كيف احمل بسرعة

شيماء محمد صدقي 10 ديسمبر، 2022
كيف احمل بسرعة

كيف احمل بعد الدورة بسرعة

ترغب السيدة في سماع خبر الحمل وتبدأ في البحث عن الطرق التي قد تزيد من نسب حدوث الحمل لها بسرعة، ويوجد مجموعة من النصائح التي قد تساعدك على الحمل بسهولة وسرعة لكن إذا كنت لا تعانين من أي مشاكل صحية تعوق عملية الحمل الطبيعية لا قدر الله ومن بين هذه النصائح:

  • ممارسة الجماع بصورة منتظمة حيث أن الكثيرين من السيدات والرجال يتخيلن أن الجماع مرة واحدة في الشهر يؤدي إلى الحمل، لكن فرصة الحمل عادة ما تكون في أيام التبويض والتي عادة ما تكون من اليوم العاشر وحتى السادس عشر.
  • الحصول على وزن مثالي حيث أن السمنة تعد من الأسباب التي تؤدي إلى تأخير الحمل نتيجة تراكم الدهون على المبيضين، لذلك احرصي على ممارسة الرياضة بصورة مستمرة.
  • التوقف عن التدخين أو تناول القهوة والمشروبات الكحولية حيث أن هذه العادات عادة ما تؤثر على البويضة وتقلل من جودتها مما يقلل من فرص حدوث الحمل.
  • إذا كنت تتناولين أي من الأدوية التي تعالج العظام يجب اخبار الطبيب بها حيث أن هناك الكثير من هذه الأدوية تؤثر على التبويض.
  • الاهتمام بنظافة المهبل بصورة مستمرة وخاصة المنطقة التناسلية ويجب ارتداء الملابس القطنية لحمايتك من الالتهابات حيث أنها تقلل من فرص الحمل.
  • يجب البعد عن القلق والتوتر بصورة كبيرة حيث أن الصحة النفسية تلعب دور كبير جدًا في حدوث الحمل.
  • يجب الاهتمام بالتغذية الصحية بعيدًا عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون والوجبات السريعة أو الأطعمة الدسمة التي تزيد من الوزن.

كيف أحمل بولد

ترغب الكثيرين من السيدات في الحمل بولد وقد توصل العلم حديثًا إلى أن الحمل في ولد أو بنت يكون مسؤولية الرجل حيث أن الحيوانات المنوية لديه تحمل الكروموسومات الخاصة بالذكر والانثى، لكن هناك العديد من الحيل التي قد تزيد من فرص حمل السيدة بذكر وهذه الحيل مثل:

  • يجب تحديد موعد التبويض بدقة وذلك من أجل زيادة فرص الحمل بصورة عامة، وبعد ذلك يفضل التوقف عن ممارسة الجماع لمدة أسبوع كامل قبل يوم التبويض حتى تصبح الحيوانات المنوية أسرع وأقوى.
  • يجب ممارسة الجماع في يوم التبويض نفسه وذلك لأن الحيوانات المنوية الذكرية لا تعيش طويلاً مثل الانثوية.
  • يفضل ممارسة الجماع خلال فترة الليل وليس الصباح.
  • يجب اختيار وضع عميق مما يتيح للحيوانات المنوية الوصول بسرعة بداخل الرحم حيث ان الحيوانات المنوية الأنثوية اسرع من الذكرية.
  • يفضل عدم استحمام السيدة بعد ممارسة الجماع وبقائها نائمة في الفراش حتى الصباح وذلك لإتاحة فرصة كبيرة للحيوانات المنوية بالبقاء داخل الرحم أطول فترة ممكنة.
  • يفضل أن تصل السيدة إلى مرحلة النشوة وذلك من أجل أن يفزر الجسد مادة تجعل من المهبل قلوي حيث أن الحيوانات المنوية الذكرية تفضل العيش في بيئة قلوية مما يزيد من فرص وصولها إلى الرحم وتلقيح البويضة.
  • يفضل تناول بعض الأطعمة التي تزيد من قلوية الجسم ومن بين هذه الأطعمة، الموز، السبانخ، المكسرات، التوابل، السمسم، اللحوم الحمراء والتوقف عن تناول الأطعمة المالحة ومنتجات الألبان، وكذلك يفضل أن يتناول الزوج كوب من القهوة قبل ممارسة العلاقة الحميمية بنصف ساعة.

ما هي علامات استعداد الرحم للحمل

  • انتظام الدورة الشهرية أي أن الدورة الشهرية تأتي في موعدها بشكل منتظم كل 28 يوماً وتستمر فترة الحيض ما بين ثلاث أيام وحتى سبعة أيام كحد أقصى.
    حدوث بعض التغيرات في المخاط النابع من عنق الرحم، فمن الممكن أن تلاحظ المرأة بإن المخاط أصبح كثيفاً أو قليلاً كما أن تلك التغيرات قد تكون في لون المخاط أو رائحته.
  • شعور المرأة ببعض من الآلام الناجمة من المنطقة السفلية للبطن،  غالباً ما تكون تلك الآلام بسبب الانقباضات التي تحدث في الرحم مما ينعكس على المرأة بشعورها بألم شديد لا يختفي مهما تناولت من مسكنات.
  • حدوث بعض التغيرات في شكل الثدي سواء كانت تلك التغيرات عبارة عن تغيرات في حجم الثدي أو شعور المرأة بإن الثدي متورم، كما أنه من الممكن أن يكون هذا التورم مصاحب له بعض الآلام المختلفة.

لحدوث الحمل ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية

هناك بعض الأشياء التي في حال إن قمتِ بفعلها  بعد العلاقة الزوجية فهذا سيساعد في أن تزداد فرصتكِ في الحمل، أبرز تلك الأشياء يتضح عبر الأسطر التالية:

  • في البداية عليكِ بإن تقومي بمتابعة أيام التبويض الخاصة بكِ حتى تتأكدي من أن العلاقة الحميمية تحدث في تلك الأيام، وهذا من أجل أن تزيدي من فرصتكِ في الحمل.
  • يفضل بعد إتمام العلاقة الحميمة بإن تستلقي بشكل مستقيم حتى تساعدي في تسهيل وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة بشكل كامل في اسرع وقت حتى يتم تخصيب البويضة، لذا فينصح بإن تقومي بالاستلقاء بعد انتهاء العلاقة الحميمة مع قيامك أيضا بوضع وسادة تحت الوركين وهذا لضمان تلقيح البويضة.
  • عليكِ أن تتجنبي ملامسة أي من الملابس الداخلية أو أوراق المرحاض للمنطقة الحساسة نهائياً حتى لا يتم نزول بعض من السائل المنوي، وهذا حتى يمر من 10 دقائق وحتى 15 دقيقة حتى تضمني بإن الحيوانات المنوية قد استقرت بالفعل في الرحم.

اعشاب تساعد على الحمل وزيادة الخصوبة

هناك بعض من الأعشاب التي تساهم في تزويد فرص الحمل وذلك عبر قيامها برفع نسبة الخصوبة لدى الرجال والنساء، تتمثل تلك الأعشاب فيما يلي:

  • عشبة الماكا: تُعد الماكا من أكثر الأعشاب التي تساهم في تعزيز الخصوبة والقدرة الجنسية لدى الرجال والنساء، فهذه العشبة تقوم بدور بارز في رفع الرغبة الجنسية لدى النساء والرجال كما أنها تساهم في الحد من أعراض سن اليأس لدى المرأة كما أنها تساعد في تنشيط الخصوبة لدى الرجال عبر قيامها بتحسين جودة الحيوانات المنوية.
  • عشبة كف مريم: تستخدم هذه العشبة بشكل رئيسي في العديد من الدول كعلاج للأعراض التي تتبع سن اليأس لدى النساء، فهي تساهم إلى حد كبير في زيادة فرص الحمل للنساء من خلال قيامها بتنظيم النسبة الهرمونية الخاصة بهرمون البرولاكتين، إلى جانب أن تلك العشبة تساهم في تنظيم الدورة الدموية مما يجعلها تقوم بتنشيط المبايض التي تؤثر في زيادة فرص الحمل لدى النساء.
  • عشبة زهور الربيع المسائية: وبالأخص الزيت النابع من تلك العشبة فهو يستخدم بشكل موضعي على البطن كونه يحتوي على مواد طبيعية تقوم بتخفيف الأعراض الناجمة عن فترة الحيض لدى النساء، إلى جانب أن زهور الربيع عموماً تساهم بشكل كبير في زيادة مستوى المخاط الذي يُفرز من عنق الرحم، مما يؤدي إلى تخصيب بويضة المرأة من قبل الحيوانات المنوية بشكل أسهل وأسرع وبالتالي يزيد من فرص الحمل.

أسئلة شائعة

كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع للحمل؟

أشارت العديد من البحوث بانه من الممكن أن يتم الجماع مرة واحدة فقط حتى يحدث الحمل، ولكنه يجب أن يتم الجماع في الوقت الصحيح والمناسب، حيث أنه في حال إن تم الجماع في الوقت الصحيح فمن الممكن أن تحمل المرأة في خلال خمس أيام من الجماع.

لماذا لا احمل بسهولة؟

هناك بعض من العوامل التي تؤثر في حدوث الحمل لدى النساء أبرزها يكمن في زيادة وزن النساء أو نقصانه، أو معاناة المرأة من بعض القصور التي تكمن في المبايض مما يجعلها تعاني من عدة مشكلات في التبويض التي تتسبب في عدم انتظام الدورة الشهرية مما يؤخر الحمل.