كم مره اجامع في ايام التبويض

كم مره اجامع في ايام التبويض ؟ ، هل تخططون للحمل؟ أم تريدين البعد عن أيام التبويض وممارسة الجماع الأمن؟ من المؤكد أنكم تتساءلون عن توقيت أو تنظيم الجُماع من أجل المساعدة على حصول الحمل بالنسبة الأكبر، لذلك سوف نتعرف بالتفصيل من خلال هذا المقال على فرص حدوث الحمل وأيام التبويض، وكذلك كيف يتم الجماع الآمن للبعد عن أيام التبويض وغيرها من الأسئلة التي تدور في ذهنك عن الجماع سوف نجيب عنها بالتفصيل من خلال أنا مامي.

كم مره اجامع في ايام التبويض

يجب علينا أن نجيبك في البداية عن السؤال الأكثر شيوعا حول الحمل هو: ما هي فرص حدوث الحمل لدي خلال شهرًا واحدًا؟

فرص حمل السيدة  خلال الشهر الواحد تتراوح بين 15٪ إلى 25٪. ومع ذلك لكن هناك بعض الأمور التي قد تقلل من فرص حدوث هذه النسبة لدى السيدة مثل:

العمر: بعد سن 30 عاما تبدأ فرص حدوث الحمل في التضاؤل، أما بعد أن تتخطى السيدة عمر الأربعين تقل هذه الفرص بصورة كبيرة.

الدورة غير المنتظمة: إذا كانت السيدة تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية عادة ما سوف تعاني من مشكلة تأخر الحمل حيث أنها لا تعرف أيام الإباضة لديها، كما يصعب تحديدها من قبل الطبيب إلا بالمتابعة المستمرة.

وتيرة ممارسة الجنس: يجب عليك أن تعلمي سيدتي أنه إذا كان الجماع غير منتظم فإن ذلك الأمر يقلل من فرص حدوث الحمل لديك.

طول الفترة الزمنية التي حاولتم فيها الحمل: إذا لم تنجح المرأة بالحمل خلال العام الأول من الزواج في الحمل فيجب الذهاب إلى الطبيب على الفور.

الأمراض أو الحالات الطبية: يمكن أيضا أن تؤثر على نسب وفرص حدوث الحمل لدى السيدة مثل ضعف التبويض، تكيس المبايض، عدم انتظام الدورة الشهرية، وجود مشاكل في الحيوانات المنوية لدى الرجل.

توقيت أو تنظيم الجماع والحمل

الكثير من الأزواج الذين يحاولون الحمل يسألون حول كيفية تنظيم الجماع من أجل الحمل وما هي الوتيرة التي يجب عليهم فيها ممارسة الجنس من أجل حدوث الحمل، والإجابة الصحيحة على هذا الأمر أنه يجب ممارسة الجنس بصورة منتظمة بين الأزواج مرتين أسبوعياً على الأقل وهذا هو الأفضل.

لكن إذا كنت تريد ممارسة الجماع خلال أيام التبويض فهنا يجب أن تعلمي سيدتي أن مدة حياة البويضة قصيرة لا تزيد عن 24 ساعة في أغلب الأمر أما الحيوان المنوي يكون أقوى لذلك يعيش بداخل الرم لمدة 4 أو 5 أيام في انتظار البويضة.

لذلك يجب أن تتم ممارسة الجماع خلال أيام التبويض وهي الأيام بداية من اليوم الرابع عشر حتى السادس عشر إذا كانت الدورة منتظمة كل 28 يوم، لكن للمزيد من فرص الحمل يفضل ممارسة الجماع بداية من اليوم العاشر للدورة وحتى اليوم العشرين بمعدل يوم ويوم فهذا افضل كثيرًا.

لكن إذا كنت تريدين عدم حدوث الحمل فيجب أن يتم الابتعاد عن ممارسة الجماع خلال هذه الأيام من أجل تجنب حدوث حمل، لكن هذه الطريقة ليست مضمونة 100% خاصة أن الجسم قد يحدث به تغيرات هرمونية وقد يحدث الحمل في أي وقت.

تأثير وسائل منع الحمل على الحمل

الأشخاص الذين يحاولون الحمل كثيرا ما يتساءلون كم من الوقت يستغرق تأثير وسائل منع الحمل  حتى يتخلص الجسم من أثرها من اجل الحمل.

يجب أن تعلمي سيدتي أن الأمر نسبي ويختلف ما بين كل سيدة وأخرى حيث أن هناك حالات يمكن للحمل فيها بمجرد التوقف عن تناول مانع الحمل، لكن غالبية الحالات يحدث حمل خلال الستة أشهر الأولى من التوقف عن وسائل منع الحمل من أجل إعادة حدوث التبويض بدقة مرة أخرى.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا