كم مدة التحليل الرقمي للحمل

كم مدة التحليل الرقمي للحمل، يعد التحاليل الرقمية المنزلية أحد أنواع التحاليل الشائعة التي تلجأ إليها الكثيرين من السيدات للكشف عن الحمل،  وهو تحليل يساعد في الكشف عن هرمون الحمل عن طريق عينة البول، لكن يجب أن يتم إجراءه بعد موعد تأخر الدورة الشهرية بعدة ايام وذلك من أجل الحصول على نتائج دقيقة، وسوف نتعرف اكثر من خلال هذا المقال مع انا مامي على مدة التحليل الرقمي للحمل بالتفصيل.

كيف يحدث الحمل ؟

يحدث الحمل بعد قيام الحيوان المنوي بتخصيب البويضة في قناة فالوب، ويستمر ذلك الأمر ما يقرب من سبعة أيام، ثم تبدأ البويضة بعد ذلك رحلتها للنزول إلى الرحم والالتصاق بجدار الرحم، ثم تبدأ المشيمة في التكوين وهي المسؤولة عن تغذية الجنين وتعمل على إطلاق نسبة كبيرة من مستوى هرمون الحمل، والذي يتضاعف بصورة كبيرة مع تأخر موعد الدورة الشهرية.

مواعيد اجراء تحليل الحمل الرقمي

يمكنك عزيزتي إجراء تحليل الحمل الرقمي مع موعد تأخر الدورة الشهرية حيث أن الأجهزة قد أصبحت دقيقة للغاية الآن، لكن يفضل الانتظار ثلاث أيام حتى يتم الحصول على نتائج دقيقة للغاية.

طرق استخدام تحليل الحمل الرقمي

الطريقة الأولى

يتم إجراء هذا التحليل التحليل عن طريق وضع طرف جهاز التحليل في مكان نزول البول، ومن ثم البدء في التبول حتى يمتص طرف التحليل الكمية الكافية من البول، والانتظار ما بين 5 إلى 10 ثوان حتى نحصل على نتائج أكيدة.

الطريقة الثانية

المزيد من المشاركات

يتم عن طريق غمس طرف شريط الاختبار في كوب به ماء، ويتم الانتظار مدة 10 ثواني حتى نحصل على النتائج.

الطريقة الثالثة

إذا كان جهاز تحليل الحمل يوجد به قطارة فنقوم بملء القطارة بالبول، وبعد ذلك يتم وضع البول في فتحة الجهاز بالمكان المخصص لها، والانتظار دقائق قليلة والتعرف على النتائج.

كيفية قراءة نتائج تحليل الحمل الرقمي

تختلف قراءة نتائج تحليل الحمل الرقمي حسب نوعية الجهاز المستخدم في الكشف عن هرمون الحمل وذلك كالآتي:

1ـ وهو النوع الأول الأكثر انتشاراً، وتكون قراءة التحليل عن طريق رؤية علامة الحمل إذا كان خط واحد فيدل على عدم وجود حمل، أما رؤية الخطين فيدل على الحمل.

2ـ أما النوع الثاني وتظهر فيه النتيجة على شكل علامة زائد (+) إذا كانت النتيجة إيجابية ، وتظهر علامة سالب (-) إذا كانت النتيجة سلبية.

3ـ والنوع الثالث إذا كانت النتيجة إيجابية ويوجد حمل فتظهر كلمة ( pregnant )، وإذا كانت النتيجة سلبية ولا يوجد حمل تظهر كلمة ( not pregnant ).

نصائح عامة

  • يجب عليك عزيزتي الالتزام بإتباع الإرشادات المكتوبة على الجهاز.
  • يجب عليك مراجعة مدة صلاحية جهاز تحليل الحمل حيث أنه بعد انتهاء صلاحيته يحدث تلف للمواد التي يكون من خصائصها تحديد وجود هرمون اتش سي جي.
  • للحصول على نتيجة دقيقة يجب إجراء التحليل مع أول بول في الصباح.
  • إذا حصلت على نتيجة سلبية مع عدم نزول الدورة الشهرية فيجب عليك إعادة إجراء التحليل مرة أخرى بعد يومين.
  • في حالة ظهور خطين أحداهما بات فمهما كانت حالة الخطين فانه يكون هناك حمل ولكن نسبة الهرمون قليلة، لذلك يجب إعادة التحليل مرة أخرى للتأكد من وجود الحمل.