ماذا افعل عند بداية الطلق

ماذا افعل عند بداية الطلق أنه من أهم الأسئلة الأكثر تداولاً بين النساء الحوامل مع دخولهن مرحلة الطلق أو الرحم المفتوح التي تعرف بأنها أهم مراحل الحمل التي تبدأ بتقلصات وتنتهي بالولادة وخروج الجنين من الرحم ، خلال فترة الحمل تعاني الزوجة من عدة أنواع من الطلق ، عبر أنا مامي نسلط الضوء على نصائح للتعامل مع الطلق وآلامه ومتي يجب الذهاب للمستشفى للولادة ، فتابعونا.

ماذا افعل عند بداية الطلق

في البداية لابد أن تعرف الزوجة الحامل أن الطلق عبارة عن انقباضات وتقلصات رحمية تنتج عن فتح الرحم ونزول الجنين إلى الحوض استعداداً لخروجه للحياة والعيش خارج الرحم، لحدوث طلق الولادة لابد من اتساع عنق الرحم بمقدار 10 سم مع نزول ماء الجنين ونزول السدادة المخاطية.

  1. لابد من التأكد من أن الطلق الذي تشعرين به هو الطلق الحقيقي الذي ينتهي بالولادة ، في حالة عدم قدرتك على معرفة ذلك ينبغي زيارة طبيب النساء الذي يتأكد من ذلك عبر إجراء بعض الفحوصات.
  2. لابد من ملاحظة هل يوجد إفراز مهبلي مع تقلصات الطلق لأن نزول هذه الإفرازات يعني نزول السدادة المخاطية أو ماء الجنين مما يتطلب إخبار الطبيب الذي يتم متابعة الحمل معه أو الذهاب إلى أقرب مستشفى ، يذكر أن الولادة تتم مباشرة بعد نزول ماء الجنين.
  3. يفضل محاولة تغيير الوضعية أو المشي لتخفيف الألم .
  4. يفضل الاستعانة بماء دافئ لتسكين ألم الطلق.
  5. ينصح بالتنفس المنتظم العميق أنه يسهل مرحلة الطلق خاصة الطلق الحقيقي الذي ينتهي بالولادة.

تحريض الطلق في المنزل

تبحث العديد من النساء الحوامل عن طريقة سهلة لتحريض وتسريع الطلق في المنزل ، لذلك نقدم طرق سهلة وبسيطة لأتباعها:

  1. ممارسة الاتصال الجنسي أو الجماع ، لقد أثبتت الدراسات العلمية دورها في تحريض الطلق من خلال إفراز هرمون الاوكسيتوسين.
  2. الحرص على تدليك حلمة الثدي في شكل دائري مع مراعاة تدليك حلمة الثدي اليسرى واليمنى ، لا ينصح بتدليك حلمة واحد مع تجاهل تدليك الحلمة الأخرى.

علامات طلق الولادة

لابد من حدوث مجموعة من الأعراض والعلامات حتى تتم عملية الولادة :

  1. نزول الجنين من الرحم إلى الحوض ، أنه هذا يتطلب أتساع عنق الرحم بمقدار 10 سم ، فور نزوله للحوض تبدأ الزوجة الحامل في الشعور بتحسن في عملية التنفس مع انخفاض بروز منطقة البطن.
  2. الشعور بكثرة التبول بسبب ضغط الطفل على المثانة ، ينصح بإفراغ المثانة أول بأول وعدم الانتظار حتى امتلائها تجنباً من سلس البول خاصة مع العطس أو الحكة.
  3. الشعور بتقلصات قوية ومنتظمة في الرحم ، أنه علامة على أتساع عنق الرحم ونزول الجنين إلى قناة الولادة في وضعية الولادة.
  4. نزول السدادة المخاطية على شكل إفراز مهبلي.
  5. نزول ماء الجنين على شكل إفراز مهبلي ، أنه ينتج عن انكسار ماء الكيس الأمينوسي ، أن هذا يؤدي إلى الولادة ويتطلب الذهاب إلى المستشفي ، يرجع السبب إلى نزول السائل الذي يحمي الطفل من العدوى مما يتطلب الولادة لمنع الجنين من الإصابة بعدوى يضر صحته.
  6. يذكر أن الزوجة الحامل في مرحلة الطلق الحقيقي تعاني من زيادة الإفرازات المهبلية مما يتطلب زيارة الطبيب المختص وإبلاغ عن كمية الإفراز ولونه وهل يحتوي على رائحة أم عديم الرائحة.

فيديو أعراض الطلق الحقيقية

ترغب النساء الحوامل في معرفة أعراض الطلق الحقيقية للتفريق بين الطلق الكاذب والطلق الحقيقي ، لذلك نقدم فيديو عنوانه ( علامات اقتراب الولادة وبداية الطلق مع دكتور محمد بدر) :

تنويه هام :

  • من الضروري إبلاغ الطبيب عن أي عرض غريب يتم الشعور به مع تكثيف زيارة طبيب النساء في الأشهر الأخيرة لأن بالرغم من الولادة تحدث في الأسبوع 40 بعد تسعة أشهر إلا أن يمكن أن تحدث ولادة مبكرة في أي وقت.

للمزيد يمكنكم متابعة:

في نهاية مقال ماذا افعل عند بداية الطلق يمكنكم التواصل معنا عبر التعليقات ، وإلى اللقاء في مقالات أخرى عن الحمل في الشهر الأخيرة وأعراضه وأنواع الطلق ، وشكراً للمتابعة.

المصدر
How to Dilate Faster During Labor: Is It Possible?10 Signs of Labor

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى