فوائد البرتقال للحامل والجنين

فوائد البرتقال للحامل والجنين ، يعد البرتقال من الفواكه المفيدة بالجسم في العامة وذلك لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة التي لا يمكن لجسم الإنسان الاستغناء عنها ولنفس السبب فإن البرتقال للحامل يكون مفيد أيضا ويجب على الحامل تناوله للاستفادة من هذه الفوائد وذلك لأن الحامل تريد الحفاظ على هذا الحمل وتنتظر لحظة ولادة الطفل وهو بكل صحة وسلامة بفارغ الصبر وذلك لأنها دامت كثيرا من الوقت تحلم بهذا الحلم وخصوصا عندما يكون هذا الحمل هو الحمل الأول لها لذلك تبحث عن الأشياء التي تكون مفيدة لها وللجنين في نفس الوقت لكي تتناولها ومما لا يدع مجالا للشك أن البرتقال من أهم هذه الأشياء التي تعود بالنفع عليهم كما أنه يمكن تناوله كفاكهه أو يمكن صنعه عصير ليسهل عملية التناول عند الكثير من الأشخاص.

فوائد البرتقال للحامل

يحتوي البرتقال على الكثير من العناصر الغذائية التي تكون مفيدة للحامل وللجنين ولذلك فهو من الفواكه التي لا غنى عنها للحوامل حيث أن الفوائد التي يحتوي عليها البرتقال هي:

  • محفز قوي على نمو الجنين من حيث عظامه وأسنانه ويجعلهم أقوياء كما أنه يحافظ ويقوي من دماغ الطفل وذلك لأنه يحتوي على فيتامين ج.
  • يقوي من الجهاز المناعي لدى الحامل مما يحميها من الإصابة بالعديد من الأمراض المعدية التي تكون منتشرة.
  • يقلل من إصابة الحامل بالإمساك المزمن التي تكون معرضة إليه العديد من الحوامل.
  • يعمل على زيادة كرات الدم الحمراء عند الحامل وذلك بسبب حمض الفوليك الذي يحتوي عليه البرتقال.
  • يحتوي البرتقال على كمية كبيرة من الماء مما يجعله مفيد لتعويض الماء المفقود من الجسم للحامل أثناء فترة الحمل.

كيفية تناول البرتقال أثناء الحمل

من الممكن أن يتم تناول البرتقال كفاكهة ومن الممكن أن يتم تناوله كعصير للإنسان مطلق الحرية في اختيار الطريقة التي يتم تناول البرتقال بها ولكن للحامل تعليمات هامة في تناولها للبرتقال ومن هذه التعليمات:

  1. يجب ألا تكثر الحامل من تناول البرتقال يوميا أثناء الحمل ويكفي بالنسبة للحامل أن تتناول برتقالة واحدة يوميا فقط حتى لا يعود عليها بالضرر.
  2. من الأفضل أن تتناول الحامل البرتقال كفاكه والابتعاد عن تناوله كعصير للاستفادة من الفوائد الخاصة به.

هل عصير البرتقال يسبب الإجهاض

يحتوي البرتقال على العناصر الغذائية الهامة التي تفيد الإنسان وخصوصا الحامل ولكن بالرغم من ذلك فإن هناك عادات خاطئة في تناول البرتقال يسبب مضاعفات الحمل ومن ضمن هذه العادات الخاطئة هي تناول عصير البرتقال لأنه يعود بالضرر على الحوامل حيث أنه يسبب الآتي:

  • يعرض الجنين للإصابة بمرض الحساسية وهو في رحم أمه وذلك لأنه يحتوي على بكتيريا الليستيريا وتعد هذه من أشد البكتريا الضارة التي تدخل في المشيمة وتسبب الحساسية.
  • يفضل في فترة الحمل تناول المشروبات المبسترة والابتعاد عن المشروبات الطازجة وذلك لأن المشروبات المبسترة تحتوي على الكالسيوم الذي يعود بالنفع على عظام الجنين وأسنانه.
  • يؤدي عصير البرتقال إلى إصابة الحامل بالجفاف مما يؤدي هذا إلى الإجهاض المبكر ويؤدي إلى الولادة المبكرة.

دلالة وحم البرتقال في الحمل

الوحم هو شعور يصيب الحامل في المراحل الأولى من الحمل ويستمر هذا الشعور إلى الشهر الرابع ويكون هذا الشعور عبارة عن اتجاه مزاج الحامل إلى تناول العديد من المواد الغذائية وهناك الكثير من الحوامل يميلون إلى تناول البرتقال وهناك دلالة على وحم البرتقال في الحمل وتكون هذه الدلالة هي معرفة نوع الجنين حيث أنه أثبتت العديد من الدراسات والعديد من التجارب السابقة على أنه الحامل التي تتوحم على البرتقال سواء كان تناوله أو كان شربه عصير فإن المولود يكون أنثى.

قد يعجبك ايضا