كيف اعرف اني حامل بتوأم بسهولة

كيف اعرف اني حامل بتوأم بسهولة ؟ سؤال تطرحه كل أم فهي منذ معرفة خبر حملها بلحظة احتضان طفلها بين ذراعيها، ولكن عند معرفتها بأنها حامل بتوأم، بالتأكيد الشعور يختلف كثيراً، فيدور في رأسها الكثير من الأفكار والأسئلة مثل، هل يشبهان بعضهما، هل تستطيع رعايتهما معاً، كيف تحمل هذه البطن جنينان، فهناك نوعان من من التوأم ، نوع متشابه تماماً فالشكل والجنس والصفات الوراثية، حتى يصعب التفريق بينهما، ونوع آخر غير متشابهه ويختلف تماماً عن بعضهما، تتعرف المرأة بحملها عن طريق الأعراض التي تطرأ عليها وبجسدها، ولكن إذا كانت حاملاً بتوأم، فبالتأكيد تتضاعف لديها الأعراض، فإذا كان يدور ببالك سؤال كيف اعرف اني حامل بتوأم؟ للإجابة على هذا السؤال تابعي مقال اليوم على موقع انامامي.

كيف اعرف اني حامل بتوأم بسهولة

تُعاني المرأة من أعراض الحمل، كالغثيان ودوران الرأس وغيرها الكثير من الأعراض، لكن لم تختلف الأعراض  كثيراً عن المرأة الحامل بتوأم، يُمكن حمل المرأة بتوأم لعدة أسباب منها أسباب وراثية أو الحمل بعمر متأخر للمرأة، بالإضافة إلى تناول أدوية لزيادة  لعملية التبويض والتي تعرضت للتقليح الصناعي، كذلك المرأة التي امتنعت فجاءة من تناول حبوب منع الحمل والتي سبق لها الحمل بتوأم، يتكون التوأم داخل الرحم نتيجة تلقيح البويضة بالحيوانات المنوية وعند انغراسها بالرحم انقسمت إلى قسمين متشابهين في الجينات تماماً وتنمو داخل مشيمة واحدة، إما تم تلقيح بويضتان في نفس التوقيت بحيوانات منوية أخرى، فيختلفوا في الشكل والجينات وتنمو كل بويضة داخل مشيمة وسائل سلوي خاص بها.

كيف اعرف اني حامل بتوأم من شكل البطن

تختلف شكل البطن للحامل بتوأم عن السيدة الحامل بجنين واحد فقط، فتتعرض لزيادة كبيرة في حجم البطن بدايةً من الأشهر الأولى للحمل تحديداً بالشهر الرابع، فتشعر المرأة بالضيق لزيادة وزنها منذ بداية الحمل وثقل في الحركة، على عكس المرأة الحامل بجنين واحد فتشعر بهذه التغيرات في الأشهر الأخيرة.

أعراض الحمل بتوأم من الأسبوع الأول

لم تختلف أعراض الحمل بتوأم كثيراً، ولكن تتغير حسب طبيعة جسد المرأة، فهناك بعض السيدات يكون لديهن مبالغة في الأعراض، مثل

  • المبالغة في القيء والغثيان منذ الأسبوع الأول.
  • التغير الواضح والملاحظ لهرمونات المرأة كالاكتئاب والتوتر، وذلك لزيادة معدل هرمون الحمل بالجسم.
  • زيادة ملاحظة في الحجم، والرغبة المفرطة في التبول على مدار اليوم.
  • الإرهاق الشديد، والإجهاد المستمر للمرأة بدون انقطاع.
  • الشعور المبكر لحركات الجنين.
  • تغير لون حلمات الثدي إلى الغامق، مع الشعور بالألم الشديد بالثدي.
  • الشعور بآلام اسفل الظهر.
  • الرغبة المفرطة في تناول الطعام.

كيف اعرف اني حامل بتوأم من الاختبار المنزلي

يعتمد الاختبار المنزلي على البول، فإذا كانت المرأة تحمل بتوأم فيزداد هرمون الحمل بجسدها، فعند القيام باختبار الحمل المنزلي تظهر النتيجة بالإيجاب بشكل واضح جداً، ويمكن أن تظهر أيضاً قبل ميعاد الدورة الشهرية للمرأة، ولكنها نتيجة غير مؤكدة، وعليكِ القيام بتحاليل الحمل من خلال الطبيب.

متى اعرف أني حامل بتوام بالسونار

من اهم الأجهزة المستخدمة حديثاً والأكثر أماناً ووضوحاً للتأكد من وجود حمل ورؤية الجنين، بالإضافة إلى تحديد جنسه هي استخدام السونار، فيمكنك استخدامه خلال الشهر الثالث لرؤية  وتأكيد حملك بالتوأم، فتلاحظين وجود أجنة صغيرة جداً.

نصائح للمرأة التي تحمل بداخلها توأم

  • عدم الإكثار في تناول الطعام، تجنباً للزيادة المفرطة في الوزن.
  • تناول الفيتامينات والخضروات اللازمة لجسدك، لعدم إصابتك بفقر الدم.
  • الزيارة الشهرية المنتظمة للطبيب لفحص الأجنة.
  • تناول حمض الفوليك للحفاظ على الأجنة من التشوهات.
قد يعجبك ايضا