تجارب مؤسسة عبير عبدالله

موضوع مقالنا اليوم عن مؤسسة عبير عبدالله ، وهي مؤسسة خيرية سعودية تقوم على مساعدة الشباب على الزواج بالتقسيط نظرا إلى ظروف المعيشة الصعبة، قامت السعودية عبير عبد الله بافتتاح مؤسسة خيرية بالسعودية خاصة بالزواج بالتقسيط، للحد من تكلفة الحفلات المرتفعة، ولان نسب العنوسة في ازدياد بسبب زيادة كلفة المهور، وانتشار الزواج من الأجنبيات، ولتجنب ارتكاب الخطايا فكان الحل الأمثل هو الزواج، ولكل من يريد الاستقرار وتكوين عائلة خاصة به فلقد ساعدت عبير حسن عبد الله كل من يريد الزواج بتكلفة قليلة أيا كانت أسبابه، واليوم من خلال أنا مامي سنتعرفكم على أهم المعلومات عن مؤسسة عبير عبد الله.

مؤسسة عبير عبدالله

نشأة المؤسسة

  • نقلا عن وكالة فرانس برس في حوار مع عبير عبد الله قالت: “إن البداية كانت من خلال مكتب لتنظيم الحفلات والمناسبات بأسعار زهيدة تناسب ذوي الدخل المحدود في المدينة المنورة، ثم تطورت الفكرة إلى إقامة زيجات بالتقسيط المريح للراغبين في ذلك من الجنسين”.
  • كما أضافت عبير لكلامها عن خدمات المؤسسة قائلة: “إن خدماتنا تساعد في القضاء على العنوسة التي تزداد في المجتمع السعودي يقابلها تراجع في مستوى دخل الأفراد لا سيما في المدينة المنورة”.
  • وتابعت في التحدث عن هدفها الأساسي لإنشاء المؤسسة: “إن المغالاة في المهور وكلفة الزيجات في المملكة دفعني إلى التفكير في هذا المشروع الأول من نوعه في السعودية.. ونحن لا نقوم بتقسيط المهر كما يتم الترويج في المجتمع، إنما نتكفل مصاريف ليلة الفرح فقط ومساعدة الشباب على دفع المبلغ شهرياً”.

التكاليف

نقلا عن عبير أنها تقسط المبلغ المطلوب على عدة شهور لتيسير السداد على الشباب، حيث أنها ذكرت أن المكتب قام بالمساعدة في تزويج 13 شاب وفتاه بالقسط لمدة ستة أشهر، حيث يقوم الزوج بدفع 2000 ريال سعودي في القسط الأول، ثم تكون الدفعات التالية بقيمة 700 ريال سعودي مقسمة على الأشهر الباقية،وكان ذلك باستثناء مواسم الحج وشهر رمضان الكريم.

وبالنسبة للأقوال أن عبير تطلب فوائد على المبلغ المقسط فقد قالت نافية تلك الأخبار الكاذبة: “نحن نعمل على التعاقد مع بعض الشركات لتخفيف مصاريف الزواج، خصوصاً شركات الأثاث والأدوات الكهربائية، لنحصل على حسم جيد للعميل”، كما أنها أشارت إلى أن أحد الشروط التي تتطلبها هو ألا يزيد عدد المدعوين للفرح عن 300 شخص.

نسب العنوسة بالسعودية

  • نسبة إلى بعض الدراسات حول نسب العنوسة بالمملكة العربية السعودية، أظهرت أن عدد الفتيات العانسات قابل للزيادة من مليون ونصف عانسة وهي النسبة الحالية، حتى أربعة ملايين في خلال خمسة سنوات من الآن.
  • تأتي مكة المكرمة في مقدمة المدن التي بها نسبة عنوسة عالية حيث تصل بها إلى 396 ألف امرأة عانس.
  • مدينة الرياض تكون في الرتبة الثانية بعد مكة بنسبة 327 ألف.
  • تليهما المنطقة الشرقية بالمرتبة الثالثة بنسبة 228 ألف.

العنوان

ص.ب 108457، جدة 21351، المملكة العربية السعودية.

طرق التواصل

  • رقم الهاتف: 6526150
  • الفاكس: 6528635

انتهى مقالنا اليوم ولكن نحب أن نشيد بالعقول المتميزة والنوايا الطيبة ومثالنا هو عبير عبد الله حسن الفتاة السعودية التي أنشأت تلك المؤسس الرائعة لخدمة أبناء بلدها، ومساعدتهم في تحقيق أحلامهم بأقل التكاليف الممكنة، وندعو لها بالخير، كما ندعو لكم بأن يصلح الله حالكم ويحقق لكم ما تتمنون.

قد يعجبك ايضا