علامات الولادة المبكرة في بداية التاسع

ما هي علامات الولادة المبكرة في بداية التاسع ؟ يوجد العديد من العلامات التي قد تظهر على السيدة الحامل وتكون مؤشر قوي على أن الولادة قد أصبحت أمر وشيك، وتخبرك أنك على بعد خطوات قليلة جدًا من لمس المولود وأخذه في حضنك، وهنا يجب عليك أن تقومي بالاستعداد الجيد لأمر الولادة واستقبال المولود وتحضير شنطة البيبي وغيرها من الأمور التي يجب أن تنتبهي إليها خاصة إذا كنت قد بدئت شهرك التاسع، وسوف نتعرف أكثر على علامات الولادة الأكيدة عبر هذا المقال على موقع أنا مامي.

علامات الولادة

يوجد مجموعة كبيرة من العلامات التي تؤكد على اقتراب الولادة ومن بين هذه العلامات ما يلي:

الشعور بالخفة الشديدة في الحركة

قد تشعرين بالراحة والقدرة على الحركة والتنفس بحرية شديدة وذلك بسبب نزول الجنين إلى الحوض مما يقلل من الضغط على الحجاب الحجاز ويسهل عليك التنفس.

زيادة عدد مرات التبول

عند نزول الجنين إلى منطقة الحوض يقوم بالضغط على المثانة بصورة كبيرة مما يزيد من مرات الذهاب إلى الحمام بصورة أكبر من السابق بكثير.

اتساع عنق الرحم

عادة ما يتسع عنق الرحم من أجل الاستعداد للولادة الطبيعية ولكن في الغالب لا تشعر السيدة بهذا العرض، ولن تتعرفي عليه إلا عن طريق الذهاب إلى الطبيب وأجراء فحص المهبل وسوف يقوم بإخبارك بمقدار الاتساع.

ألم في الظهر والفخذين

مع اقتراب موعد الولادة سوف تشعرين بألم شديد في اسفل الظهرين والفخذين وذلك في إطار استعداد المفاصل والعضلات للتمدد وأخذ وضعية الولادة الصحيحة.

ثبات أو فقدان في الوزن

عند بداية الشهر التاسع سوف تلاحظين أن وزنك قد أخذ في الثبات ولم يعد يزيد كالسابق وقد تشعرين بفقدان في الوزن في بعض الأوقات.

علامات الولادة الحقيقة

هناك العديد من العلامات التي قد تحدث في فترة متأخرة من الحمل وهي دليل على أن موعد الولادة قد أصبح وشيك للغاية ومن بين هذه العلامات ما يلي:

ظهور العلامة الدموية

تعد هذه العلامة من أكثر الأشياء دقة والتي تدل على أنك على وشك الولادة وهي عبارة عن إفرازت مهبلية ممزوجة بشعيرات من الدماء تخرج من عنق الرحم، ومع زيادة استرخاء عنق الرحم يزداد نزول هذه الإفرازات والتي تدل على أن ولادتك سوف تكون خلال الساعات القليلة القادمة.

حدوث بعض الانقباضات القوية والمنتظمة ” الطلق”

قد تشعر الكثيرين من السيدات بالشعور الانقباض الشديد في الرحم وقد يحدث ذلك الأمر بداية من الشهر السابع وهو ما يسمى بالطلق المبكر، ولكن طلق الولادة يحدث بصورة مستمرة خاصة عند تغير الوضع.

فتح كيس الماء

عند اقتراب موعد الولادة يبدأ الرحم في الاتساع بصورة كبيرة وبعدها قد يحدث فتح في كيس الماء أو كيس الجنين وهذه العلامة هي واحدة من العلامات الأكيدة وهنا يجب عليك الذهاب إلى الطبيب المختص من اجل اتخاذ قرار في عملية الولادة.

عزيزتي الأم يجب أن تقومي بالمتابعة مع الطبيب بصورة مستمرة من أجل التعرف على علامات الولادة الأكيدة حيث أن بعض من العلامات قد يكون ناتج عن القلق والتوتر وتشنجات المهبل، لذلك يجب أن تكوني مستعدة بصورة دائمة وابتعدي عن كافة الانفعالات وطبيبك وحده هو القادر على اتخاذ القرار المناسب لك.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا