fbpx

كيف اعرف اني حامل ببنت

كيف اعرف اني حامل ببنت ، تلعب الفتيات منذ الصغر دور الأم بعرائسهن، ويحلمن في الكبر بأن يكونوا أمهات للفتيات، اعتقاداً منهن أنها حياة مليئة بالدلع والروقان، أو حتى تخوفاً من التعامل مع الصبيان، فمع بداية معرفة الأم نبأ حملها، فتتشوق كثيراً لمعرفة نوع الجنين، لكن لن يتم تحديد جنس المولود إلا بعد مرور الثلاثة أشهر الأولى من الحمل لكي تكتمل أعضاء الجنين التناسلية وتظهر على جهاز السونار، فتبدأ الأم بالثرثرة مع السيدات سواء الأقارب أو الجيران ويبدأن بإطلاق الشائعات والخرافات التي اعتدن عليها منذ القدم، لمعرفة نوع الجنين، تعرفي معانا في انامامي، على علامات الحمل بفتاة.

كيف اعرف اني حامل ببنت

هناك علامات أطلقتهن كبار السن من السيدات، لتحديد إذا كنتي حامل بولد أم فتاة، توارثت منذ العصور القديمة حتى عصرنا هذا، لكنها لم تثبت صحتها علمياً، نظراً لعدم وجود الأجهزة الحديثة سابقاً، المتوفرة اليوم مثل جهاز السونار الذي يعد أدق الوسائل لمعرفة جنس الجنين، تريد كل أم معرفة نوع طفلها لتبدأ بتجهيز الأغراض الخاصة له، والألوان التي تناسبه في الملابس والألعاب، حتى لون طلاء الغرفة الخاصة به.

الوحام

يَعتقدن البعض أن النساء خلال فترة حملهن بالفتيات، تتوحم على أطعمة ذات المذاق الحلو، وتقل شهيتهم للطعام، على عكس من تحملن بالولد، فتكون حاجتها للطعام كبيرة وغالباً تشتهي من الطعام كل ماهو مالح.

شكل البطن

إذا بدأت البطن في التكور للأعلي، فهذا يدل على أن الجنين بنت.

هناك أسباب أخرى مثل السِمنة، أو حجم المولد، بالإضافة إلى عدد مرات الحمل بالسابق، كل هذا يمكن أن يكون السبب في ارتفاع شكل البطن.

 شعر الرأس

يظهر لمعان الشعر في فترة الحمل بولد بوضوح، لكن إذا ظهر الشعر باللون الباهت مع أنه محتفظ  بكثافته ونعومته فأنت حامل بالبنت.

بالإضافة إلى إصابتها بحرقة في المعدة ظنناً منهم أن شعر الفتاة هو السبب.

ندبات الوجه

يظن البعض أن الحامل بالبنت، تأخذ جمالها من الأم، فتُصيبها بالندبات على الوجه، وتصبح بشرتها دهنية، حتى أنها تظهر عليها علامات الشحوب والبهتان، بالإضافة إلى ظهور خطوط تقسم الوجه.

القيء

تُعاني الحوامل بالفتيات بالقيء المستمر الصباحي، هذا العرض يعد من الحقائق وليست الخرافات، حيث أكدته بعض المجلات العملية، بأن من تحمل بالفتاة تُصاب بالقيء صباح كل يوم على عكس الذكر.

شكل الثدي

إذا تغير شكل الثدي الأيسر واصبح اكبر حجماً من الثدي الأيمن، وتشعرين ببعض النغزات، فالجنين إذاً فتاة.

تشقق الأيدي والأرجل

من علامات الحمل بالفتاة أن الأم تُعاني من تشقق الجلد في الأيدي والأرجل، وغياب نعومتها وحاجتها للترطيب في بعض الأوقات.

ضربات القلب للجنين

في حالة أن تكون ضربات القلب فوق ال140 دقة في الدقيقة الواحدة، فجنينك القادم فتاة.

تقلب الحالة المزاجية والتوان

من علامات الحمل المميزة، وجود تقلبات بالمزاج من حين لآخر، ولكن يعتقد البعض أن من تحمل بالفتاة تستقر حالتها المزاجية، وتشعر بالاستقرار نوعاً ما. تشعر المرأة أثناء فترة الحمل بالدوار، ولكن عندما تحملين بداخلك فتاة فيكون التصرف بحكمة اكثر.

لون البول وطريقة نومك

من علامات الحمل بفتاة ظهور البول الخاص بك باللون الأصفر الباهت، والنوم على الجانب الأيمن من الوضعيات المفضلة لكِ.

خرافات أخرى تحدد نوع الجنين

  • توجيه خاتم الزواج يميناً ويساراً على البطن، فعندما يتحرك بشكل دائري فهي فتاة.
  • في حالة تناولك الثوم للطعام ولم تصدر منك رائحة كريهة فهذا دليل على حملك ببنت.
  •  الجدول الصيني من خلال تحديد عمر الأم عند بداية الحمل وزيادة عليه سنة أخرى،  فهذا هو التقويم القمري لدى الصنيين .

علينا التنويه أن كل هذه العلامات ماهي إلا مجرد ثرثرات للتسلية، فعليكِ عدم الانسياق لها، والانتظار حتى إجراء الكشف الطبي و فحص الحمل الصحيح عن طريق السونار، أو بالموجات فوق الصوتية.

قد يعجبك ايضا