كيف اعرف اني حامل من شكل البطن

معرفة الحمل في بدايته هو حلم كل متزوجة مما يشعرها بالفرحة والسعادة بسبب قرب حلم الأمومة والإنجاب ، للحمل علامات واضحة تبدأ بفقدان الدورة الشهرية كما هناك تحاليل طبية موثوق فيها للكشف عن الحمل المبكر ، لكن من ناحية أخرى تسمع المتزوجات عن طرق منزلية لاكتشاف الحمل بسهولة بدون أعراض أو بدون تحليل كطريقة اكتشاف الحمل من شكل البطن باعتبارها أنها المنطقة التي تحمل الرحم والجنين وكيس الحمل ، حيث نتعرف اليوم عبر أنا مامي على كيف اعرف اني حامل من شكل البطن وهل طريقة مضمونة أم غير مضمونة ، إلى جانب التطرق على علامات الحمل وطرق موثوق فيها لتأكيد الحمل ، فتابعونا.

كيف اعرف اني حامل من شكل البطن

  1. علمياً أو طبياً لا يوجد طريقة لاكتشاف الحمل من شكل البطن أو من ملمس البطن.
  2. لكن بالرجوع إلى حكايات التراث الشعبي التي تعرفها جيداً الجدات القديمات الكبيرات في السن اللواتي كانت لا يوجد في زمنهن تحاليل طبية لاكتشاف الحمل ، نجد أن هناك أقاويل عن اكتشاف الحمل من شكل البطن.
  3. تكون طريقة معرفة الحمل من شكل البطن عن طريق وضع اليد على منطقة البطن وتحديداً من مكان تواجد المبيض لتحسسها .
  4. يكون الإحساس بنبض في البطن إشارة لعدم الحمل ، حيث يفسر هذا النبض على استعداد المبيض لإطلاق بويضات جديدة بعد اكتمال نموها .
  5. بينما عدم الإحساس بالنبض يشير إلى الحمل المبكر لأن المبيض لا يطلق بويضات فترة الحمل بسبب توقف التبويض.
  6. هذه كانت الطريقة ، لكن يرجي العلم أنها غير مدعمة بآراء الأطباء ، ولا مذكورة في نتائج الدراسات العلمية ، بالتالي تكون مجرد أقاويل وحكايات خرافية يجب عدم السير ورائها تجنباً من الحصول على نتيجة غير دقيقة تتعلق بحدوث حمل أو عدم حمل.

كيف اعرف اني حامل من شكل السرة

  1. طريقة اكتشاف الحمل من السرة هي وسيلة ثانية مذكورة في حكايات التراث الشعبي لا أصل لها في الدراسات العلمية ولا مدعمة بآراء الأطباء ، حيث تكون خرافة يجب عدم السير ورائها.
  2. تكون طريقة معرفة الحمل من السرة عن طريق الاستلقاء على منطقة الظهر مع خلع الملابس الموضعة على منطقة السرة .
  3. ثم التحسس بالأيدي مكان السرة والتركيز بدقة .
  4. أن سماع أصوات خفيفة خارجة تشبه الرياح إشارة لعدم الحمل.
  5. بينما الصوت المكتوم إشارة للحمل المبكر.

ساعدوني كيف اعرف اني حامل بدون تحليل

  1. يقول أطباء النساء أن تحليل الحمل أمر لا غنى عنه لتأكيد الحمل لأن هناك أعراض للحمل يمكن أن تحدث نتيجة حالات طبية معينة ، لذلك يكون تحليل الحمل هو قطع الشك باليقين لمعرفة الحمل أو عدم الحمل.
  2. غياب أو فقدان الدورة الشهرية أول علامة للحمل المبكر ، لأن الدورة تنزل نتيجة تخلص الجسم من البويضة التي لم تخصب بينما الحمل يؤدي لاستكمال حياة البويضة التي تلتصق بالحيوان المنوي لتنغرس في جدار الرحم ثم تتحول إلى جنين ، مع الوضع في الاعتبار أن غياب الدورة له العديد من الأسباب والتشخيصات الطبية غير الحمل.
  3. نزول نزيف الزرع الذي يحدث نتيجة التصاق البويضة المخصبة في جدار الرحم ، يكون زمن نزوله في وقت قريب من الدورة الشهرية ، لذلك يكون من الضروري التمييز بين نزيف الدورة ونزيف الزرع.
  4. نزيف الدورة الشهرية تعرفه جميع النساء يكون غزير الكمية وسريع التدفق ينزل لمدة 3 أيام على الأقل إلى أسبوع.
  5. نزيف زرع البويضة يكون خفيف يمكن رؤية بقع دموية خفيفة تستمر في الترسب من ساعات إلى 48 ساعة.
  6. إلى جانب ، ذلك تظهر متاعب الحمل الناتجة عن ارتفاع الهرمونات المدعمة لنمو الجنين.
  7. التقلبات النفسية والمزاجية.
  8. كثرة التبول والميل المتزايد لإفراغ المثانة.
  9. الصداع أو ألم الرأس.
  10. الإرهاق والتعب والرغبة في النوم.
  11. الدوار أو الدوخة.

علامات الحمل من البطن

  1. للحمل علامات واضحة مميزة يقول عنها أطباء النساء أنها تحدث بعد التصاق البويضة المخصبة في جدار الرحم.
  2. يوجد علامات كثيرة من ضمنها علامات تظهر من البطن فقط.
  3. ألم أو مغص في البطن يحدث نتيجة انغراس البويضة بجدار الرحم.
  4. عدم الراحة في حركة الأمعاء وانزعاج في الجهاز الهضمي.
  5. الانتفاخ أو الغازات.
  6. تغييرات في النظام الغذائي أما بالزيادة أو النقصان.
  7. ظهور الوحام فيتم الشعور بالاشتهاء إلى أصناف من الطعام مقابل النفور من غيرها.
  8. الميل للغثيان أو التقيؤ.

انتفاخ البطن والحمل

  1. انتفاخ البطن مشكلة في الجهاز الهضمي تؤدي للإحساس بامتلاء المعدة حيث تبدو كأنها أكبر من الطبيعي .
  2. انتفاخ البطن له العديد من الأسباب منها الحمل ، كما قد يكون سببه عرض للإصابة بحالة طبية، إلى جانب تناول أطعمة غذائية تسبب تلك المشكلة كالعدس.
  3. يقول الأطباء أن انتفاخ البطن من علامات الحمل في الأيام الأولى نتيجة ارتفاع هرمونات الحمل.
  4. لكن بعض النساء ترغب في التفريق بين انتفاخ البطن للحمل وغير الحمل.
  5. في الحقيقة شكل الانتفاخ واحد لا يتغير.
  6. لكن في حالة الحمل يظهر معه أعراض الحمل الأخرى كفقدان الدورة الشهرية ، ألم الثدي ، المغص ، الميل للغثيان.
  7. في جميع الأحوال ، يكون الحل الأمثل لمعرفة الحمل الاستعانة بإجراء تحليل الحمل حين يتم الشعور بالانتفاخ لإعطاء نتيجة تقطع التفكير في هل حدث حمل أو لم يحدث.

طريقة مضمونة لمعرفة الحمل المبكر

  1. يوجد ثلاثة طرق يوضحها أطباء النساء كل منهما دقيقة وصحيحة لاكتشاف الحمل في البداية ، بخلاف الطرق المنزلية المستوحاة من التراث الشعبي القديم التي تكون خرافات لا صحة لها.
  2. اختبار الحمل المنزلي السهل الذي يتم الحصول عليه من الصيدلية ، حيث يقوم بالكشف عن الحمل من خلال قياس نسبة هرمون الحمل في البول ، مع ضرورة أتباعه بطريقة صحيحة لأن الأخطاء ترتبط بنتائج مضلة ، كما أن استعماله الصحيح يمكن التعرف عليه من النشرة الخارجية المرفقة بتحليل الحمل.
  3. اختبار الحمل المعملي الذي يحدث من خلال الذهاب إلى أحد المعامل الطبية لأخذ عينة من الدم ليقوم خبير المختبر بفحصها لقياس هرمون الحمل في الدم ، مما يؤدي لنتيجة دقيقة تثبيت الحمل أو عدم الحمل.
  4. فحص الموجات الفوق الصوتية أفضل طرق اكتشاف الحمل لأنه يعطى صورة واضحة للجنين وكيس الحمل ، كما يساعد المتزوجة إذا أصبحت حامل في تتبع الحالة الصحية للجنين والوضع الصحي للحمل مما يؤدي للتمتع بحمل صحي وتثبيت الحمل واستقراره.

فيديو أول علامات الحمل المبكر

تهتم المرأة المتزوجة التي تحاول الحمل بمعرفة أول أعراض الحمل من البداية ، فمنذ نجاح عملية التخصيب وانغراس الجنين يفرز الجسم هرمونات تدعم الحمل ونمو الجنين ، تكون مسئولة عن ظهور أعراض الحمل ، لذلك نقدم للمتزوجة جميع أعراض الحمل التي يشير الإحساس بها إلى قرب حلم الأمومة (ما هي أعراض الحمل قبل الدورة ب 4 أيام ؟.. علامات الحمل في بدايته).

بعد التعرف على كيف اعرف اني حامل من شكل البطن مع كافة علامات الحمل المبكر  وطرق اكتشافه ، بهذا يكون قد انتهى مقال اليوم لكننا نفتح مجال للنقاش عبر التعليقات التي نجيب عليها بعد الرجوع إلى الأطباء المتخصصون لتقديم إجابة صحيحة من لسان الخبراء تمكن المتزوجة من التمتع بحمل صحي ، أو علاج أمراض العقم لتعزيز فرص حلم الإنجاب ، وشكراً للمتابعة.

المصدر
Signs and symptoms of pregnancyBloated or pregnant: How to tell1 Week Pregnant: What Are the Signs?What to Expect at 1 Month Pregnant

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى