ماهي فوائد لصقة الظهر للحامل ومتى تستخدم

ماهي فوائد لصقة الظهر للحامل كثير منا يستخدم لاصقة الظهر للشفاء من آلام الظهر لان لاصقة الظهر لديها قدرة عالية جدا على امتصاص الرطوبة من الجسم والمفاصل،وأيضا تشفى من الإجهاد بسبب حمل الأشياء الثقيلة و آلام العظام ، ولكن اليوم سوف نتحدث عن فائدة لاصقة الظهر للحامل وكيفية استعمالها وهل لها ضرر على الحامل أم لا إليكم المزيد من التفاصيل عبر موقع انا مامي .

أولا ما هي لاصقة الظهر

لصقة الظهر هي قطعة من القماش مكونة من عدة مواد هي زيت الكافور والفلفل وبعض المركبات الكيميائية المسكنة بحيث أن يكون سهل على الجلد امتصاص هذه المواد ويحدث ارتخاء في العضلات وتعمل على تنشيط الدورة الدموية.

ما هي أسباب استخدام لصقة الظهر

  1. تستخدم عند ظهور التهاب في العضلات والغضاريف كما أنها تعمل على تسكين الآمل في منطقة الظهر وأسفل الظهر،أنها تعمل على الشفاء من الالتهابات الناتجة عن الحركات الخطأ أو الجلوس أو النوم بطريقة خاطئة،أو عمل مجهود كبير جدا في العمل أو إذا كنت تمارس الرياضة بكثرة.
  2. وتستخدم أيضا علاج آلام الكتف، وتستخدم أيضا عند حدوث الدورة الشهرية لان يوجد بعض من النساء تعاني من آلام أسفل الظهر في وقت الدورة الشهرية.

كيف توضع لصقة الظهر

في البداية يتم نزع الغلاف من عليها ثم بعد ذلك توضع ألصقه على المنطقة التي يحدث بها الألم وتكون هذه المنطقة نظيفة جدا وتترك لمده يوم كامل أو حتى يشعر المريض بالراحة.
وبعد ذلك يتم أزاله هذه اللاصقة بطريقة معينة حتى لا يتم جرح أو خدش الجلد.

هل يوجد موانع الاستخدام لاصقة الظهر

  • نعم يوجد عدة موانع ومنها أنها لا تستخدم على الأطفال مطلقا.
  • أيضا عدم وضعها على أماكن حساسة لأنها مخصصة للظهر فقط.
  • أيضا يجب عدم وضعها على الأماكن التي يوجد بها بعض الجروح أو الخدوش في الظهر.
  • يجب عدم استخدامه لمن يعانون من الحساسية تجاه مكونات هذه اللصقة.

ماهي فوائد لصقة الظهر للحامل

ينصح بعض الأطباء أن خلال فترة الحمل يجب الابتعاد عن هذه الأشياء لأنها قد تؤثر على الرحم لانها تعمل على استرخاء العضلات فمن الممكن أن تحدث انقباضات في الرحم وهذا يؤثر على الجنين،كما يجب على الحامل عدم استخدام أي مسكنات خاصة بآلام الظهر إلا باستشارة الطبيب لأن هذا من الممكن أن يؤثر على صحة الجنين على صحتها أيضا.
إذا كان لابد أن تستخدم هذه اللصقة فيجب عليه استشارة الطبيب أولا لكي يجري عليها بعض الفحوصات لأنها من الممكن أن يحدث إجهاض بنسبة كبيرة جدا.
في مقالته اليوم قد علمنا أن لاصقة الظهر لها فوائد كثيرة ولكن خطر على المرأة في فترة الحمل لأنها من الممكن أن تتعرض للإجهاض.

قد يعجبك ايضا