فوائد وأضرار عصير المانجو للحامل

فوائد وأضرار عصير المانجو للحامل ، تعد فاكهة المانجو أحد أنواع الفاكهة المحببة للغاية لدى الجميع، لكن هل من الآمن تناول المانجو  خلال فترة الحمل؟ يعد هذا السؤال أحد الاسئلة الهامة جدًا التي تدور بذهن كل سيدة خاصة إذا كانت في فترة الوحم، لذلك سوف نتعرف بالتفصيل على أهمية تناول المانجو للحامل وعلى أهم التحذيرات الواجب الإنتباه إليها من خلال موقع انا مامي.

فوائد وأضرار عصير المانجو للحامل

تحتوي المانجو على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الهامة جدًا للسيدة الحامل ومن بينها ما يلي:

1-فيتامين أ

يحتوي المانجو على نسبة كبيرة من فيتامين أ والذي يؤثر على نمو الجنين بصورة صحيحة حيث أنه يساهم في نمو الرئتين والكليتين والعظام والقلب للجنين، بالإضافة إلى أنه يساهم في تحسين صحة البشرة والغشاء المخاطي.

2-وجود نسبة كبيرة من الألياف

تحتوي المانجو على نسبة كبيرة من الألياف الأمر الذي يعيطيك الشعور بالشبع لفترة طويلة، لذلك هي مهمة جدًا لتعزيز صحة الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أنها تقي من الإصابة بالإمساك خلال فترة الحمل الأولى.

3-وجود فيتامين ج

يساهم فيتامين ج في امتصاص الحديد بصورة جيدة، وذلك من أجل أن تستفيد منه جسد السيدة الحامل، مما يقي السيدة من الإصابة بفقر الدم ونسب الهيموجلوبين الضعيفة.

4-البوتاسيوم

يساهم في الحفاظ على توزان السوائل بالجسم، مما يساهم في التحكم بمعدل ضربات القلب والحفاظ على مستوى ضغط الدم.

5-وجود فيتامين ب6

قد اثبتت الدراسات الحديثة أن فيتامين ب6 يساهم في القضاء على مشكلة غثيان الصباح، الذي يصيب نسبة كبيرة من السيدات خلال فترة الحمل.

6-النحاس

تحتوي المانجو على نسبة كبيرة من النحاس  الذي يساهم في الحفاظ على صحة عظام السيدة.

7-وجود حمض الفوليك

تحتوي المانجو على حمض الفوليك بنسبة كبيرة، والذي يعد من المكملات الغذائية الهامة جدًا التي تساهم في تعزيز نمو الجنين، وتحسبن صحة الحبل الشوكي له.

متى يصبح تناول المانجو خطر على الحامل

يمكنك عزيزتي تناول المانجو بصورة طبيعية خلال فترة الحمل إذا كنت لا تعانين من وجود أي مشاكل صحية، لكن قد تكون المانجو خطر على صحتك في الحالات الآتية:

  • تحتوي المانجو على كمية كبيرة من السعرات الحرارية حيث أنها غنية بالكربوهيدرات، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن بصورة كبيرة خلال فترة الحمل.
  • إذا كنت تعانين من الحساسية فعليك عدم تناول المانجو خلال فترة الحمل.
  • تحتوي المانجو على نسبة كبيرة من السكريات، لذلك لا يفضل تناولها إذا كنت تعانين من سكر الحمل، أو إذا كنت تعانين من ارتفاع مستوى ضغط الدم.

فيديو ما هي فوائد المانجو للحامل واضرارها

قد يعجبك ايضا