كم سعر أبره الظهر في السعودي الألماني

كم سعر أبره الظهر في السعودي الألماني

عبر أنا مامي نوضح كم سعر أبره الظهر في السعودي الألماني؟ وكيف يمكن الحصول عليها ؟ حيث تعد من أهم التخديرات الموضعية للأمهات قبل الولادة الطبيعية أو القيصرية لتخطي الألم .

  1. تبلغ سعر أبرة الظهر في المستشفى السعودي الألماني قيمة ألف ريال سعودي.
  2. من خلال الصفحة الرسمية لموقع المستشفى السعودي الألماني على توتير جاءت أحد التعليقات حول الاستفسار عن سعر إبرة الظهر ، وسرعان ما جاء الرد من قبل المسئولين أن سعرها ألف ريال سعودي ، حيث قال نصاً (حياك الله عميلنا العزيز … سعر أبرة الظهر 1000 ريال).
  3. مما بالجدير بالذكر أن سعر إبرة الظهر ليس موحد بجميع مستشفيات المملكة العربية السعودية ، بحيث تختلف من مستوصف لأخر.

كم سعر أبره الظهر في السعودي الألماني بعد الولادة الطبيعية

  1. من المفترض أنها أبرة تؤخذ قبل الولادة بهدف تخدير الآلام المرتبطة أثناء عملية الولادة ، ولكن في بعض الأحيان يحتاج السيدة الأم بعد الخروج من غرفة العمليات وإنجاب مولودتها إلى إبرة الظهر.
  2. يكون هدفها في تلك الحالة تخفيف الآلام التي تعقب الولادة مما يمنح الشعور بالراحة.
  3. تتوفر أبرة الظهر بجميع فروع مستشفى السعودي الألماني ، حيث يختلف سعر إبرة الظهر بعد الولادة الطبيعية لتخفيف آلام ما بعد المخاض .
  4. بحيث يكون سعرها يتراوح من 500 ريال سعودي إلى 1000 ريال سعودي ، وذلك وفقاً لنوع الإبرة.

كيف أحصل على أبرة الظهر من السعودي الألماني

  1. الحصول على إبرة الظهر في المستشفى الألماني السعودي ، هو أمر سهل لأنها إبرة تخديرية لآلام الولادة وما بعد الولادة توجد بجميع فروع المستشفى السعودي الألماني بالمملكة العربية السعودية.
  2. بمجرد زيارة أحد فروع المستشفى السعودي الألماني يمكن شراء إبرة الظهر .
  3. لتسهيل المهمة يمكن زيارة الموقع الرسمي للمستشفى السعودي الألماني ، وذلك بالدخول على هذا الرابط لمعرفة جميع الفروع و أقرب فرع من محل الإقامة.

طريقة التواصل مع المستشفى السعودي الألماني

  1. تتيح مستشفى السعودي الألماني العديد من الطرق التي تسهل جميع العملاء للتواصل معها لمعرفة أخر الأخبار أو الإطلاع على الأقسام وكافة الأطباء ، أو حجز موعد ، كما أنها تجيب وترد على جميع التعليقات للزوار عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  2. للتواصل معها المستشفي السعودي الألماني يكون عن طريق زيارة الموقع الرسمي لها ببوابة (أتصل بنا) ، وذلك الضغط على هذا الرابط
  3. زيارة القناة الرسمية لمستشفى السعودي الألماني عبر الضغط على هذا الرابط.
  4. زيارة صحفة فيس بوك عبر الضغط على هذا الرابط.
  5. زيارة صحفة انسجترام عبر الضغط على هذا الرابط.
  6. زيارة صحفة توتير عبر الضغط على هذا الرابط.

أهمية أبرة الظهر قبل الولادة

  1. تعد أبرة الظهر من الأنواع التخديرات التي تهدف لمساعدة الأم وقت المخاض على تخدير الوجع الناتج عن آلام الولادة بنوعيها الطبيعي أو القيصري.
  2. تندرج ضمن التخديرات الموضعية أو الجزئية وليس العامة.
  3. يقوم خبير التخدير بالمستشفي بحقنها أسفل الظهر بهدف تخفيف ألم المنطقة السفلي من الظهر لمن تجري علمية ولادة طبيعية أو قيصرية.
  4. قبل الولادة ، يدرس طبيب التخدير بالمستشفي الوضع الصحي للحامل وحالتها الصحية حتى يكون قادر على تحديد نوع المخدر الآمن لها ، فيمكن أن يرشح لها إبرة موضعية مثل أبرة الظهر ، أو إبرة عامة تخدير الجسم كلياً.
  5. بالجدير بالذكر ، أن إبرة الظهر ليس متعلقة بعمليات الولادة بنوعيها الطبيعي والقيصري فقط ، بحيث يمكن أن تعطى لأي شخص يخضع لعملية جراحية في النصف الأسفل من الجسم بهدف تخطي الألم وتخفيف الأوجاع.

أنواع أبرة الظهر لتخدير ألم الولادة

  1. قبل الولادة يتم دراسة ملف الأم الحامل لتحديد أفضل نوع تخدير يوفر لها تخطي آلام العملية بشكل أمان ، يطلق مصطلح أبرة الظهر على ثلاثة أنواع وتصنيفات منها ، كما أن نوع الإبرة يتحكم في تكلفتها .
  2. أبرة الظهر ابيدورال : تهدف إلى تخدير الأم الحامل من المنطقة فوق الجافية.
  3. أبرة الظهر سباينال : تهدف إلى تخدير الأم الحامل أسفل منطقة الظهر عند سائل الحبل الشوكي
  4. أبرة مزدوجة: هي أبرة خليط من النوعين السابقين (ابيدورال ، سباينال) تكون أكثر فعالية وتحقق التخدير القوي .
  5. يقول خبير التخدير عن أبرة الظهر أنها من الحقن المخدرة الموضعية التي تخدر المنطقة السفلية من الجسم لعدم الشعور بألم العملية ، بجميع الأحوال يتم تحديد أفضل نوع من أبرة الظهر بعد دراسة الملف الخاص بالأم الحامل.
  6. تعطي للأم الحامل في حالة الولادة الطبيعية المهبلية لتخفيف الألم ، وغالباً تكون أبرة الظهر من النوع ابيدورال.
  7. تعطي للأم الحامل في حالة الولادة القيصرية لتخفيف الألم ، ويمكن أن تكون من النوع  ابيدورال أو النوع سباينال .

التوقيت المناسب لحقن إبرة الظهر

  1. أبرة الظهر هي حقنة تخديرية تؤخذ كأحد التخديرات الموضعية في حالات الولادة الطبيعية أو القيصرية ، كما تؤخذ مع العمليات الجراحية التي تجري أسفل الجسم سواء للرجال أو النساء ، وأحياناً تكون مهمة لتخفيف آلام بعد إجراء العملية.
  2. أن الوقت المناسب ليذهب طبيب التخدير إلى المريض أو المريضة لإعطائها أبرة الظهر للتخدير هو قبل دقائق من توقيت العملية الجراحية ، حيث أنها سريعة الفعالية وفي خلال ثواني يتم التخدير والذهاب لغرفة العملية دون ألم ، بحيث تعمل على تنميل منطقة العملية فلا يتم الشعور مطلقاً بأي إجراءات وقت العملية ، فتكون عملية سهلة غير مؤلمة.
  3. أما مع حالات النساء عند الولادة القيصرية تعطي قبل دقائق من الإجراء الجراحي.
  4. وتعطي للأم عند الولادة الطبيعية حين تشعر بتقلصات المخاض والولادة لتخدير المنطقة السفلية من الجسم لتخطي آلم الدفع عند خروج الطفل من قناة المهبل.

التوقيت المناسب لحقن إبرة الظهر

  1. تعطى إبرة الظهر من قبيل طبيب التخدير بالمستشفى التي يتم فيها إجراء العملية ، وعن موضع حقنها أسفل منطقة الظهر لتخدير الألم.
  2. وطريقة وضعها ، الجلوس مع الانحناء للأمام ، مع مراعاة تنظيم عملية التنفس وثبوت الكتفين وعدم اهتزازهم ، فتلك الوضعية التي تساعد طبيب التخدير على حقن الإبرة بشكل صحيح.
  3. يُوضع محلول مطهر في أسفل منطقة الظهر مكان وضع أبرة الظهر.
  4. يتم إدخال إبرة الظهر أسفل الظهر وتحديداً بين العمود الفقري والطبقة الخارجية للحبل الشوكي.
  5. عبر الإبرة يتم تمرير أنبوب رفيع ، ثم إخراج الإبرة وثبوت الأنبوب (القسطرة).
  6. عبر الأنبوب بتم إدخال المادة المخدرة بشكل تدريجي وعلى دفعات متوازنة.
  7. خلال تلك الفترة يتم مراقبة نبض القلب الأم الحامل والجنين ، مع ضغط الدم بشكل منتظم ومتكرر لضمان استقرارهما قبل الدخول لغرفة العمليات تجنباً من حدوث مضاعفات.

تجربتي مع أبرة الظهر قبل الولادة

  1. تتخوف الكثيرات من النساء الحوامل عند قرب موعد الولادة من الحصول على أبرة الظهر لنظراً لحقنها في موضع حساس في الجسم بين الحبل الشوكي والعمود الفقري.
  2. من تجاب الأمهات الخاضعات للولادة وحصولهن على أبرة الظهر اتضح أنها تساعد على تخطي آلام الولادة أثناء غرفة العملية سواء كانت طبيعية أو قيصرية.
  3. أما فيما يتعلق بسؤالهن عن هل أبرة الظهر مؤلمة ؟ قالت الأمهات نعم أنها مؤلمة بل أن من أكثر الإبر التخديرية المؤلمة .
  4. فمن المشاعر وقت حقن الإبرة ألم العمود الفقري ، ثم يمتد الألم إلى الساقين.
  5. لكن لا يطول الألم كثيراً ، بمجرد بدء الفعالية يخفي الألم.
  6. ومن ناحية أخرى ، يصاحب المواد المخدرة لإبرة الظهر بعض الآثار الجانبية التي تكون من المتاعب الجسدية المصاحبة لها مثل الصداع ويمكن أن يستمر لعدم أيام ، ويتم الشعور به ساعات طويلة بعد الإفاقة من العملية.
  7. أيضاً يمكن الشعور بالغثيان أو صعوبة التبول كأحد الأضرار .
  8. يمكن أن تسبب انخفاض بضغط الدم ، لذلك يتم متابعة نسبة ضغط الدم بشكل منتظم ومتكرر.
  9. على صعيد أخر ، تقول سيدة أنها لم تخضع لإبرة الظهر أثناء الولادة لأن طبيب التخدير رفض ذلك لأن حالتها الصحية لا تتناسب مع الإبرة ، وخضعت لنوع أخر من التخدير، مشيرة إلى أنها ليس مناسبة مع جميع الحالات  مثل حالات سيولة الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى