كيف اعتنى بطفلي الرضيع

كيف اعتنى بطفلي الرضيع حلم كل امرأة في هذه الحياة أن تكون أما لطفلا وهذا بسبب غريزتها الأمومية التي بداخلها فإن رزقها الله تعالى بطفل تحاول أن تستجمع جميع المعلومات الهامة التي من خلالها تتعلم كيفية الاعتناء بالطفل الرضيع، لكن يجب عليك جمع المعلومات الصحيحة لأنه يوجد بعض المعلومات الخاطئة التي تسبب ضرر كبير للطفل فهي تعالي معانا اليوم تتعرف على هذا المعلومات التي تحافظ على طفلك وعلى صحته في موقع أنا مامي .

كيف اعتنى بطفلي الرضيع

العناية بالطفل الرضيع ليست سهلة على الإطلاق مهما كنتي تجمعين المعلومات وتظنين انك تعلمتي كل شيء، لا فكل أم تقع في حيرة من أمرها أنها ترى طفلها لأول مرة وهذا الموضوع يحتاج إلى الصبر وعدم الاستعجال لفهم الطفل أيضا ومن الأمور الهامة التي يجب عليك العناية بها هي.

  • العناية بسرة الرضيع: يجب عليك أن تهتمي بنظافة سرة الطفل الرضيع حتى لا تتلوث وتجمع الميكروبات الضارة وتؤثر على صحته وتلتهب هذه السرة ومن طرق العناية بسرة الطفل عدم تعرضها للماء خلال الأسبوع الأول حتى تسقط في أسرع وقت، أيضا تطهير السرة عند تغير الحفاضة بالكحول وهو الكحل الأبيض من الصيدلية.
  • الرضاعة يجب عليك يان تهتمي بإرضاع الطفل رضاعة مشبعة له وهي كل ساعتين حتى ينمو أسرع ويشعر بالشبع ويجب عليك ان تتغذى جيدا حتى يصله المواد الغذائية اللازمة لنموه.
  • نظافة الطفل يجب أن تكون ملابس الطفل نظيفة دائما وغير متسخة وتغير الحفاضات له كل أربع ساعات ويجب أن مكانه دافئ حتى لا يصاب بالبرد.

كيف أعتني بطفلي في الشهر الثاني

  1. في الشهور الأولي تزور كل الأمهات الأطباء للمتابعة صحة طفلها في المراحل الأولي من حياة وخاصه فترة التطعيمات لان الطفل في الشهور الأولي يأخذ بعض التطعيمات ضد شلل الأطفال والحصبة وبعض الأمراض الأخرى التي تصيب الأطفال.
  2. الحرص على وجوده في بيئة صحية حتى لا يصاب بأي أذى وأيضا الحرص على سلامته النفسية وان يكون المكان هادي.
  3. الاهتمام بنظافة يد الطفل ووجهه من وقت إلى أخر لأنهم معرضين للكثير من الجراثيم.

كيف أهتم بطفلي عمره سنه

  • عندما يكون عمر الطفل سنه يكون قادر على الانتباه لمن حوله من الناس ويميز الأشياء والألوان ولكن يجب عليك كأم العناية به جيدا في هذه الفترة ومن الطرق العناية للطفل في هذا السن هي.
  • أن تستمتعي انتي وطفلك بقضاء وقت سويا في اللعب والحوارات الخاصة به حتى تنمي مهارات الحوارية والقدرة على التحدث وان يخرج كل طاقته.
  • الاهتمام بغذاء طفلك وهذا بان يكون غذاء الطفل مفيد وصحي ويشمل على العناصر الغذائية من الكالسيوم والبروتينات والزنك الذي يساعد نمو الطفل بشكل صحيح.
  • تعليم الطفل أن يعتمد على نفسه في الحركة مع الانتباه له حتى بقدر على المشي في وقت قصير.
  • ويجب عليك أن تلاحظي نمو جسد طفلك وانه ينمو بطريقة صحيحة وجيدة ولا يعاني من أي الأمراض أو المعوقات التي تؤثر عليه وتعيق نموه.
  • الانتباه إلي سلوك الطفل في هذه الفترة جيدا وخاصته سلوكه الانفعالي عند الغضب أو الفرح حتى نتأكد انه لا يعاني من أي اضطرابات سلوكية.
  • ملاحظة التفاعل الاجتماعي مع الطفل وأنه يتفاعل بشكل سليم مع أقرانه وأخواته والمجتمع من حوله.

يمكنك متابعة أيضا :-

كيف اخلي ولدي ينام لحاله

كيف أساعد طفلي على تعلم الكلام

متى يجلس الطفل واضرار اجباره على الجلوس مبكرا