هل فيفادول آمنة للحامل

هل فيفادول آمنة للحامل ، عادة ما تعاني المرأة خلال فترة الحمل من مشكلة الصداع نتيجة انخفاض مستوى ضغط الدم والتغيرات الهرمونية، لذلك تلجأ إلى تناول بعض أنواع الأدوية والمسكنات الآمنة خلال فترة الحمل، لكن هل مسكين الفيفادول للحامل من بين الأدوية الآمنة؟ هذا هو ما سوف نتعرف على إجابته بالتفصيل من خلال هذا المقال  مع انا مامي.

هل فيفادول آمنة للحامل

  • حبوب الفيفادول هي أحد أنواع الأدوية الفعالة للغاية التي يتم استخدامها من أجل تسكين الألم وتخفيض درجة حرارة الجسم، فهو يحتوي على مادة الباراسيتامول والتي تعد من المواد الآمنة جدًا خلال فترة الحمل، ولا تؤثر بأي شكل من الأشكال على سير عملية الحمل.
  • يساهم المسكن في تخفيف العديد من الأعراض التي تعاني منها السيدة خلال الحمل مثل الصداع والإرهاق، ألم اسفل الظهر والبطن، تشنج عضلات الفخذين والساقين، وغيرها من الأعراض التي تعاني السيدة منها في الثلث الأول من الحمل.
  • لكن يجب أن يتم استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي من الأدوية خلال فترة الحمل، حيث أن الطبيب هو المسؤول عن وصف العلاج المناسب وتحديد الجرعة اللازمة من العقار.

ما هي المسكنات الضارة للحامل

  • هناك عدد من أنواع المسكنات التي يجب الابتعاد عن تناولها خلال فترة الحمل حيث أنها شديدة الخطورة ومن بينها الأدوية التي تحتوي على المواد الفعالة الآتية:
  • الأسبيرين ، الفينيتوين ، الروكوتان ، الثاليدوميد ، الوارفارين ، فالبرويك أسيد بالإضافة إلى الأدوية التي تحتوي على نسبة كبيرة من اليود.
قد يعجبك ايضا