فوائد زيت الزيتون للاطفال الخدج

هل تعلم فوائد زيت الزيتون للاطفال الخدج ؟، فهو يحتوي على لكثير من مضادات الأكسدة في ذلك بما في ذلك فيتامين E التي تعمل على ترطيب الجلد وتسهيل الهضم، لذا يمكن إضافته للأطعمة بكميات قليلة جدا وإعطائها للطفل إذا كان يعاني من البشرة الجافة والطفح الجلدي واضطرابات المعدة، لذا يوصى باستخدام زيت الزيتون للأطفال بعد 6 أشهر فقط من العمر، فيتناول مقال اليوم على موقع أنا مامي فوائد زيت الزيتون للأطفال، فتابعونا..

فوائد زيت الزيتون للاطفال الخدج

مفيد للبشرة

يساعد  زيت الزيتون على حماية بشرة الطفل من التلف بسبب خصائصه المضادة للأكسدة واحتوائه على الفيتامينات A و E مما يجعلها رطبة.

تدليك جسم الطفل

يمكن للأمهات تدليك أجسام أطفالهن بزيت الزيتون لأنه يساعد على الاسترخاء ويساعده على النوم ويقوي عضلاته ويحسن الدورة الدموية لديه، حيث يتم ذلك لمدة 15 دقيقة تقريبًا، ثم يستحم الطفل بالماء الفاتر.

تحسين صحة الأظافر

يمكن أن تمتص الأظافر كمية زيت الزيتون الموضوعة عليها، فإنه يساعد على تنعيم الأظافر وتقويتها بشكل طبيعي، لذا يمكنك استعماله بانتظام على أظافر طفلك أثناء النوم لتلاحظي أفضل النتائج مع مرور الوقت.

تطويل الشعر

يمكنك استخدامه على شعر طفلك من الشهر الأول نفسه لأنه يساعد في تقويته وتنعيم الشعر المجعد و تقليل الحكة في فروة رأس طفلك.

علاج الطفح الجلدي الناتج عن الحفاضات

يعمل زيت الزيتون كحاجز بين جلد الطفل وتسرب البول أو البراز له، وذلك من خلال وضعه على الجلد على الأقل ثلاث مرات في اليوم لعلاج الطفح الجلدي.

ترطيب الجلد

يتغلل زيت زيتون بسهولة الطبقات الداخلية للجلد، مما يجعله رطب وناعم، لذا يمكنك وضعه على جلد طفلك مباشرة بعد الاستحمام لمدة ثلاث ساعات، كما يمكن استعماله مرة أو مرتين في اليوم .

 إصلاح خلايا الجلد التالفة

يعاني الأطفال من البشرة الحساسة ، لذا فإن زيت الزيتون يساعد في إصلاح خلايا الجلد التالفة بسبب التلوث والتبغ والتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية وبالتالي الوقاية من سرطان الجلد، وذلك لأن زيت الزيتون تتوافر به مضادات الأكسدة مثل مركب البوليفينول وفيتامين (ه) .

تنظيف أنف وسرة الطفل والسرة

ينصح باستخدام زيت الزيتون لتنظيف أنف الطفل والسرة من الأتربة المتراكمة ، على تلك الأجزاء، كما أنه يساعد على ترطيبها.

مرطب طبيعي للشفاة

يعتبر معالج طبيعي للشفاه الجافة عند استخدامه يوميًا ، فإنه يجعلها رطبة ولامعة طوال اليوم، ويمكنك تدليكها برفق بقليل منه للحصول على أفضل النتائج.

زيادة الوزن

يعتبر له تأثير إيجابي لزيادة الوزن عند الطفل ، لذا يوصى بتدليك الرضع في حديثي الولادة به، كما يمكن إضافة زيت الزيتون في نظام طفلك الغذائي لأنه غني بالدهون غير المشبعة الأحادية على شكل أوميغا 3 مفيدة.

ملين طبيعي

يستخدم زيت الزيتون في علاج الإمساك فهو يعد لطيف على معدة طفلك ، لذا يمكنك تدليك زيت الزيتون الدافئ على معدة الطفل في اتجاه عقارب الساعة، مما يسهل عملية الهضم، ويمكنك أيضًا إضافة زيت الزيتون في نظام طفلك الغذائي، ولكن تناوله الزائد يمكن أن يسبب الإسهال.

نمو مخ الطفل

إذا تم استخدامه بكمية مناسبة فإنه يساعد على نمو وتطور مخ طفلك ، لذا يمكنك إضافة قليل منه  إلى بعض الأطعمة مثل البطاطا المهروسة التي يتناولها.

 الآثار الجانبية لزيت الزيتون للطفل

لا ينصح باستخدامه للأطفال الذين يعانون من حساسية الجلد، حيث يؤدي حمض الأوليك الموجود به أحيانًا إلى فقدان الرطوبة من جلد طفلك، وتظهر بقع الأكزيما التي تسبب الالتهابات الجلدية.

المراجع

1

2

3

4

5

قد يعجبك ايضا