كيف يعالج الثوم ضعف الانتصاب

كيف يعالج الثوم ضعف الانتصاب ، لا يعرف أهمية الثوم إلا القليل من الأفراد وخصوصًا هؤلاء الذين يعانون من مشكلات وأمراض بالشرايين والقلب، حيث أنَّ للثوم أهمية كبيرة في تحفيز تلك الأعضاء على العمل والنشاط، كما  يقضي على الكوليسترول الذي يصاب به الدم، ويرتبط ضعف الانتصاب بشكل كبير بما يعرف بدوران الدم، وتأتي مهمة الثوم في تلك الحالة للمساعدة في علاج وحل تلك المشكلة، وقبل تناول فوائد الثوم و كيفية علاجه لضعف الانتصاب، يمكننا التعرف على كيفية القيام بعملية الانتصاب بطريقة مبسطة، وهذا ما سنقدمه في مقالنا على موقع أنا مامي بالإضافة إلى طريقة استخدام الثوم في علاجه.

كيف تتم عملية الانتصاب

يرسل المخ مجموعة من الأوامر العصبية إلى العضو الذكري لكي تتم عملية تضييق الأوردة وتوسيع الشرايين، عند حدوث الإثارة الجنسية يصبح تدفق الدم أكبر إلى داخل العضو الذكري، تمدد الأنسجة، ما يؤدي إلى حدوث الانتصاب.

ويمكن الاستنتاج مما سبق أن ضعف الانتصاب ينتج عن حدوث اضطراب في دفق الدم من وإلى العضو الذكري بغض النظر عن الأسباب المؤدية لحدوثه سواء كانت أسباب جسمانية أو نفسية.

كيف يعالج الثوم ضعف الانتصاب

يعتبر الثوم غني بمركبين وانزيم سوف نتطرف إليهم بالتفصيل خلال السطور القادمة من المقال، حيث يمكنهم علاج ضعف الانتصاب.

أنزيم NOS

يشتمل الثوم على أنزيم NOS، والذي يساعد على زيادة إفراز أكسيد النتريك الذي يساعد بشكل كبير في زيادة حجم الأوردة والشرايين أو تقلصها، ولكن عند حدوث اضطراب في قدرة الأوردة على التمددّ ينتج ما يعرف بضعف الانتصاب وخاصة عند كبار السن، ومع تناول الثوم يمكن علاج هذا الخلل الحادث.

مركب الاليسين

يحتوي الثوم على هذا المركب، وله الكثير من الفوائد التي من أهمها  أنَّه يستطيع تقليل ضغط الدم و معدلات الكوليسترول، كما أنَّه يساعد على معالجة ضيق الشرايين وتصلبها.

ويعتبر ضغط الدم العالي وتصلب الشرايين من أهم أسباب التي ينتج عنها الإصابة بضعف الانتصاب.

مركب البوليسولفايد

يشبه هذا المركب إلى حد ما مركب للاليسين، و لكنه يتخصص في تحفيز الأوعية الدموية على التوسع و بالتالي يساعد على زيادة  تدفق الدم وتقليل ضغط الدم، لذلك فإنَّه يقضي على مسببات ضعف الانتصاب العديدة.

كيفية استخدام الثوم في علاج ضعف الانتصاب

  • يمكن تناول أربعة فصوص منه كل يوم لعلاج ضعف الأنصاب، ويمكن استشارة الطبيب المعالج في ذلك.
  • في الواقع على الرغم من أنه فعال في علاج الانتصاب، إلا أنَّه يسبب الرائحة الكريهة بالفم على مدار اليوم ويمكن تناوله في شكل أقراص المكملات الغذائية حيث تحتوي على مركبات منه.

الفوائد العلاجية للثوم

  • يعتبر مضاد طبيعي للبكتيريا وللفطريات التي تقلل إفراز هرمونات الذكورة لدى الرجال، مما ينتج عنه ضعف الانتصاب.
  • يخفض من درجة السكر في الدم
  • يزيد من إفراز الجلوتاثيون بيروكسايد الذي يساعد على التقليل من نسبة الأكسدة داخل الأوعية الدموية التي تنقل الدم للقضيب.
  • يزيد من إنتاج أكسيد النيتريك.
  • يخفض ضغط الدم بنوعيه الانبساطي الانقباضي، وذلك عند استخدامه مع فيتامين سي من أجل علاج ضعف الانتصاب.
  • يعالج الضعف الجنسي إذا تم تناوله مع فيتامين سي أو في شكل كبسولات دوائية.
  • يمنع السرطان وخاصة أنواع من السرطان مثل سرطان الرئة والمعدة والمثانة والقولون والبروستاتا.
  • يمكن استخدامه من أجل إبعاد الحشرات مثل البراغيث والبعوض عند التعرض للمبيدات الكيماوية.
  • تعمل الأنزيمات الموجودة به على التخلص من الفطريات الموجودة بالقدم الرياضي.

المراجع

1

2