كيف عرفتي انك حامل بعد الترجيع

كيف عرفتي انك حامل بعد الترجيع

عبر أنا مامي نوضح كيف عرفتي انك حامل بعد الترجيع التي تعد علامة واضحة على نجاح العملية وثبوت الجنين بداخل الرحم ، حيث نقدم كافة الطرق لمعرفة الحمل بعد إرجاع الجنين ، إليكم التفاصيل فتابعونا.

  1. تؤكد التجارب النسائية على إرجاع الجنين أن الحمل يظهر خلال أسبوعين من تاريخ العملية ، بحيث تكون أول علامة واضحة تغيب الدورة الشهرية عن الموعد المتوقع لها .
  2. تقول تجربة نسائية أنها خضعت لتحليل حمل منزلي في اليوم 12 من ترجيع الأجنة وخصلت على خط حفيف بعصا التحليل ، ثم أعادت الفحص بعد أربعة أيام وحصلت على النتيجة الإيجابية.
  3. سردت تجربة أخرى أنها ذهبت بعد 12 يوم من ترجيع الجنين للرحم إلى عيادة دكتور الخصوبة لمتابعة العملية وثبوت الجنين ، حيث بشرها الطبيب بأنها بالأيام الأولى للحمل ، وتمت العملية بنجاح.
  4. أشارت متزوجة أنها عانت بعد ترجيع الجنين بعشرة أيام بنزول نقاط قليلة من الدم مع آلام بالثدي مما أثار قلقها ظناً بأنه دورة شهرية لكنها جاءت أخف من المعتاد ، ولكن بزيادة عيادة طبيب الخصوبة لمتابعة العملية خضعت لفحص الموجات الفوق الصوتية الذي أثبت أنها حامل ، حيث أخبرها أن نقاط الدم كانت علامة على انغراس الجنين بالرحم وليس له أي علاقة بالدورة الشهرية.

طرق معرفة الحمل بعد ترجيع الأجنة

  1. يؤكد خبراء طب الخصوبة بضرورة عدم التعجل في اكتشاف الحمل بعد ترجيع الأجنة ، بحيث أن النتيجة لا تظهر قبل 12 يوم أو 14 يوم  ،وخلال تلك الفترة ينصح بإدارة الحالة النفسية المهمة لثبوت الجنين ..
  2. حيث أن طريقة معرفة الحمل تشمل ظهور علامات الحمل الأولى التي يستدل منها المتزوجة على انغراس الجنين بالرحم وبداية الحمل.
  3. ثم إجراء تحليل الحمل الذي يؤكد أو ينفي حدوث حمل.

أعراض الحمل بعد ترجيع الأجنة

  1. بعد ترجيع الأجنة تتراقب المتزوجة ظهور أعراض تخبرها بثبوت الجنين بالرحم وبداية الحمل ، بحيث نقدم لها بعض الأعراض المبكرة للحمل بعد ترجيع الأجنة.
  2. غياب الدورة الشهرية وعدم نزولها في الموعد المتوقع .
  3. نزول بقع الانغراس التي تنزل في موعد الدورة لكنها تتميز بأنها خفيفة تنزل لمدة ساعات إلى 48 ساعة على الأكثر .
  4. الشعور بآلام الثدي مع تورمه كما يكون أكثر حساسية.
  5. الشعور بالصداع وآلام الرأس.
  6. الشعور بالدوار مع الخمول والرغبة بالنوم.
  7. التقلبات المزاجية والنفسية.
  8. كثرة التبول والميل المتكرر لإفراغ المثانة.
  9. الميل للغثيان أو التقيؤ.
  10. فقدان أو كثرة الشهية.
  11. الاشتهاء إلى أصناف من الأطعمة مقابل النفور من غيرها.
  12. اضطراب الجهاز الهضمي كالانتفاخ أو الغازات أو الإمساك.

أفضل تحليل للحمل بعد ترجيع الأجنة

  1. بشكل عام ، يعد أفضل تحليل للحمل بعد ترجيع الأجنة هو الذهاب إلى عيادة طبيب الخصوبة لإجراء اختبار الموجات الفوق الصوتية الذي يعمل على فحص الرحم ، بحيث يؤدي رؤية الجنين بداخل كيس الحمل علامة على ثبوته ونجاح العملية وبداية الحمل.
  2. كما أن يوصى الطبيب بعد ذلك ببعض النصائح والإرشادات الهامة لاستقرار الحمل ، ومن مزايا تلك الفحص أنه يظهر الحمل والحالة الصحية للجنين بداخل الرحم.
  3. أيضاً بمكن الاستعانة بتحليل الحمل بالمختبر أو تحليل الحمل بالبول في المنزل لكن هنا يجب إجراء تحليل الحمل بعد 12 يوم أو 14 يوم لترجيع الأجنة لضمان الحصول على نتيجة صحيحة ودقيقة لأن الفحص المبكر مرتبط بالنتائج الغير دقيقة حتى لو كانت السيدة حامل.
  4. لكن حين يتم اللجوء لتحليل الحمل المنزلي يجب استعماله على الريق وقبل تناول وجبة الفطور  ، كما يفضل أن تكون على أول عينة بول صباحية مما يجعل هرمون الحمل أكثر تركيزاً بهدف مساعدة فحص الحمل على تحسس هرمون الحمل بالبول لمنح النتيجة الصحيحة.

إرشادات ثبوت الجنين بعد الترجيع

  1. بعد إرجاع الجنين للرحم يوصى طبيب الخصوبة ببعض النصائح الهامة التي تعد إرشادات لتعزيز فرصة نجاح العملية وثبوت الجنين بالرحم ، حيث يتم البدء في استعمالها من اليوم الأول للعملية لضمان تحقيق حلم الإنجاب.
  2. تناول العلاجات الطبية الموصوفة من دكتور الخصوبة وفقاً للجرعات والمواعيد مثل أدوية ثبوت الجنين التي تحتوي على هرمون البروجسترون ، بحيث يتم أن يتم استعمالها بأشكال دوائية مختلفة مثل الحبوب أو التحاميل المهبلية.
  3. تناول فيتامينات ما قبل الولادة التي تحقق الدعم للجنين للنمو والانغراس بجدار الرحم ، مع الاهتمام باستعمال مكمل فيتامين ب9 المهم للوقاية من العيوب الخلقية.
  4. إدارة الحالة النفسية وتجنب القلق أو التوتر الناجم عن الخوف من فشل العملية لأن الاضطرابات المزاحية تؤثر على قدرة الجنين على الثبوت للرحم ، مما يرفع عوامل خطر السقوط.
  5. الابتعاد عن العلاقة الزوجية مع شريك الحياة لأن هزات الجماع تسبب تقلصات رحمية تؤثر على قدرة الجنين بالثبوت بالرحم.
  6. الابتعاد عن المواد الكيميائية أو الإشعاعية لأنها تسبب  تشوهات خلقية أو سقوط الجنين.
  7. الابتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية الشاقة لعدم الإضرار بالعملية.
  8. الاستلقاء على منطقة الظهر بالأيام الأولى للعملية يساعد على ثبوت الجنين بالرحم.
  9. الراحة الجسدية من خلال أخذ إجازة من العمل مع الابتعاد عن بعض الممارسة كحمل الأوزان الثقيلة أو الانحناءات .
  10. الحصول على قسط من النوم بما لا يقل عن 10 ساعات يومياً ، مع الحصول على قيلولة.
  11. الجلوس على الأريكة بوضعيات صحيحة بحيث يكون الظهر مستقيم .
  12. الابتعاد عن التدخين أو الكحوليات أو تعاطي المواد المخدرة.

النظام الغذائي بعد ترجيع الجنين

  1. بعد إرجاع الجنين للرحم يتحدث طبيب الخصوبة عن النظام الغذائي المتبع خلال تلك الفترة لثبوت الجنين لأنها بعض الأطعمة يمكن أن تكون سبباً في الإجهاض أو ضعف الحمل ، سوف نقدم تعليمات التغذية بعد التلقيح الصناعي أو الحقن المجهري.
  2. تناول أطعمة صحية غنية بالمعادن والفيتامينات متكاملة القيم الغذائية ، هذا هو ملخص ما يوصى به الأطباء بحيث يتم تعديل أنماط التغذية الخاطئة والغير سليمة إلى أخرى صحيحة وسليمة.
  3. يوصي بعد ترجيع الأجنة بالإكثار من شرب المياه لترطيب الجسم ، كما أنها لها دور في تكوين السائل الأمينوسي المحيط بالجنين لحمايته من الصدمات أو العدوى.
  4. يوصى بالإكثار من تناول الفواكه والخضروات بحصص يومية فأنهم من الآكلات المتكاملة القيم الغذائية الخالية من الدهون ومغذية للجنين على نحو سليم.
  5. تناول الأسماك والمأكولات البحرية مع البروتين كاللحوم أو الدجاج.
  6. تناول منتجات الألبان كالحليب والزبادي والجبن مع البيض والحبوب الكاملة والعدس والفول.
  7. الحصول على الدهون من زيت الزيتون أو المسكرات أو غيرها من مصادر الدهون الصحية ، بحيث يتم الابتعاد عن الدهون الضارة كالمقليات أو الزبدة.
  8. استبدال الأطعمة المقلية بالمسلوقة أو المشوية.
  9. الابتعاد عن بعض الآكلات التي تصنف على أنها مضرة للصحة ومؤذية للجنين مثل الوجبات السريعة والجاهزة أو الأطعمة المعلبة أو الأطعمة المصطنعة أو السكريات أو الدهون.
  10. يحذر تماماً من تنال الأطعمة الغير مغسولة أو النيئة أو منتجات الألبان الغير مبسترة.

فيديو متى بان معك الحمل بعد الترجيع

نقدم فيديو يوضح الوقت المناسب للبدء في إجراء تحليل الحمل بعد ترجيع الجنين عبر عمليات التلقيح الصناعي أو الحقن المجهري بهدف الحصول على نتيجة صحيحة.

مقالات ذات صلة
المصدر
Signs Your Embryo Transfer May Have Been Successful5 Things to Do – and 3 Things to Avoid – After Your Embryo Transfer

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى