كيف احمي بنتي من العين والحسد

كيف احمي بنتي من العين والحسد ؟، هذا ما نوضحه لكم في السطور الآتية، وبالرغم من براءة الأطفال وتمتعهم بقلب نقي صافي إلا أنهم يتعرضون للعين والحسد، لذلك تبحث الأمهات عن أفضل طرق تساعدها على حماية طفلها ومولودها من العين والحسد، حيث تتعدد أسباب العين والحسد أبرزها عدم رضا الحاسد عن النعم والعطايا التي منحها له الله عز وجل، وبالتالي ينظر إلى نعم غيره، ويطمع فيها، كما أن بعض الحاسدون يرون أن الله عز وجل منح عطايا ونعم لأشخاص لا يستحقونها.

لقد أعطى لنا الله عز وجل أعظم نعمة والتي تتمثل في القرآن الكريم، حيث أن بقراءة آيات القرآن الكريم سوف نجد العديد من الآيات القرآنية الشريفة التي تحمي من العين والحسد، كما أن الرسول عليه الصلاة والسلام ورد على لسانه العديد من الأحاديث الشريفة التي تحمي من العين والحسد، لذا نقدم لكم من خلال موقع أنا مامي أهم آيات قرآنية تحمي من العين والحسد، فتابعونا.

كيف احمي بنتي من العين والحسد

تعتبر سورة البقرة من أهم السور القرآنية التي تمتلئ بالعديد من الآيات القرآنية الشريفة التي تحمي الطفل من العين والحسد، وسوف نقدم أهم هذه الآيات القرانية التي يمكن الاستعانة بها وقرائها عدة مرات خلال اليوم لحماية الطفل من العين والحسد ، إذ تتمثل فيما يلي:

  1. الآيات من (1) إلى (5) في سورة البقرة “ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ  الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ  وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ  أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ” صدق الله العظيم.
  2. آية رقم (20) في سورة البقرة ” يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلَّمَا أَضَاءَ لَهُم مَّشَوْا فِيهِ وَإِذَا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُوا وَلَوْ شَاءَ اللَّـهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنَّ اللَّـهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ” صدق الله العظيم.
  3. آية رقم (102) في سورة البقرة “وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّـهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ” صدق الله العظيم.
  4. الآيات من (137) إلى (138) في سورة البقرة ” فَإِنْ آمَنُوا بِمِثْلِ مَا آمَنتُم بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوا وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّـهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ* صِبْغَةَ اللَّـهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّـهِ صِبْغَةً وَنَحْنُ لَهُ عَابِدُونَ” صدق الله العظيم.
  5. آية رقم (255) في سورة البقرة “اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ” صدق الله العظيم.
  6. الآيات من (285) إلى (286) في سورة البقرة “آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.

كيف أحصن طفلي من العين والحسد

سوف نقدم للأمهات أهم الآيات القرآنية التي يمكن من خلال تلاوتها وقراءتها عدة مرات خلال اليوم حماية الطفل من العين والحسد، إذ تتمثل أهم هذه الآيات فيما يلي:

  1. الآيات من (1) إلى (6) في سورة الكافرون ” قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ  وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ  لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ” صدق الله العظيم.
  2. الآيات من (79) إلى (82) في سورة يونس “وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ* فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَىٰ أَلْقُوا مَا أَنتُم مُّلْقُونَ* فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ ۖ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ* وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ” صدق الله العظيم.

أفضل آيات قرآنية لحماية الطفل من العين والحسد

بقراءة سور القرآن الكريم والتأمل في آياته الشريفة نجد العديد من السور القرآنية الشريفة التي تحمي الطفل من العين والحسد، إذ نقدم أهم سور القرآن الكريم التي يمكن الاستعانة بها وقرائها للحماية والوقاية من العين والحسد، وهذه السور هي كالآتي:

  1.  تعتبر سورة الفاتحة من أهم السور القرآنية التي تحمي الطفل من العين والحسد، حيث قال الله تعالى في كتابه الكريم “بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيم الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ  مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ  إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ  اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ  صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ” صدق الله العظيم .
  2. وأيضاً يمكن تلاوة سورة الإخلاص للحماية من العين والحسد، حيث قال الله تعالى”قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ* اللَّهُ الصَّمَدُ* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ” صدق الله العظيم.
  3. كما أن سورة الفلق من أعظم السور القرآنية الوقائية من عين الحاسد، حيث قال الله تعالى، “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِن شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ” صدق الله العظيم.
  4. بالإضافة إلى قراءة سورة الناس للحماية من العين والحسد، حيث قال الله تعالى ” قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إِلَٰهِ النَّاسِ مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ” صدق الله العظيم.

أفضل أحاديث نبوية لحماية الطفل من العين والحسد

لقد قال الرسول عليه الصلاة والسلام عدد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تمنع وتقي من الحسد والعين، إذ يمكن الاستعانة بها وتلاوتها لحماية الطفل من الحسد والعين، وسوف نقدم لكم أهم هذه الأحاديث النبوية الشريفة فيما يلي:

  1. قال الرسول محمد عليه الصلاة والسلام” بسمِ اللهِ الذي لا يَضرُ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السماءِ وهو السميعُ العليمِ . ثلاثُ مراتٍ ، لم تصبْه فجأةُ بلاءٍ حتى يُصبحَ ، ومَن قالها حينَ يُصبحُ ثلاثَ مراتٍ لم تُصبْه فجأةُ بلاءٍ حتى يُمسي.”
  2. قال النبي محمد عليه الصلاة والسلام “أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ”.
  3. قال الرسول محمد عليه الصلاة والسلام “أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا”.
  4. قال النبي محمد عليه الصلاة والسلام “اللهم فاطرَ السمواتِ والأرضِ عالمَ الغيبِ والشهادةِ ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَه، أشهدُ أن لا إله إلا أنت، أعوذُ بك من شرِّ نفسي، وشرِّ الشيطانِ”.
  5. قال الرسول محمد عليه الصلاة والسلام”أعوذُ بكلماتِ اللهِ التَّامَّاتِ التي لا يُجَاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فَاجِرٌ ، من شرِّ ما خلقَ و ذَرَأَ و بَرَأَ ، و من شرِّ ما يَنْزِلُ مِنَ السَّماءِ ، و من شرِّ ما يَعْرُجُ فيها ، و من شرِّ ما ذَرَأَ في الأرضِ ، و من شرِّ ما يخرجُ مِنْها ، و من شرِّ فِتَنِ الليلِ و النَّهارِ ، و من شرِّ كلِّ طَارِقٍ إِلَّا طَارِقًا يَطْرُقُ بِخَيْرٍ يا رَحْمَنُ “.
  6. قال النبي محمد عليه الصلاة والسلام “أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ”.
  7. قال الرسول محمد عليه الصلاة والسلام ” بسْمِ اللَّهِ، تُرْبَةُ أرْضِنَا، برِيقَةِ بَعْضِنَا، يُشْفَى سَقِيمُنَا، بإذْنِ رَبِّنَا”.
  8. قال النبي محمد عليه الصلاة والسلام “أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ”.
  9. قال الرسول محمد عليه الصلاة والسلام” اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري”.

وخاتماً، يجب الاستعانة بآيات القرآن الكريم، والأحاديث النبوية الواردة على لسان الرسول عليه الصلاة والسلام لحماية الطفل من العين والحسد، إذ لا يوجد أعظم من الله عز وجل ليحمي أطفالنا من الحسد والعين، لذا قدمانا لكم كيف أحمي بنتي من العين والحسد.

اتركي سؤالك أو تعليقك للرد من طبيبة الموقع