كيف اعرف اني حامل عن طريق الجوال

كيف اعرف اني حامل عن طريق الجوال

  • رغم دقة فحص الحمل بالبول أو الدم الذي يكشف عن نسبة هرمون الحمل لإعطاء نتيجة دقيقة تستدل منها الزوجة على كونها حامل أو ليست حامل ، إلا أن لجأت بعض النساء في الفترة الأخيرة إلى طريقة معرفة الحمل عن طريق جهاز الجوال.
  • حيث تعتمد على تحميل تطبيقاً على جهاز الهاتف الذكي الذي يتولى تقديم مجموعة متنوعة ومختلفة من الأسئلة إلى المرأة ، ومن خلال إجابتها تظهر لها نتيجة الحمل بالنسبة المئوية ، فكلما كانت مرتفعة كلما كانت احتمالية الحمل أكثر.

تطبيقات الجوال للكشف عن الحمل

يوجد العديد من التطبيقات الإلكترونية بحيث يتم اختيار الأكثر توافقاً لعدة عوامل مثل نوع نظام تشغيل جهاز الجوال ، خاصية البصمة في الكشف عن الحمل ، ومن المعايير التي يجب وضعها في الاعتبار عند تحميل التطبيق المساحة التخزينية.

تطبيق كيف اعرف اني حامل

  1. تطبيق كيف أعرف أني حامل من أفضل التطبيقات الأكثر أقبالاً التي يتم تحميلها من متجر جوجل بلاي ، حيث يساعد المرأة على اكتشاف الحمل في المراحل المبكرة مع تقديم أفضل النصائح التي تساعدها على ثبوت الجنين والحصول على حمل سليم وصحي.
  2. يقوم التطبيق بطرح مجموعة من الأسئلة على المرأة حول طبيعة الدورات الشهرية ومدة تأخر الفترة الشهرية الأخيرة ، كما يستعرض علامات الحمل المبكرة التي تؤكد تخصيب البويضة والتي تظهر في الأيام الأولى مما يساعد على تأكيد الحمل.
  3. يساعد المرأة على التحقق من الحمل أو عدم الحمل بشكل دقيق ، لا ينتهي دوره إلى تأكيد الحمل بل يساعد المرأة الحامل على التواصل مع مجموعة من الأطباء ذوي الخبرة بمجال الحمل والولادة لمساعدتها على متابعة الحمل وثبوت الجنين.

تطبيق فاحص الحمل

  1. تطبيق فاحص الحمل يساعد المرأة التي تشتبه في الحمل بعد ممارسة العلاقة الجنسية على قطع الشك باليقين ومعرفة إذا كانت حامل أو غير حامل.
  2. حيث يساعدها على التحقق من الحمل بواسطة إجابتها على مجموعة من التساؤلات المتعلقة بمرحلة تخصيب البويضة والعلامات التي تؤكد وجود حمل.
  3. يتيح ميزة للمرأة غير متوفرة في تطبيقات أخرى ، بحيث يمنح لها الفرصة للتعامل مع نساء أخريات لمعرفة تجربتهن الشخصية وخبراتهم في الحمل وفترة الحمل ، مما يساعد المرأة على التعامل الجيد مع فترة الحمل للحصول على حمل سليم.
  4. يتيح ميزة للمرأة التي قامت بإجراء تحليل الحمل المنزلي بالبول ، ولم يكن لديها خبرة كافية لمعرفة نتائجها بشكل دقيق أن تقوم بتصوير الاختبار ثم مشاركته عبر التطبيق مع الأعضاء المشاركين من النساء الحوامل أو الأمهات ، ومن ثم تحصل من خبراتهن على النتيجة الدقيقة الأكيدة.
  5. لا يكتفي تطبيق فاحص الحمل بذلك ، بل يتابع مع الأم الحامل فترة الحمل بلحظة بلحظة لمساعدتها على أتباع أهم النصائح التي تمنع السقوط أو المضاعفات وتساعدها على التمتع بحمل سليم .

برنامج كشف الحمل للايفون

هناك بعض التطبيقات التي تساعد الزوجة  على معرفة الحمل المبكر لكن لا تتيح لجميع أجهزة الجوال بل تعمل فقط على جهاز الأيفون ، ومن تلك التطبيقات :

تطبيق اختبارات التبويض والحمل

  1. تطبيق اختبار التبويض والحمل هو تحميل مخصص للعمل على أجهزة الإيفون ، بحيث يمكن للمرأة البدء في استعماله بعد انتهاء الدورة الشهرية لمتابعة عملية نزول البويضة لمساعدتها على معرفة أيام التلقيح التي ترتفع فيها فرصة الحمل من أجل ممارسة العلاقة الجنسية للإنجاب.
  2. ثم تستعين المرأة بذلك الاختبار مرة أخرى حين تشتبه في الحمل أو بعد تأخر الدورة الشهرية لمعرفة إذا كانت حامل أو لا ، وذلك من خلال توجيه إليها مجموعة من الأسئلة للإجابة عليها.
  3. كما يتيح التطبيق أهم النصائح والتعليمات بعد التأكد من الحمل من أجل مساعدة الأم الحامل على ثبوت الجنين بالرحم للحصول على حمل سليم وصحي ، وذلك من خلال توضيح المسموحات مقابل الممنوعات.

تطبيق اختبار الحمل

  1. تطبيق اختبار الحمل من التطبيقات الحديثة لجهاز الأيفون لمعرفة الحمل بحيث يعتمد على توجيه 15 سؤال مختلف حول العلامات التي تؤكد الحمل لمعرفة مدة تأخر الدورة الشهرية مع الأعراض المبكرة للحمل التي تظهر في الأيام الأولى وتكون مشتركة بين أغلبية النساء الحوامل كالتعب أو الإرهاق أو اضطرابات الجهاز الهضمي أو حساسية بعض الأطعمة.
  2. بناءً على الإجابة التي تختلف بين النساء تظهر النتيجة بالنسبة المئوية ، على سبيل المثال أن ظهور النسبة 75 % تدل على أن تلك النسبة هي احتمالية الحمل للمرأة ، مع الوضع في الاعتبار كلما كانت النتيجة أقرب من 100 % أو أكثر ارتفاعاً كلما كانت احتمالية الحمل مرتفعة وأكثر دقة.

كشف الحمل بالبصمة حقيقي

  1. تحليل كشف الحمل بالبصمة صورة دقيقة تعكس الطفرة التكنولوجية في مجال استعمال البصمة في الكشف عن الحمل بتحميل تطبيق على الجوال.
  2. يمكن تحميل تطبيق كشف الحمل ببصمة اليد للكشف عن الحمل المبكر بنتيجة دقيقة تظهر خلال ثواني قليلة ومعدودة.
  3. يعتمد هذا التطبيق على استعمال بصمة المرأة للكشف عن الحمل المبكر ، ثم يقدم الأعراض التي تظهر في الأيام الأولى للحمل ، بحيث أن ظهورها مع المرأة الخاضعة للتطبيق يساعدها على تأكيد نتيجة الاختبار بشكل مضمون.
  4. يتيح التطبيق ميزة غير متوفرة في تطبيقات أخرى بحيث من تاريخ الدورة الشهرية الأخيرة يساعد المرأة على معرفة عمر الحمل ، والتي تكون من الأمور الهامة للتنبؤ بموعد الولادة.
  5. على صعيد أخر ، تخبر تجارب النساء مع الكشف عن الحمل بالبصمة أنها من الاختبارات التي تعطي النتيجة الدقيقة كما أنه سهل الاستعمال ، حيث لا يؤثر على الهاتف ولا يحمل فيروسات ضارة تضر بجودة جهاز الهاتف الذكي.

أسئلة شائعة عن كيف أعرف أني حامل

ما هي أعراض الحمل في الأيام الأولى؟

هناك العديد من الأعراض التي تظهر في الأيام الأولى للحمل ، حيث تشتمل ( غياب الدورة الشهرية ، نزيف الانغراس ، آلام الثدي، كثرة التبول ، الميل للغثيان ، التقلبات النفسية ، الحساسية من أنواع معينة من الأطعمة ، الإمساك ، انتفاخ البطن ، الغازات).

مقالات ذات صلة

ما هي اسرع طريقة لمعرفة الحمل؟

أن أسرع طريقة لمعرفة الحمل هي اللجوء إلى تحليل الحمل المنزلي بالبول أو تحليل الحمل بالدم ، بحيث يقوم بتحسس نسبة هرمون الحمل بالجسم للكشف عن النتيجة الإيجابية أو السلبية التي تساعد المرأة على معرفة إذا كانت حامل أو غير حامل ، ولكن يؤكد أطباء النساء على أهمية اللجوء لفحص الحمل بعد عشرة أيام من تغيب الدورة الشهرية مما يضمن الحصول على نتيجة دقيقة صادقة.

كيف اعرف اني حامل بالفحص اليدوي؟

فحص الحمل باليد من الطرق القديمة التي كانت تستخدمها الجدات قديماً بسبب تدني التقدم الطبي وقبل ظهور أجهزة فحص الحمل أو الموجات الفوق الصوتية ، حيث كانت تعتمد على استعمال أصابع اليد بدون الإبهام لوضعها أسفل منطقة البطن للكشف عن الحمل ، إذ أن ارتفاع مستوى الحوض بنسبة 4 قراريط هي المقياس لكل شهر الحمل ، حيث يتم استعمل تلك الطريقة لمعرفة الحمل في الأيام الأولى ثم متابعة شهور الحمل للتنبؤ بعمر الجنين وموعد الولادة.

فيديو علامات الحمل قبل موعد الدورة الشهرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى