ما الفرق بين ألم الظهر في الدورة والحمل

ما هو ما الفرق بين ألم الظهر في الدورة والحمل ؟ كثيرًا ما تتشابه اعراض الدورة الشهرية مع اعراض الحمل مثل الشعور بالمغص والآلم اسفل الظهر والتعب العام، لكن ما يؤكد حدوث الحمل هو تحليل الحمل، وسوف نتعرف بالتفصيل من خلال هذا موقع أنا مامي بالتفصيل على اهم الاعراض التي تدل على حدوث الحمل والفرق بين اعراض الحمل واعراض الدورة الشهرية.

ما هو ما الفرق بين ألم الظهر في الدورة والحمل

  1. تعاني بعض السيدات من الحيرة في التفرقة ما بين الآلام التي تصاحب نزول الدورة الشهرية وبين الآلام التي تصاحب حدوث الحمل، حيث أنه من الشائع أن السيدة تشعر بعد الراحة والمغص والتقلصات مع وجع اسفل الظهر والفخذ في حالة الدورة الشهرية وايضًا في حالة حدوث الحمل.
  2. لكن هذه الآلام تظهر قبل نزول الحيض بيوم أو اثنين على الأكثر، لكن ألم الحمل يبدأ منذ تخصيب البويضة ويأتي على اوقات متفرقة ويكون المفص شديد بعض الشيء بمنطقة اسفل البطن نتيجة تكوين الجنين ونمو الرحم مع الإصابة بشد عضلات المعدة.
  3. كذلك قد تشعر السيدة بوجود غازات كثيرة بالمعدة مع الشعور بعدم الراحة واحيانًا الإصابة بالإمساك في حالة الحمل، ويحدث ذلك نتيجة ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون خلال الحمل.

اهم الاعراض التي تدل على حدوث الحمل

يوجد العديد من الأعراض التي تشير إلى حدوث الحمل ومن بين هذه الأعراض ما يلي:

1-الم وتورم الثديين

الكثير من السيدات يشعرن بألم شديد وتورم في الثديين مع الشعور بالثقل، ويحدث ذلك بصورة مبكرة منذ الاسبوع الأول للحمل في بعض الأوقات.

2-الرغبة في النوم

تشعر غالبية السيدات في بداية الحمل بالرغبة الشديدة في النمو مع الشعور بالتعب والإرهاق وذلك نتيجة انخفاض مستوى ضغط الدم، وحدوث تغيرات كثيرة في مستوى هرمونات الجسم.

3-الشعور بالغثيان والدوخة

قد تشعري سيدتي بغثيان الصباح مع الشعور بالدوار ويعد هذا العرض من الأعراض الشائعة التي تصيب غالبية السيدات وهو ناجم عن ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون بالدم.

4-نزول بعض قطرات الدماء الوردية

بعد حدوث التخصيب قد تشاهدي سيدتي نزول قطرات خفيفة من الدماء وردية اللون، ويحدث ذلك نتيجة إنغراس الآجنة بمنطقة الرحم.

5-حدوث بعض التقلبات المزاجية

قد تعاني سيدتي من الشعور بالاكتئاب والدخول في نوبات من العصبية وفي بعض الأوقات نوبات من البكاء بدون سبب، وتحدث هذه التغيرات الهرمونية خلال الثلث الأول من الحمل نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث في الحمل.

6-الرغبة في تناول طعام معين والنفور من الآخر

قد تجدين سيدتي نفسك تتوق إلى تناول أنواع معينة من الطعام مثل الأطعمة المالحة أو الأطعمة الحارة، وقد تجدين نفسك في بعض الأوقات تنفرين من تناول بعض الأطعمة والتي قد كانت محببة لديك في السابق، وهو ما يسمى الوحام.

7-حدوث تغيير في لون المنطقة الدائرية بالثدي

زيادة مستوى هرمون الاستروجين بالجسم خلال الحمل يؤدي إلى حدوث تغيرات في حجم الهالة أو الحلمة.

8-كثرة التبول

قد تجدين نفسك بحاجة إلى الذهاب للحمام كثيرًا وذلك نتيجة نمو الرحم وكثرة التبول.

قد يعجبك ايضا