معلومات عن مميزات وعيوب لبوس منع الحمل وطريقه الاستخدام الصحيحة

معلومات عن مميزات وعيوب لبوس منع الحمل ، هناك العديد من الفتيات والعديد من الزوجات عندما تتزوج وتمر بفترة الحمل تعلم أن الحمل يكون خطر على صحتها أو خطر على صحة الجنين أو خطر على صحة كلاهما فهنا تلجأ الزوجة بعد استشارة الطبيب إلى الوسائل التي تجعلها لا تحمل .

من هذه الوسائل هي تحاميل منع الحمل وتعد هذه التحاميل من الوسائل الآمنة التي يستخدمها العديد من السيدات حيث أنها تكون عبارة عن كبسولة صغيرة يتم وضعها في مهبل الزوجة وتذوب هذه التحاميل وهنا تقوم بوظيفتها و تسد عنق الرحم حتى تمنع وصول الحيوانات المنوية إلى داخل الرحم ولا يتم عملية الحمل بالرغم من أنها من الوسائل الآمنة ولكن يجب الحذر عند استخدامها واستشارة الطبيب أولا حتى لا تصاب الزوجة بالمزيد من الأضرار وإليكي المزيد من المعلومات عبر موقع أنا مامي .

معلومات عن مميزات وعيوب لبوس منع الحمل

هناك العديد من الأشياء التي تميز تحاميل منع الحمل التي تجعل العديد من الزوجات يلجئون إلى استخدامها وتمثل هذه المميزات في الآتي:

  • طول مفعولها وسرعة فاعليتها كما أنها سهلة في الاستخدام حيث أنها تحتاج إلى ربع ساعة فقط لكي يبدأ مفعولها ويستمر هذا المفعول لمدة ساعة.
  • تعد من الوسائل الآمنة التي لا تؤثر بالسلب على الجهاز التناسلي عند الزوجة حيث أن الزوجة يمكنها أن تنجب الأطفال فور التوقف عن هذه التحاميل.
  • لا تؤثر هذه التحاميل على صحة الطفل ولا صحة الأم إذا كانت الأم تقوم بإرضاع ابنها.
  • من الوسائل المنتشرة في الصيدليات والأماكن الصحية مما لا يجعل الزوجة تبحث كثيرا عنها.

اقرأي أيضا : معلومات عن دواء سيرازيت لمنع الحمل وأهم التحذيرات

عيوب تحاميل منع الحمل

بالرغم من المميزات التي تتمتع بها هذه التحاميل إلا وهناك العديد من العيوب التي تعود بالضرر على صحة الزوجة وتتلخص هذه العيوب في الآتي:

  • تظل الزوجة معرضة إلى الأمراض الجنسية التي يمكن أن تنتقل عن طريق الجماع حيث أنه يمنع الحمل فقط ولا يمنع انتقال الأمراض.
  • تزيد من الإفرازات المهبلية عند المرأة حتى تقوم بالمفعول التي خصصت من أجله.
  • تعرض الزوج والزوجة إلى الالتهابات والحكة حيث أنه يعاني الكثير من الأشخاص من الحساسية في هذه الأماكن من المركبات الكيميائية التي تحتوي عليها التحاميل.
  • من أخطر العيوب التي توجد في هذه التحاميل أنها تجعل الزوجة معرضة إلى الحمل نتيجة استخدامها لهذه التحاميل بصورة خاطئة وعدم الاستعانة بطبيب ولا الاستعانة بالإرشادات التي توجد في التحاميل.

إرشادات استخدام لبوس منع الحمل

حتى تتجنب الزوجة العيوب الناتجة من استخدام لبوس منع الحمل يجب عليها اتباع الإرشادات والتعليمات التي تكون متعلقة باستخدامها وتتمثل هذه التعليمات في الآتي:

  • يجب أن تكون موضوعه في الثلاجة حتى تكون صلبة ويسهل استخدامها.
  • منع استخدام الصابون على المهبل ولا المواد الكيميائية قبل فور استخدامها حتى لا تتفاعل المواد الكيميائية داخل المهبل يؤدي إلى ضرر الزوجة.
  • حظر استخدام هذه الوسيلة مع أي وسيلة أخرى لمنع الحمل حتى لا تصيب الزوجة بالضرر.

حكم استعمال التحاميل لمنع الحمل

إن الله سبحانه وتعالى أمرنا بأن لا نقتل أولادنا وأن نترك الأمر لله في مسألة الخلافة والرزق وأن الله هو الذي يرزقهم كما يرزقنا لذلك فإن وسائل منع الحمل تكون غير مستحب استعمالها ولكن هناك حالات يكون فيها لازم استخدام هذه الموانع وتكون هذه الحالات مرتبطة بصحة الأم أو الجنين. بل أن التحاميل في الخصوص يستخدمها الدكاترة للحوامل الذين يعانون من عدم ثبوت الحمل لكي يثبت حملها ولكن يتم إفرازات من استخدام هذه التحاميل ويتساءلون عن طهارتهم أثناء هذه الإفرازات لكي يؤدون صلاتهم وجميع العلماء أجمعوا أن هذه الإفرازات تنقض الوضوء ويجب على الزوجة أن يسبغ وضوءها مرة أخرى حتى تقبل صلاتها.

 

قد يعجبك ايضا