قصتي مع الابرة التفجيرية والحمل بولد

الإبرة التفجيرية حقنة يقوم الأطباء بوصفها لبعض النساء اللواتي لهن مشكلة في البويضات مما يمنع الحمل ، حيث تحتوي على هرمون الحمل الذي ينتشر في الجسم بعد الحقن ، مما يساهم في عملية نضج البويضة وزيادة جودتها لتكون صالحة لعملية التخصيب ، عبر أنا مامي نتعرف على معلومات تفصيلية عنها ، كما نتطرق إلى توقيت حقنها وموعد الجماع للحمل ، لكن أولاً نتعرف علي قصتي مع الابرة التفجيرية والحمل بولد ، وهل تؤثر في تحديد جنس الجنين ولد أو بنت ، فتابعونا.

قصتي مع الابرة التفجيرية والحمل بولد

  1. من خلال التحدث مع الكثير من حكايات وقصص الحمل بواسطة الإبرة التفجيرية ، توصلنا إلى أنها وسيلة فعالة للحمل والإنجاب لكن ليس مسئولة عن نوع الجنين أو إنجاب ولد.
  2. حالات الحمل بالإبرة التفجيرية كثيرة منها ما أنتهي بإنجاب ولد أو أنتهي بإنجاب فتاة.
  3. قصة حملي بعد الإبرة التفجيرية سواء للذكور أو الفتيات ، تقول أن يتم حقن الإبرة التفجيرية يليها ممارسة الجماع بعدها لمدة يومان متواصلان على أن يكونوا بعد الإبرة التفجيرية بحوالي 24 ساعة إلى 48 ساعة .
  4. حيث تعمل الإبرة على تحسين جودة البويضة ونموها ونضجها لتكون خصبة صالحة لعملية التخصيب من الحيوان المنوي مما يؤدي للحمل.

نوع الجنين بعد الابرة التفجيرية

  1. هل تؤثر الإبرة التفجيرية في نوع الجنين ، أنه سؤال يشغل بال الكثيرات من النساء.
  2. بالرجوع إلى أطباء النساء قالوا أن الإبرة التفجيرية طريقة سحرية للحمل المتأخر الناتج عن مشكلة في البويضات.
  3. لكن لا تؤثر على نوع الجنين ولد أو بنت.
  4. لتفسير الأمر طبياً ، باختلاف طرق الحمل لا تؤثر في نوع الجنين.
  5. بل أن الذي يحدد جنس المولود نوع الكروموسوم للحيوان المنوي الذي قام بتلقيح البويضة ، هذا يعني تحديد نوع الجنين من لحظة التخصيب ، لكن تعرف الأم الحامل نوع الجنين في الشهر الرابع بعد نمو العضو التناسلي الذي يكشف نوعه بالضبط.
  6. يستكمل طبيب النساء حديثه موضح أن الحيوانات المنوية نوعان الأول حامل الكروموسوم الذكري أما النوع الثاني الحامل للكروموسوم الأنثوي ، بينما جميع البويضات تحمل نوع واحد من الكروموسومات هو الأنثوي.
  7. بالتالي الرجل هو المتحكم في نوع الجنين وفقاً للنوع الكروموسوم الملقح للبويضة.
  8. حيث أن عملية التخصيب التي تتم بواسطة الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم الذكري يؤدي إلى إنجاب ولد ، بينما الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم الأنثوي يؤدي إلى إنجاب فتاة.

الإبرة التفجيرية والحمل بتوأم

  1. هناك اعتقادات وأقوال شائعة تفيد أن الإبرة التفجيرية تساعد على الحمل بتوأم.
  2. لكن بالرجوع إلى أطباء النساء قالوا أن الإبرة التفجيرية ترفع نسبة الحمل وتحسن جودة البويضة للإنجاب ، لكن ليس لها علاقة بالحمل بأكثر من جنين أو الحمل بتوأم.
  3. من ناحية أخرى ، أن الحمل بتوأم له العديد من العوامل التي ترفع نسبة حدوثه أولها وأهمها العامل الوارثي في العائلة.

افضل وقت للجماع بعد الابرة التفجيرية

  1. توقيت ممارسة الجماع بين الرجل والمرأة أهم ما يجب وضعه في الاعتبار لضمان نجاح تجربة الحمل .
  2. حيث بعد الحقن تخرج البويضة من المبيض خلال فترة تتراوح من 24 ساعة إلى 48 ساعة ، بالتالي يتم مراقبة نضج البويضة في عيادة طبيب النساء ، الذي يحدد أفضل وقت للعلاقة الزوجية للحمل.
  3. يقول الأطباء أن الإبرة التفجيرية تعمل على تعزيز نضح البويضة وزيادة جودتها للحمل ، كما تعمل على انفجار الحويصلة المحيطة بالبويضة لتنطلق من المبيض لتخرج إلى قناة فالوب المكان الذي يحدث فيه عملية التخصيب.
  4. بناءً على ذلك وقت الجماع يكون هام للغاية لأن البويضة  بعد خروجها من المبيض تعيش فقط مدة زمنية تصل من 12 ساعة إلى 24 ساعة ، يجب أن تلقح في هذه المدة لحدوث الحمل ، لأنها تأخر التلقيح يؤدي لموت البويضة وعدم الحمل.
  5. فمن خلال ممارسة الجماع في الوقت التي يحدده الطبيب  ، تدخل الحيوانات المنوية من القضيب إلى المهبل للسباحة لقناة فالوب في انتظار البويضة لتخصيب بمجرد الخروج قبل موتها ، مما يضمن أكبر فرصة للحمل.
  6. يذكر أن الحيوانات المنوية لها ميزة كبيرة تساعد على الحمل أنها قادرة على الحياة داخل الأعضاء التناسلية الأنثوية حوالي 4 أيام متواصلة ، بالتالي إذا تم الجماع قبل خروج البويضة يمكن أن يحدث حمل بسبب انتظار الحيوانات المنوية للبويضة التي تخرج فتجد العديد من الحيوانات المنوية  ، حيث تخصيبها أو تلقيحها من حيوان منوي واحد ينتج عنه حمل.

نسبة نجاح الحمل بعد الابرة التفجيرية

  1. يقول أطباء النساء وأطباء الخصوبة أن نسبة الحمل بعد الإبرة التفجيرية مرتفعة للغاية.
  2. لكن هناك عوامل أخرى تتحكم في نسبة نجاح الحمل مما يجعل النسبة متغيرة من حالة حمل لأخرى.
  3. أهم تلك العوامل عمر المرأة وحالتها الصحية .
  4. الحالة الصحية للإنجابية للزوج كجودة الحيوانات المنوية ونشاطها وقدرتها على الحركة.
  5. حيث يوجد حالات يمكن فيها فشل الإبرة التفجيرية ، لكن هذا لم يكن نهاية المطاف.
  6. يعالج الطبيب السبب ثم يصف إبرة تفجيرية أخرى أو بدائل أخرى للحمل كحبوب الكلوميد.
  7. وفقاً للحالة الصحية الإنجابية للمرأة والزوج وبعد فشل محاولات الحمل الطبيعية ، يقترح الحمل بالتخصيب خارج الرحم كالحقن المجهري أو أطفال الأنابيب.

أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية

  1. بعد الحقن بالإبرة التفجيرية وإتمام عملية التخصيب يمكن أن تشعر المرأة بمجموعة من الأعراض والعلامات التي تستدل منها على بداية الحمل وفعالية الإبرة للإنجاب.
  2. غياب الدورة الشهرية وعدم نزولها في موعدها الشهري .
  3. رؤية بقع دموية خفيفة تعرف ببقع الحمل تنتج عن زرع البويضة المخصبة بجدار الرحم وبداية الحمل ، حيث تختلف تماماً عن الدورة الشهرية فتكون عبارة عن بقع من الدم قليلة التدفق خفيفة تنزل لمدة ساعات إلى 48 ساعة على الأكثر.
  4. المعاناة من تقلصات وآلام تشبه الدورة الشهرية لكنها أقل في الأعراض.
  5. ألم الثدي مع الحساسية عند تلامسه .
  6. زيادة حجم الثدي مع تغييرات في لون الحلمة.
  7. فقدان الشهية أو زيادة الشهية.
  8. مشاكل هضمية كالانتفاخ أو الإمساك أو الغازات.
  9. انزعاج في حركة الأمعاء.
  10. الصداع أو ألم الرأس.
  11. الدوخة أو الدوار.
  12. الميل للغثيان أو التقيؤ.
  13. كثرة التبول.

تحليل الحمل بعد الإبرة التفجيرية

  1. موعد تحليل الحمل بعد الإبرة التفجيرية من الأمور الهامة التي تكشف عن الحمل .
  2. لأن إجرائه قبل الأوان يؤدي للنتيجة الخاطئة الغير دقيقة.
  3. يقول الأطباء أن الوقت المناسب لتحليل الحمل بعد أسبوعين من ممارسة الجماع للحمل وفقاً للتوقيت المحدد من قبل الطبيب.
  4. كما يمكن زيارة عيادة طبيب النساء لإجراء فحص الموجات الفوق الصوتية الذي يكشف عن الحمل بدقة .
  5. إذا تم الاستعانة بتحليل الحمل المنزلي يجب الاستعمال في الوقت المناسب مع الالتزام بتعليمات الاستخدام الصحيحة المكتوبة في النشرة الخارجية ، فضلاً عن استعماله في الصباح الباكر على الريق قبل تناول الطعام أو الشراب ليكون هرمون الحمل في البول مركز مما يضمن النتيجة الدقيقة.
بعد التعرف على قصتي مع الابرة التفجيرية والحمل بولد وعلاقتها بنوع الجنين وآلية عملها ونسبة نجاحها وكيف يحدث الحمل بها ، بهذا يكون قد انتهى مقال اليوم لكننا نفتح مجال للنقاش عبر التعليقات التي نجيب عليها بعد الرجوع إلى الأطباء المتخصصون لتقديم إجابة صحيحة من لسان الخبراء ، وشكراً للمتابعة.
المصدر
hCG Shots During Fertility Treatments Treatment With Gonadotropins (Gonal-F, Follistim, Ovidrel, and Others) Symptoms of pregnancy

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى