك دم الدورة لكنه قد يكون دم انغراس البويضة، ويكون باللون البني أو الأحمر الفاتح، وعادة ما يستمر ثلاث ايام لكنه لا يتجاوز نقاط قليلة.

2-المغص وتشنجات الرحم

عادة ما تصاب السيدة بالمغص الشديد وهو ناتج عن انغراس البويضة وحدوث بعض التمددات والتغيرات في الرحم، وهي تشبه مغص الدورة الشهرية لكنه يزداد ويكون متقطع وليس مستمر.

3-انقطاع الدورة الشهرية

تأخر الدورة الشهرية هو أحد الأعراض الهامة جدًا التي تدل على حدوث الحمل خاصة إذا كانت السيدة لديها دورة شهرية منتظمة.

4-الشعور بالتعب والإعياء

عادة ما تشعر السيدة بالشعور بالتعب الشديد والرغبة المستمرة في النوم، وعدم القدرة على بذل مجهود، لكن يظهر هذا العرض عادة مع الاسبوع الرابع من الدورة الشهرية، ويحدث نتيجة ارتفاع مستوى هرمون البروجستيرون وانخفاض سكر الدم.

5-الرغبة بالقيء وغثيان الصباح

الشعور بغثيان الصباح هو أحد أشهر علامات الحمل المبكرة، وعادة ما يحدث خلال الفترة ما بين الأسبوع الخامس إلى الأسبوع السابع.

6-الشعور بألم في المعدة والحموضة

الإصابة بحرقة شديدة في المعدة، مع الإحساس بعسر الهضم، وذلك نتيجة حدوث تغيرات في الهرمونات خاصة هرمون البروجسترون في الدم.

7-الشعور بضيق التنفس

قد تصاب الكثيرين من السيدات بضيق في التنفس، مع الشعور بالدوار وذلك نتيجة حدوث التغيرات التي تؤدي إلى نقص في الأكسجين ومستوى ضغط الدم.

8-الإصابة بالإمساك

يعد هذا العرض أيضًا من الأعراض الشائعة التي تدل على حدوث الحمل، فقد تلاحظين أن عدد مرات التبرز أصبحت اقل من 3 مرات في الأسبوع، وهذا يحدث نتيجة ارتفاع مستويات الهرمونات ورغبة الأمعاء في حالة من الاسترخاء، فضلاً عن بطء عملية الهضم وتهدئة عضلات المعدة.

9-تغيرات في الثدي

تغيرات الثدي عادة ما تبدأ في الظهور في وقت متأخر من أي بداية من الأسبوع الخامس من الحمل، فقد تلاحظين أن الثدي أصبح اكثر امتلاء، وقد يظهر حبيبات صغيرة حول الثدي، مع ظهور خطوط زرقاء على سطح الثدي، قد تلاحظين أيضًا تقرح الحلمة وتغيير لونها ليصبح أكثر قتامة من المعتاد.

10-الإصابة بالحكة وزيادة الإفرازات وحرقان البول

قد تشعرين سيدتي بالرغبة الشديدة في الحكة بمنطقة المهبل مع نزول إفرازات شفافة او بيضاء اللون، كذلك قد تصابين بحرقان شديد في البول، لكن يجب التأكد أن هذه الأعراض ليست أعراض التهابات في البول حيث أنها تسبب مشاكل في الحمل.

11-زيادة عدد مرات الذهاب للحمام

تشعر السيدة بداية من الشهر الثاني من الحمل بزيادة عدد مرات الذهاب إلى الحمام، وذلك بسبب تمدد الرحم والبدء في الضغط على منطقة المثانة ومجرى البول.

12-زيادة في الوزن

تبدأ زيادة الوزن لدى السيدة الحامل بداية من الأسبوع ال11 للحمل،  وتزداد السيدة حوالي 11 كيلو في الحمل كالآتي:

  • الثدي (0.5 – 1.5 كغم زيادة).
  • الرحم (1 كغم زيادة).
  • المشيمة (0.5 كغم زيادة).
  • السائل الأمنيوسي (1 كغم زيادة).
  • الدم وسوائل الجسم (2- 3 كغم زيادة).
  • الدهون (2.5 – 4 كغم زيادة).

فيديو متى اسوي تحليل حمل بعد تاخر الدوره اعراض الحمل الصحيحة في حال تأخر الدورة الشهرية

قد يعجبك ايضا