علامات تدل على جمال الجنين

تهتم الأم الحامل بمعرفة ما هي علامات تدل على جمال الجنين ؟ ، حيث تحلم كل سيدة حامل بإنجاب طفل جميل المظهر ، بل أن بعضهن تضع مواصفات شكلية للجنين كلون الشعر أو العين أو البشرة ، فهل يمكن للأم الحامل أن تزيد من جمال طفلها داخل الرحم وهل جمال الجنين ينعكس على شكل الأم ، في هذا الإطار نقدم لكم عبر أنا مامي نصائح لجمال الجنين والعوامل التي تؤثر وتحدد شكله ، إلى جانب العلاقة بين جمال الجنين ونوعه ، فتابعونا.

علامات تدل على جمال الجنين

  1. بسؤال أطباء النساء عن العلامات التي تدل على جمال الجنين ، أكدوا أن علمياً  ومن الناحية الطبية لا يوجد علامات تدل شكل الجنين أو جماله.
  2. أما الحمض النووي  للجنين هو الذي يحدد شكله وملامحه ولون عينه وشعره وبشره ، الذي يكون عبارة عن الجينات الوراثية التي يحملها الجنين من الأب والأم.
  3. فالملامح الخارجية للطفل مسألة خارجة عن إرادة الأم أو الأب ، لأن الجين الوراثي هو المحدد لها.
  4. لكن الأهم من جمال الجنين اهتمام الأم الحامل بإنجاب طفل يتمتع بصحة جيدة ، هذا الأمر يمكنها فعله بمتابعة الحالة الصحية للطفل النامي في عيادة طبيب أمراض النساء مع أتباع تعليمات الطبيب.

هل يدل توهج الأم على جمال الجنين

  1. الحمل يؤدي إلى مجموعة من التغييرات الجسدية الناتجة عن ارتفاع مستوى الهرمونات المدعمة لنمو الجنين ، لكن الغريب أنه يٌقال أن جمال الجنين يضفي جمالاً على أمه عن قبل الحمل ، مما يدل على أن المولود المنتظر يكون جميل ، لكن هذه أقوال ليس عليها أساس علمي ، بالتالي ليس علامة على جمال شكل الجنين.
  2. يٌقال أن جمال الجنين يضفي جمال على شكل الأم الحامل مما يجعلها ذو شفاه ممتلئة بلون وردي.
  3. يزيد من كثافة شعر الأم الحامل مع لمعانه .
  4. يزيد من قوة الأظافر.
  5. يزيد من حجم الثديين كعلامة جمالية تدل على الأنوثة.
  6. لكن علمياً أن هذه التغييرات تحدث لبعض النساء الحوامل بفعل هرمونات الحمل مع زيادة تدفق الدم إلى الجسم ، حيث تدفق الدم إلى البشرة يجعلها نضرة ، وتدفق الدم إلى الشعر يساعد على صحته.
  7. لكن لم تشير الأطباء إلى وجود علاقة بين توهج الأم الحامل فترة الحمل بجمال الجنين.

العلاقة بين جمال الجنين ونوعه

  1. على صعيد أخر ، انتشرت بعض الخرافات التي تقول لوجود علاقة بين جمال الجنين وتوهج الأم ونوعه ولد أو فتاة ، لكن هذه الأقوال مجرد خرافات ليس مدعمة بالدارسات العلمية ، فلا ينصح بالاعتماد عليها أو تصديقها لمعرفة جنس الجنين لعدم الحصول على نتيجة خاطئة.
  2. يٌقال أن جمال الجنين يؤثر على شكل الأم ، مما يدل على نوع الجنين.
  3. حيث أن الفتاة ترغب في أن تكون هي الأجمل من الأم ، مما يؤدي لمعاناة الأم الحامل من مشاكل الشعر والنضرة ، فتشعر بقلة جمالها عن قبل الحمل.
  4. في حين أن الولد يرغب أن تكون أمه جميلة فيبرز جمال أمه التي تتمتع بصحة جيدة للبشرة والشعر ، مثلما قبل الحمل أو أفضل.
  5. لكن يجب التأكيد على أن هذا الكلام يرجع إلى حكايات التراث الشعبي ، فلا يوجد علاقة بينه وبين معرفة جنس الجنين.
  6. بل أن السيدة الحامل التي ترغب في معرفة جنس المولود عليها مراجعة طبيب النساء لإجراء فحص الموجات الفوق الصوتية الذي يظهر نوع الجنين ولد أو بنت من فحص العضو التناسلي الذي يكون العضو المميز ، فمن رؤية القضيب يعنى الحمل بولد ، بينما رؤية المهبل يعني الحمل بفتاة.
  7. حيث يتم اللجوء إلى هذا الفحص بمجرد نضج العضو التناسلي بشكل واضح ، وهذا يحدث بحلول الشهر الرابع للحمل من الأسبوع 16 إلى الأسبوع 18.

نصائح لتزويد جمال الجنين

  1. يقول أطباء النساء أن يمكن للأم الحامل أتباع بعض النصائح التي تزيد من جمال الجنين ، مع الوضع في الاعتبار أن التاريخ العائلي والجينات الوراثية هي المتحكم الأول في شكله أو مظهره.
  2. أتباع الأم الحامل نظام غذائي غني بالمعادن والفيتامينات لتعزيز صحة المولود من خلال إمداده بالمغذيات التي يحتاج إليها ، حيث أن قلة الأكل أو تناول أطعمة غير صحية يؤدي إلى ولادة طفل بوجه شاحب كعلامة على معاناته من الأنيميا أو الضعف ، بينما حصوله على التغذية السليمة يؤدي لولادة طفل بوجه وبشرة جميلة نضرة بلمعان.
  3. الابتعاد عن الآكلات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية كالدهون أو السكريات من أجل الحفاظ على زيادة الوزن زيادة مناسبة وفقاً لمرحلة الحمل لمنع إنجاب طفل سمين .
  4. إدارة مستويات السكر في الدم لتجنب الإصابة بمرض السكر الذي يكون من عوامل خطر إنجاب طفل سمين.
  5. تناول فيتامينات ما قبل الولادة التي تدعم صحة الجنين لاحتوائها على مجموعة من المكملات الغذائية مثل حمض الفوليك الذي يمنع العيوب الخلقية كالسنسنة المشقوقة ، كما يدعم نمو العمود الفقري بصلابة لتجنب انحنائه .
  6. التقليل من تناول مادة الكافيين لأن الدراسات العلمية أشارت إلى أن الاستهلاك المفرط للكافيين يؤثر سلبياً على وزن الجنين فيولد أنحف عن الوزن الطبيعي.
المصدر
7 Things That Influence What Your Baby Will Look LikePregnancy Glow Explained or How Pregnancy Can Affect Your Looks

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى