كيفية التعامل مع الزوج المحب للنساء

كيفية التعامل مع الزوج المحب للنساء

هناك فئة من الرجال يميلون إلى تعدد العلاقات النسائية حتى بعد الزواج والارتباط بفتاة عن قصة حب الأمر الذي يسبب الكثير من المشاكل الزوجية تصل إلى حد الانفصال إلى جانب آلام نفسية للسيدة المتزوجة عبر أنا مامي نقدم كيفية التعامل مع الزوج المحب للنساء.

  1. يقدم خبراء العلاقات الزوجية نصائح للمتزوجات من رجال يميلون لتعدد العلاقات النسائية ، بحيث أن التعامل مع هذا النوع من الرجال يجب أن يكون بحكمة.
  2. بشكل عام ، يجب على السيدة المتزوجة عدم مواجهة زوجها بوجود علاقة عاطفية نسائية في حياته قبل أن تكون متأكدة من ذلك حتى لا تنفعل خلافات زوجية تمنح لزوجها دافع ومبرر للنفور منها.
  3. تحتاج السيدة المتزوجة من رجل محب للنساء إلى زيادة الاهتمام أكثر بشكلها ومظهرها الخارجي مع الحرص على زيارة صالون التجميل للاهتمام بصحة شعرها وتغيير لونه وتغيير قصة الشعر من حين لأخر مع العناية بصحة البشرة ، كما لو تكون امرأة جديدة كل فترة لأخرى حتى لا تفتح مجال لزوجها للنظر إلى غيرها من النساء.
  4. تراقب تصرفات زوجها من بعيد حين تمر فتاة جميلة أمامه أثناء تواجدها معه كيف ينظر إليها ، فهل يحترم وجودها أم حبه للنساء يجعله ينسي أن زوجته معه للثواني من الوقت.
  5. يمكن تجريب الزوج من خلال قيام الزوجة بمعاكسة فتاة جميلة ومغازلتها بدلاً منه ، مثال لذلك تقول له أنها فتاة أنيقة وجميلة ويبدو أنها مهذبة أيضاً ، ثم تتابع رد فعل زوجها هل يتجاوب منها للاستمرارية في مغازلة المرأة أو يحاول تجاهل جمالها وإبراز أن زوجته سيدة كل النساء.

نصائح للتعامل مع الزوج المحب للنساء

  1. يحتاج الرجل متعدد العلاقات النسائية إلى معاملة خاصة لتجنب انجذابه لسيدة أخرى ، بحيث ينصح بتدعيم الزوجة ثقتها بنفسها وزيادة اهتمامها بجمالها وأنيقتها ، لأن ضعف الثقة بالنفس يفتح باب للشك المتكرر في خيانة الزوج ومعرفته نساء أخريات.
  2. عدم المقارنة بين علاقات الزوج قبل الزواج وبعده دون دليل على انشغاله بفتاة أخرى ، حيث أن بعض الرجال يكونوا متعددون العلاقات النسائية قبل الزواج ، لكن مع اختيار شريكة الحياة يكونوا أكثر التزام.
  3. تجنب الغيرة المستمرة والمفرطة على الزوج من رؤيته لأي فتاة جميلة  لأن الغيرة تشعر الزوج بالملل من الحياة الزوجية ، بحيث يفضل إعطائه مساحته من الثقة والحرية.
  4. محاولة اكتشاف سبب ميل الزوج للعلاقات النسائية ثم علاج المشكلة.
  5. استشارة طبيب متخصص في العلاقات الزوجية ليمنح النصيحة المفيدة لمنع تعدد العلاقات النسائية للزوج بعد فهمه لطبيعة شخصية الرجل، حيث يمنح مجموعة نصائح يتم أتباعها لكسب الزوج وعدم ميله لسيدة أخرى.
  6. عدم الإفصاح عن مشاعر الشك من انشغال الزوج بأخرى لصديقة أو غرباء منعاً من استغلال الموقف من خلال تعزيز الشك فيه مما يؤدي لهدم الحياة الزوجية ، فهناك أفراد ننخدع فيهم يحبون الهدم والخراب ليس البناء والتعمير.
  7. محاولة إبراز الحب والحنان والعطف على الزوج لتزيد المحبة بعد الزواج مما يجعله يفكر في مشاعر زوجته قبل أن يعرف سيدة أخرى.
  8. محاولة الاختلاء بالزوج خلال إجازة للاستماع بشهر عسل جديد لاستعادة أيام الحب والرومانسية كنوع من التجديد للقضاء على الرتابة والملل للحياة الزوجية.
  9. تغيير الحياة الروتينية المتعلقة بالحياة الزوجية مثل السهر في مكان للحصول على عشاء ، بحيث يتم التركيز على أن يكون وقت سعيد ملئ بالرومانسية والحب خالي من من الانفعال أو التوبيخ.

كيفية التعامل مع الزوج متعدد العلاقات

  1. توضيح للزوج بشكل غير مباشر عواقب الخيانة الزوجية من خلال سرد قصة لصديقة تعرضت للطلاق بسبب معرفتها بانشغال زوجها عنها بامرأة أخرى ، أنها انفصلت عنه سريعاً بسبب معاناتها بالكثير من الآلام والأوجاع النفسية تجاه ذلك موضحة ما يمكن ان تشعر به المرأة عند معرفتها بخيانة زوجها لتكون عبرة للزوج ليعرف نتيجة الخيانة.
  2. شرح للزوج أن السيدة تشعر بألم تجاه انشغال زوجها بفتاة كما يشعر الرجل بالخيانة ، فالموقف واحد والمشاعر واحدة ، ولكن النساء بطبعها تكفي برجل واحد بينما الرجال ينجذبون لأكثر غافلين عواقب ذلك ولاسيما من الناحية الدينية.
  3. التحدث مع الزوج أن الانشغال بسيدة أخرى هو نوع من الخيانة ويعد من المحرمات التي لا ترضى الله ليعرف أن ما يفعله يغضب الخالق قبل أن يغضب زوجته.

صفات الرجل الذي يحب النساء

  1. الرجل المحب للنساء لا يعرف مدى الأذي النفسي الذي يسببه لزوجته نتيجة ما يفعله ولا يدري العواقب وراء ذلك التي تصل لحد الانفصال عن زوجته في حالة اكتشافها ذلك.
  2. أنها نوع من أنواع الخيانة بصرف النظر عن شكل العلاقة أو مدتها أو مدى التعلق بين الطرفين.
  3. نقدم للسيدة المتزوجة مجموعة من الصفات أو السمات التي تبدو كتغييرات مفاجئة في سلوكيات الزوج تشير إلى تعلق أو انشغال قلبه بسيدة أخرى.
  4. حدوث تغييرات في تعامل الزوج مع زوجته بشكل مفاجئ مثل توجيه النقد إليها من خلال مقارنتها بأخرى ليشعرها بأنها ليس الأجمل في نظره ، في المقابل بعض الرجال يصبحون فجأة أكثر رومانسية للتعامل بذكاء حتى لا تشعر شريكة الحياة بوجود أمر غريب بهدف منحها الإحساس بالحب والأمان رغم معرفته بسيدة أخرى.
  5. زيادة اهتمام الزوج بمظهره الخارجي مثل اختيار الملابس أو نوع العطر بشكل منتظم بعدما كان لا يهتم بذلك فيما سبق ، كما يحرص على قص شعره وذقنه حين ينموا ليكون بصورة جميلة ، فكل ذلك يشير لعلاقة نسائية عاطفية جديدة في حياته.
  6. حدوث نفور من الزوج تجاه زوجته مثل قلة اهتمامه بها أو قلة أحاديثه معها ، حيث يحدث هذا بشكل تدريجي ثم يزيد أكثر فأكثر .
  7. كثرة التجاهل والإهمال من الزوج تجاه زوجته علامة واضحة على انشغاله بسيدة أخرى.
  8. دخول الزوجة في مناقشات مع زوجها لفتح باب للحديث فتشعر كما لو أنه يرد بتلخيص بهدف عدم إطالة فترة الحوار.
  9. انشغال الزوج في هاتفه الذكي أكثر من الأوقات السابقة أثناء تواجده بالمنزل ، ويمكن مع مراقبته من بعيد ملاحظة إيماءات من الوجه تشير بمشاعر الإعجاب والحب الجديد.
  10. يخفي الزوج الرقم السري لهاتفه عن زوجته ، إذا كانت تعرفه سابقاً.
  11. يعتاد الزوج على مسح الرسائل الخاصة والمكالمات الهاتفية يومياً حتى لا تكشف الزوجة وجود أخرى في حياة شريك حياتها.
  12. تشعر الزوجة بحسها الأنثوي أن يوجد شيء غريب في سلوكيات زوجها كما لو يحاول إخفاء عنها سراً.

أسباب تجعل الرجل يحب النساء

  1. يقول خبراء العلاقات الزوجية أن هناك مجموعة من العوامل التي تجعل الرجل يميل إلى التعدد في العلاقات النسائية بعد الزواج .
  2. ميل الزوج إلى الحياة قبل الزواج التي فيها يتمكن من التعرف على أكثر من فتاة في نفس الوقت ويكون لديه العديد من الصداقات النسائية.
  3. اكتساب طابع التعدد بالعلاقات النسائية من التاريخ العائلي مثل قيام أبيه بالتعرف على نساء أخريات على والدته التي تعد من الظروف العائلية التي تنعكس على تربيته بشكل سلبي ، لذلك عند التفكير في الزواج يجب اختيار رجل من أصل كريم ومحترم.
  4. التربية الخاطئة للرجل أو التعرف على أصدقاء السوء يحبون السيدات من الأسباب التي تحرضه على تعدد العلاقات النسائية.
  5. بعض الرجال يشعرون بالنقص وأن العلاقات النسائية المتعددة من علامات الرجولة ، والتي تعد من المفاهيم التربوية الخاطئة.
المصدر
How to Get Your Husband to Stop Checking out Other WomenWhen Your Husband is Attracted to Other Women

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى